عسر هضم عسر هضم


أمس راجعت الطبيب لأني كنت اشعر بألم في المعدة ، ووضعي بشكل عام لم يكن مريح نهائيا ، فقد أشتدت علي القرحة كثيرا ، وحرمتني لذة الراحة والهناء .

أخبرني الطبيب أن لدي عسر هضم وهو السبب في حالتي وما أشعر به ، خاصة وان لدي قرحة شديدة ، وتهيج في المريء . وقد نصحني الطبيب بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتاج فترة هضم طويلة ، وتناول الملينات والاكثار من الشوربات ، مع ضرورة تناول أدوية القرحة والمريء التي وصفها لي سابقا ، ثم ودعني على أمل الشفاء وحملني "رويشته" تحتوي على بعض الأدوية .

بصراحة الحق علي ، فأنا أتناول الأطعمة بنهم شديد وبسرعة فائقة ، وأحيانا ألجأ الى أسلوب البلع ، لأني اتعاجز عن المضغ بتأني ، ورغم كل النصائح ما زلت لا أستطيع اختيار الأطعمة المناسبة . فأجدني أبتعد عن الشوربات والسلطات ، لذا فأنا استاهل ما أشعر به الآن من حرقة ومرارة وألم .

ما تمر به البلاد اليوم ليس الا حالة من حالات عسر الهضم ، التي تسببت فيه الحكومات المتعاقبة ، وعدم قدرتها على اختيار الأشياء المناسبة ، ولجوء البعض الى البلع ، الأمر الذي ولد شعور بالحرقة والمرارة وتهيج لدى الشعب ، وتعاملها مع المواقف على أساس بعيد عن الملينات والشوربات .

لذا أنا أفكر جديا بصنع " طنجرة " كبيرة من شوربة العدس ، وبوفيه مفتوح يحتوي على جميع أنواع السلطات ، والطبق الرئيسي سيكون ، أكبر صحن " فتوش " سأدخل به " غينس " للأرقام القياسية ، وسأعزم عليه الجميع ، فكلنا لديه عسر هضم شديد جدا .

وجيرة الله تتفضلوا .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات