إئتلاف طلابي في "الهاشمية" لمقاطعة الإنتخابات ويبعث رسالة لرئيس الجامعة


جراسا -

أعلن مجموعة من القوى الطلابية والطلاب المستقلين وبعض أبناء العشائر تشكيل تجمع لمقاطعة الإنتخابات تحت عنوان قاطع وعن حقك دافع"حملة مقاطعة الإنتخابات في الجامعة الهاشمية

وبعثت التجمع برسالة إلى رئيس الجامعة نصت على ما يلي:


رئيس الجامعة الهاشمية الاكرم الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني .

تحية طيبة و بعد
استاذنا نحن عدد من القوى الطلابية و الطلبة المستقلين الموقعين أدناه نقدم لكم رسالتنا و كلنا أمل أن تستجيبوا لدعواتنا.

نحن في هذا التجمع الطلابي نسجل اعتراضنا على تعليمات الانتخابات الجديدة التي قدمتها الجامعة بعد عامين كاملين مضيا دون انعقاد انتخابات حقيقة هذه التعليماتة و أبقت على الصوت الواحد المجزوء الذي توافقت لجنة الحوار الوطني على استبعاده من مقترحاتها للإنتخابات القادمة , ونحن لا نتوقع أن هناك ما يمنع أن نكون السباقين الحريصين على الوطن ومنجزاته وتقدمه على كل الصعد علماً بأن مطلبنا الأول والأخير هو قانون انتخاب وفق التمثيل النسبي .

ان اعتراضنا نابع من حرصنا على ان تتكلل مسيرة الاصلاح في الوطن بنجاح و أن يترجم الاصلاح المنشود الى قوانين و تشريعات تغيرمن شكل العلاقة التقليدية ما بين الطالب و الجامعة من علاقة "وصاية" الى علاقة "شراكة" في اتخاذ القرار الذي يمس الطالب.


لذلك نحن نطالب بقانون يعتمد التمثيل النسبي على مستوى الكلية لانه القادر على صهر مكونات الجامعة ضمن الانتماء للوطن و الفكرة و التصويت للمشروع و البرنامج الذي يخدم الطالب و الجامعة على المستوى البعيد, علماً بان الجديدة التي اقرت لم تكن مطروحة خلال الحوارات الطلابية مع عمادة شؤون الطلبة. .

كان الأمل معقوداً بعد غياب مجلس الطلبة لمدة عامين أن نقدم مثالاً ديمقراطياً يلبي طموحات الطلبة, لكننا فوجئنا بقانونلا مجرب في أكثر من جامعة أردنية , ولم يجلب لها سوى العنف وإنقسام الطلبة والإساءة لسمعتها كمؤسسات أكاديمية عريقة. كما أن هذا القانون لا يضمن التمثيل العادل لجميع أطياف المجتمع الطلابي كما يضمنها قانون القوائم النسبية.

أستاذنا الكريم , إن جميع الإيجابيات التي تفضلتم بها في هذا القانون هي فعلياً ممكنة بقانون القوائم النسبية بما فيها إضافة المشاركة الإلزامية للطالبة وضمان تمثيل كل الأقسام داخل القائمة أو غيرها من الإيجابيات.

ان استمرار الانتخابات بشكلها الحالي بعد التعديل لن يبعدنا عن كونناا مثالا على الطالب الايجابي الذي ينتهج الحوار و النقاش و كافةلطرق الإعتراض التي لا تتعارض مع الدستور لنقدم وجهة نظرنا ضمن العرس الديموقراطي المنشود برفضنا المشاركة في مثل هذه الانتخابات و رفضنا ان نكون جزء من مسرحيات تكررت على على مدار اعوام لاٍنتاج مجالس اللون الواحد الشكلية التي لا تمثل الطلبة و طموحاتهم , ولن تتم مشاركتنا في انتخابات مجلس الطلبة إلا في حال إنتخاب مجلس الطلبة وفق قانون التمثيل النسبي.

إتحاد الشباب الطلابي
كتلة التجدد العربية
تجمع بعض ابناء العشائر والطلبة المستقلين

هذا وسجل التجمع ملاحظات كثيرة على عملية تسجيل المرشحين حيث إستمرت عمادة شؤون الطلبة في تسجيل المرشحين على الرغم من إنتهاء فترة الترشيح الرسمية يوم الثلاثاء كما ضغطت العمادة ومن خلال طاقمها او من خلال رؤساء الاقسام على بعض الطلبة ليقدموا طلبات ترشيح حتى بعد إنتهاء فترة الترشيح وقامت بغصدار عفو عن الطلبة المشاركين بالمشاجرات ليسمح لهم بالترشيح وأبقت العقوبات على الطلبة الناشطين , وإننا نؤكد في هذا التجمع أن هذه الإجراءات لا تعبر إلا عن محاولات غير قانونية ويائسة لإنجاح هذه المسرحية الإنتخابية.



تعليقات القراء

أكاديمي
منذ خروج الدكتورة رويدا المعايطة والسيطرة تخرج تدريجيا من أيدي الرئيس الذي لا يملك خبرة إدارية مثل الوزيرة كما أنه يعاني من وجود تكتلات متعددة وبعضها يتبع لرئيس مجلس الامناء وبعضها له وبعضها عشائري وجميعها تتصارع في ظل تراخي قبضة الرئاسة وزيادة نفوذ رئيس مجلس الامناء وبروز صراعات فئوية على النفوذ في الجامعة.
24-02-2012 12:00 AM
موظف
رئيس الجامعة هبط بالبارشوت وهو مش بقوةالدكتورة رويدا ولا ببعد نظرها ولا بحرصها على محاربة التمييز.
24-02-2012 12:02 AM
سلطي
فعلا في موضة جديدة طالعة في الجامعة وهي إنو الترفيع والترقية فقط لأبناء إقليم معين.
24-02-2012 09:45 AM
إلى 1
كلام صحيح 100% يعني في معاملات ناس بتمشي ومعاملات أخرين واقفة ومجمدة وكله بناء على الهوية الشخصية .
24-02-2012 09:49 AM
موظف أكاديمي
أجراءات الجامعة بتضعف فرصكم في الفوز بالأنتخابات! ركزو على دراستكم لتنجحوا لأن الوظائف الحكومية المضمونةأنتهت الى الأبد.
24-02-2012 01:38 PM
رئاسة حكيمة
الرئاسة الجديدة للجامعة الهاشمية رئاسة كفؤة وحكيمة. تتفاعل مع مطالب الطلبة وتدرس كل قضية بعناية وعندها مرونه التعامل الاكاديمي. قدرة الرئيس ومكانته العلمية واضحة ومعروفة للجميع وهو أول رئيس يتم انتخابة من بين عشرات المتنافسين. التركبية الاجتماعية في الجامعة الهاشمية في أحسن حال ويمكن الاطلاع على موقع الجامعة والمواقع الادارية للعمادات والاقسام والمدراء لتأكيد ذلك. ولكن يبدو من التعليقات ان البعض لا يتراح الا اذا انتزع الرئاسة والمناصب قبل أن يقيم نفسة.
24-02-2012 02:59 PM
إلى رئاسة حكيمة
تم إنتخابه من قبل الوزيرة المتنفذة ومشان هيك صار الجدل والنقاش حوله واستقال الامين العام وولعت.
24-02-2012 11:47 PM
أسامة الشريط/ موظف جامعة
د. كمال بني هاني باحث كبير ومعروف وهاي كلها مهاترات وبالإمكان الإطلاع على أبحاثه وسيرته الذاتية ..


وطبعا إنجازاته البحثية تتفوق على الكثيرين من الباحثين المبدعين في مجاله.
25-02-2012 08:47 AM
أسامة الشريط
سيرة الدكتور كمال بني هاني البحثية موجودة على موقع الجامعة الرسمي وموقعه الشخصي وطبعا هي تتعدى ال 50 صفحة من الإنجازات البحثية المرموقة في كبرى المجلات العالمية.
25-02-2012 09:02 AM
إلى 8+9
بس بلاش شو يعني هو ملك ملوك الباحثين وصانع أمجاد الجامعة الهاشمية.
25-02-2012 11:23 AM
مراقب
الجامعة تقفز قفزات كبيرة والرئاسة الجديدة للجامعة الهاشمية رئاسة كفؤة وحكيمة. تتفاعل مع مطالب الطلبة وتدرس كل قضية بعناية وعندها مرونه التعامل الاكاديمي. قدرة الرئيس ومكانته العلمية واضحة ومعروفة للجميع وهو أول رئيس يتم انتخابة من بين عشرات المتنافسين. التركبية الاجتماعية في الجامعة الهاشمية في أحسن حال وبوجود المستشار عبيدات الذي يخطط للجامعة استراتيجيا
25-02-2012 01:00 PM
موظف محايد
والله هو جديد ولسا ما شفنا خيره من شره بس أكيد الشلل ما راح تزكيه إلا إذا إتعنصر.
25-02-2012 01:27 PM
إلى 10
قدرة الرئيس ومكانته العلمية واضحة ومعروفة للجميع وهو أول رئيس يتم انتخابة من بين عشرات المتنافسين!
25-02-2012 03:06 PM
إلى 9
كأكاديمي أقول كلامك صحيح 100% والسيرة الذاتية إلو فعلا كبيرة وغنية ومشرفة وياريت كل الرؤساء الاخرين عندهم مثل هاي السيرة الذاتية.
25-02-2012 04:01 PM
متابع
فعلا كلام 9و14 صح السيرة الذاتية تبعته إلها وزنها ومكانتها ويمكن هو كثير على هالجامعة.
25-02-2012 06:00 PM
ما في فائدة
يعني رئيس بدأ عهده بتعيين عضو هيئة تدريس في احدى الكليات، معين في الاصل في الجامعة الاردنية ...

ماذا تتوقعون منه ؟؟؟؟!!!!!!
25-02-2012 10:38 PM
إلى16
هاي كلها مهاترات! السيرة الذاتية تبعته إلها وزنها ومكانتها ويمكن هو كثير على هالجامعة.
26-02-2012 08:05 AM
مـــراد درادكـــــــــــــه
ميــن فوض كتلة الجديــد والاتحاد وغيرهــا تحكي بإسم العشائر ،، ...؟
فكــرة المقاطعة ونتائجها تعــود كسبب رئيسي لأبناء العشائر فقط ؟؟؟
27-02-2012 10:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات