تصدير الثورة الإسلامية للعرب


"لقد عاد الإمام" كان عنوان الصحف الإيرانية وقت رجوع أية الله الخميني من منفاه ووصوله الى طهران وتبني شعار تصدير الثورة الى المستضعفين في الأرض وخصوصاً العرب ففي إطلاق الخميني "يوم القدس" والذي كان شعاره تصدي المستضعفين للمستكبرين واليوم الذي تتحرر فيه الشعوب من ظلم الولايات المتحدة والمتحالفين معها , أخذ على عاتقه تحرير الأرض من ظلم المستكبرين وتبنى القضية الفلسطينية لتكون المفتاح الوحيد لفتح الباب أمام تصدير التجربة والثورة الإسلامية الإيرانية في البلاد العربية.

واليوم وبعد مرور ثلاثين عاماً على هذه الثورة الإسلامية وعدم النجاح في تصديرها للبلاد العربية والبلاد المتاخمة للحدود الإيرانية إلا بالتحالف السري ممن كانت تصفهم بالشيطان الأكبر " الولايات المتحدة " عن طريق المشاركة في الإطاحة بالنظام العراقي السابق ونظام طالبان في أفغانستان وإستباحة الساحة العراقية وعن طريق أذرعها في لبنان وفلسطين نجحت في جر بعض الفصائل اليها لتكون " ولي أمر المسلمين" لتعتبر نفسها الدولة الوحيدة التي تدعي خوفها على فلسطين ولبنان والعراق والشعوب العربية أكثر من العرب أنفسهم.

وإذا كانت الثورة الإسلامية تتكلم بلسان عربي وتأخذ على عاتقها تحرير العرب المستضعفين وإقامة المظاهرات وإحداث شغب لتطيح بالأنظمة العربية التي تعتبرها إيران من حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة , فالأولى لها أن تصدر ثورتها للجنوب الإيراني حيث هناك الكثير من المستضعفين من عرب الأهواز حيث لا حول لهم ولا قوة , وأن تسمح لهم بالتظاهر للمطالبة بالحقوق المدنية والإنسانية المنتهكة من قبل النظام الإيراني , وأن توقف النزعات الدينية التي أوجدتها في العراق وجر الفصائل المتحالفه معها في حروب غير متكأفئة بغية تصدير الثورة ولو على حساب الدم العربي.

كما أن "الثورة الإسلامية" التي إدعت إيران بقيامها للإطاحة بحكم الشاه , لم تشارك بها قوى إسلامية إيرانية فقط بل ضمت تجمعاً للقوى السياسية الإيرانية الاخرى مثل مجاهدي الشعب وخلق والحزب الشيوعي وقوى ليبرالية وديمقراطية مختلفة , لكن تصدير الثورة الإسلامية ونظرية ولاية الفقية طبقت على القوى الإيرانية أولاً والتي شاركته في إطاحة نظام الشاه فما كان منه إلا أن يمنعها من القيام بأي نشاط سياسي وأعدم الكثير من القوى اليسارية والديمقراطية الإيرانية وأعتبر حركة مجاهدي خلق منظمة محظورة وخارجة عن القانون.

إذا كانت الثورة الإيرانية مصدر إنقاذ للمستضعفين العرب كما يصفون فنحن لا نريدها بل نريد أن نبقى مستضعفين من قبل إخواننا العرب , وإذا كان الدم العربي هو مصدر خلاصنا من قوى الإستكبار أو من "الشيطان الأكبر" والمتحالفين معه في المنطقة فالدم العربي ليس رخيصاً بل أغلى وأكبر من المزايدات والمهاترات السياسة وإذا كان " ولي أمر المسلمين " يخاف على الشعوب العربية من الخنوع والذل فالأجدر به أن يخاف على شعبه أكثر.

 



تعليقات القراء

THE BOOS
هاذول الايرانبن نيتهم سيئه اتجاه العرب. وتسلم ابو الوالحه على هاذ المقال
04-02-2009 03:15 PM
العنباوي
حلو كتيرالكلام وما تعدملي , فعلا إنه إذا "ولي أمر المسلمين" خايف على الشعوب العربيه فخليه أول شيء يخاف على شعبه (هالفطحل),وبما أنها الثورة الإسلامية حابه تصدر ثورتها فأول شيء تصدرها للجنوب الإيرني" ولا بجوز ما في داعي " ,ومش بعد ما فشلت في تصدير ثورتها إلى البلاد العربية راحت وتحالفت بالسر مع الشيطان الأكبر " الولايات المتحدة " بهدف الإطاحه بالأنظمه العربيه مثل" النظام العراقي السابق, النظام الأفغاني,........,وغيرها من الأنظمة.عشان تبين هي القلب الحنون والخايف على الدول العربية مثل فلسطين ,لبنان أكثر من العرب نفسهم(ياحرام قطعت قلبي)........بكيتوني.
"يعني البده يبدأ يبدأ من عنده ".
04-02-2009 03:56 PM
اردني وطني
يا سيدي لما نطلع على الفضاء مثلهم بننتقدهم ... بس هي الي احنا شاطرين فيه الحكي الفاضي
04-02-2009 04:07 PM
العربي
بإعتقادي ان ايران على علاقة وثيقة مع اليهود سرا و انها من يسعى ليسود العالم العربي و هذا طموحها و اعتقد ان امريكيا هيأت لها الجو بلكامل بعد القضاء على نظام القائد الشهيد صدام حسين و بعد القضاء على الحكم الاسلامي السني في افغانستان فقد اصبح الجو مفتوحا امام ايران فمن كان يقف لها بلمرصاد ذهب و اصبحت تتطلع للقضاء على العرب و السنة بشكل خاص مع اخذ الاذن من حليفتها اسرائيل ما دامت لا تؤثر على مصالحها و لكن ان حدث اي تاثير فان اسرائيل اولا , هذا ما تسعى اليه ايران فلتزح الظلم الذي هو في بلدها و بعد ذلك تتطلع لمساعدة العرب و ما موقف ايران هذا الا دليل على ضعف و هوان العرب و المسلمين اجمعين .
04-02-2009 06:00 PM
لTHE BOOS
lمهما دارت الازمان فالعرب هم الاقوياء بعون الله . واتمنى دائما ان يكو العرب كا الجسد الواحد. وبأذن الله النصر قادم للاسلام والمسلمين.واتمنى من الاخ عبدالله الصواحه ان يحاول ان يكشف لنا ما خلف الكواليس وبارك الله فيك.
04-02-2009 06:25 PM
the WHALE
ينصر دينك ... كلامك رائع ... نحنا مو بحاجه لهدول الفرس يدافعوا عنا ...نحنا عندنا ئدره ندافع عن انفسا .. مهمه( الد ) الاعداء للمسلمين السنه .. ربنا ينصرنا عليهم وعلى اعداء المسلمين .. هيه ايران دوله مسلمه (لازم الكل يعرف ويفرق بين المسلمين السنه والايرانين الشيعه الذين يدعون بالاسلام وهم اعداء الاسلام .. اللهم صلي و سلم على محمد وعلى اله وصحبه
اجمعين الى يوم الدين .. اشكر الكاتب على جهوده
04-02-2009 06:26 PM
maherماهر
اشوه ياعبدالله صاير محلل سياسي
04-02-2009 08:46 PM
ماهر محمد الصوالحه
شكرا لك
04-02-2009 09:20 PM
ابو الهيجاء .. اكبر تاجر سيارات على مستوى...
كل شيعة ايران والعراق وعلى راسهم نجاد ما ببدلهم بعجل سيارة تويوتا مديل 1984
04-02-2009 11:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات