اين لجنة التعيينات للوظائف العليا يا فخامة الرئيس؟


أكد رئيس الوزراء عون الخصاونة في عدة مناسبات أن تعيينات وظائف الفئة العليا التي تجريها الحكومة تتم من خلال لجنة تقييم للوظائف العليا ووفق اسس تعتمد على الكفاءة
الاننا نفاجىء ان التطبيق العملي عكس ذلك تماما فالتعيينات تتم بالاستناد للمحسوبية والواسطة ونوع تلك الواسطة ودرجتها فالمتابع لقرارات مجلس الوزراء الصادرة يوم الخميس الماضي يفاجىء بأنه قد جرى تعيين امين عام لاهم وزارة في الحكومة الحكومة وهي وزارة المالية بقرارسريع غير مدروس مفاجىء للجميع دون مقابلة لجنة التعيينات للفئة العليا ودون ترشيح عدد من المؤهلين لاختيار الاكفاْالعامة ، السؤال المطروح مع الاحترام والتقدير للامين الجديد هل ان موظف في البنك المركزي في دائرة الابحاث والدراسات مؤهل ليشغل منصب امين عام اهم وزارة من وزارات الحكومة في هذا الوقت الصعب الذي نحتاج فيه لاهل الخبرة العملية اكثر من النظرية ، وهل الوقت مناسب لتغيير الامين العام السابق الذي يحمل شهادة الدكتوراة في الاقتصاد ولديه خبرة عملية في وزارة المالية تزيد عن 24 عاما حصلت خلالها وزارة المالية على جائزة الملك عبدالله للتميز الحكومي خلال وجوده كأمين عام للوزارة ، ويتسائل موظفي الوزارة اليس هناك اي شخص في الوزارة لديه الكفاءة لشغل هذا المنصب اذا كان لابد من التغيير ثم هل مدة الشهرين التي قضاها معالي وزيرالمالية كافية لتقييم فيما اذا كان الامر يستدعي هذا التغيير، في حين ان جميع موظفي وزارة المالية يؤكدون ان معاليه لم يلتقي بعد بمعظم المدراء والمسؤولين في الوزارة ولم يسنح له الوقت بعد على التعرف على عمل مديريات واقسام الوزارة ترى لو عرض الامر على لجنة التعيينات هل ستوافق على هذا التغيير !!!!!!!!!!!!!!! وما سبب احالة مدير عام دائرة ضريب الدخل للتقاعد ثم هل صحيح ما يشاع ان معالي الوزير قام بهذا التغييرات استرضاء لبعض التواب وتزامن ذلك مع تصويت مجلس النواب لقانون الموازنة من المحزن جدا في هذا الوقت الذي نتحدث فيه عن الشفافية والعدالة ومكافحة الفساد المحسوبية والواسطة ان نرى مثل هذه التجاوزات العلنية دون ادنى اعتبار للمصلحة العليا .



تعليقات القراء

Ibrahim alkarasneh
...... had done the same with the.... bank. He get rid of all competent qualified people. This man is unconcious and wheird .
26-02-2012 10:20 AM
wheird
you mean

"weird"
27-02-2012 10:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات