في تصريحاته .. هنية : نحن متيقظون لمخططات الدولة الصهيونية ولا صحة لقمعنا عناصر "فتح"


جراسا -

خاص- قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية في معرض لقاء تبثه الان فضائية الجزيرة، بأن الوضع في قطاع غزة في مرحلة ما أسماها -بعد الانتصار_ بأنهم متيقظون لمخططات الدولة الصهيونية بما يتعلق بفصل قطاع غزة عن بقية مناطق الضفة الغربية، ومضيفا بأن القطاع لا يزال على صموده شعبيا ورسميا إزاء ما تشير اليه الاوضاع الراهنة من سير مناطق الضفة باتجاه الوطن .

وأكد هنية " استراتيجيتنا تقوم على رفض التوطين ورفض المخططات الصهيونية وإفشالها، ونحن عندما نطلب فتح المعابر فذلك لا يعني اننا مع فصل القطاع.

وإزاء ما تتهم به حماس من تعرضها لعناصر من "فتح" أكد هنية بأن لا صحة لهذه الاتهامات ومؤكدا بأن الشعب الفلسطيني تجمعه وحدة وطنية واحدة لا سبيل للثأرية فيها، ومتحديا الجهات التي تتدعي ان حماس تعرضت لعناصر من فتح ان يثبتوا ادعاءاتهم.
وأكد "نحن لم نقم بأية مضايقات ضد حركة فتح،" ومنوها الى "تم التحفظ على بعض الشباب الذين تورطوا بالتعاون مع الاحتلال.

وتحدث هنية عن معاناة اهل غزة الذين يعيشون في المدارس وأنه آن الاوان لوقف معاناتهم، ومؤكدا فتح المجال أمام من يريد البناء في غزة، وبكل شفافية القطاع مفتوح لكل من يريد مساعدة غزة، ونحن بالمطلق لا نسعى وراء المال او استلام الاموال، التي لا تساوي شيئا أمام  قطرة دم من دماء شهدائنا.

وأضاف" نحن ما زلنا متفائلين، ومعنيين باستعادة الوحدة الفلسطينية والعمل المشترك، لذلك يمكن أن نصل لرفع المعاناة عن شعبنا، لكنها تريد النوايا السابقة، سيما وأن ما شهدته غزة نقطة فاصلة في التاريخ الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي الحديث، ونؤكد على حقوقنا الثابتة.



تعليقات القراء

ن
والله انك اصيل
03-02-2009 09:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات