ليس ردا على سمو الامير بل مداخلة للتذكير بوفاء الاردنيين


تفرض محبة الاوطان على الانسان التضحية بالغالي والنفيس في سبيل البقاء والخلود، وخاصة اذا ماكان الوطن يعيش لحظات حاسمة ويقف على مفترق طرق وسط محيط تتقاذفه الامواج من من كل جهة، وبالتالي فقد اشرابت عقول الاردنيين وارواحهم لمقابلة سمو الامير الحسن على التلفزيون الاردني، وهو الامير الذي عرفوه سابقا بالجدية والاحاطة الشمولية بسائرالقضايا والتفاصيل، ولكن الصراحة تدعونا للزعم بان مسحة من خيبة الامل انطبعت في وجدان الاردنيين الاصلاءالذين فاجاهم باسلوبه ووجهة نظره تجاههم واتجاه حراكهم الاصلاحي وكذلك تجاه عراقة الاباء والاجداد الاردنيين رمز الانفة والكبرياء والتاريخ التليد لهم بدءا من قدر المجالي وانتهاء بسماحة الشيخ نوح القضاة عليه رحمة الله، وهم جميعا صدقوا الله والوطن والقيادة مذكرين بما جرى للهاشميين مع الاخرين كما تؤكدها حقائق التاريخ على النحو الاتي:-
١- السوريون:- وقد رفضوا ان يحكمهم حجازي وحتى لوكان هاشميا، وكانوا ممثلين بالاسر الدمشقية والحلبية العريقة وفي مقدمتها ال العظمة الذين اصروا على ان يكون حكام بلاد الشام من اهلها وحقائق معركة ميسلون وتفاصيلها بين الملك فيصل والشاميين معروفة حيث غادر المك فيصل سوريا متوجها لاوروبا مطالبا اياهم بالوفاء لعهود قطعوها.
٢- اللبنانيون:- وعلى راسهم الموارنة والمسيحيين الاخرين وبقية الطوائف عدا الدروز المتاثرين بنفوذ بريطانيا، وقد رفضوا عرض الملك فيصل عليهم للانضواء تحت عرشه رغم انه وعدهم بدولة علمانية كاملة تمارس فيها الحريات كماهي بفرنسا، لكنهم اثروا الحماية الفرنسية على حكم الهاشميين لهم ضمن المملكة العربية الفيصلية!!!!!
٣- الحجازيون:- وقد كان العقد الاخير من حكم الهاشميين للحجاز مثالا على التامر وعدم الوفاء، ومما زاد الطين بلة ان الهاشميين انفسهم ممثلين ببعض القيادات تواطاوا مع ابن سعود للاطاحة بحكم الهاشميين وانهائه تماما في الحجاز عدا ابناء قبيلتين فقط يعرفهما سموه جيدا.
٤- العراقيون:- وقد سجل التاريخ ان ابشع الجرائم بحق الهاشميين وال البيت بعد موقعة كربلاء كانت تجاه الاسرة الهاشمية في العراق، وهذه المذبحة لم يسلم منها الاطفال الابرياء في اسرتهم وفي احضان امهاتهم!!!!؟؟
الفلسطينيون:- الجميع يذكر تمسك الفلسطينيين بحكومة عموم فلسطين، وكذلك استشهاد الملك المؤسس بالمسجد الاقصى متهمين اياه ببيع فلسطين لليهود، والجميع يذكررفض الفلسطينيين لمشروع المملكة المتحدة، وكذلك اصرارهم على اعتبار المنظمة ممثلا شرعيا وحيدا وكذلك اصرارهم والحاحهم على استصدار قرار فك الارتباط لانشاء دولتهم المستقلة!!!!!
٥- الاردنيون:- وهم الذين سطروا اكبر ملحمة للوفاء لال البيت الاطهار والانتماء الصادق، حيث استقدموا الهاشميين والتفوا حولهم التفاف السوار حول المعصم وافتدوا قيادتهم وصدقوا العهد والوعد معهم، رغم العروض المتتالية من الجميع للاطاحة بهم وانهاء حكمهم!!!!! حقا لقد سطر الارنيون في الضفة الشرقية مدنا وفلاحين وبدوا اسمى ايات الولاءلقيادتهم الهاشمية. وبالتالي فان الموقف الاخلاقي يفرض الحفاظ على الهوية الاردنية، وعدم السماح بفتح البلاد امام العابثين والفاسدين الذين يتم جلبهم جلبا لهذا الوطن للعبث بمقدراته وسرقة اصوله والتحكم بابنائه ومنافستهم بحقوقهم السياسية لابل وحتى المعيشية، حيث لم نعد نجد ماء للشرب ،بحيث اصبح للبرامكة دورا فاق ما وصلوا لهم ايام هارون الرشيد وزوجته طيبة الذكر انذاك. كما ان الواجب يتطلب ان تعمل قيادتنا على بلورة الشخصية الوطنية الاردنية ودعمها وتقديمها للعالم وهو ما لم يحصل حتى الان الاعلى نطاق ضيق جدا، على العكس من الدول المجاورة التي لايمثلها سياديا الا من كان اصيلا حقا من الشعب.
واخيرا الاردنيون متمسكون بعقدهم الاجتماعي والسياسي مع الهاشميين ويجب تفعيله وتطويره ومن واجب قيادتنا الهاشمية الاعتزاز بالقيادات الاردنية الاصيلة، وهو مااشار له صاحب الجلالة الشهر الماضي بتاكيده على وجوب الاهتمام بتراث وصفي التل وحابس المجالي رحمهما الله، لكن سامح الله اميرنا الحسن الذي فاته ذلك!!!!!!



تعليقات القراء

منتصر الزعبي
لقد أبدعت لا فض فوك هذه هي الحقيقة التي يجب ان يدركها كل من يحاول التنكر لهذا الشعب الأبي المظلوم دائما إن أكثر شعب مطلوم على وجه البسيطة هو الشعب الأردني رغم تضحياته التي لا حدود لها وهل جزاؤ الاحسان الا الإحسان
18-02-2012 03:50 PM
اين الطفيلة
رائع .. فشيت غلي....
18-02-2012 04:19 PM
ابو رسول
لا فض فوك حضرة اللواء المتقاعد ..... فنحن الشعب الوحيد الذي لا يعرفه الناس من خلال النظر اليه فانت حين تنظر للناس فانك تقول هذا عماني هذا سعودي هذا بحريني في حين ان الانسان الاردني لا تعرفه فلا زيا ولا لياسا يميزه ولا لهجة اردنية تميزه ولا وطنا يميزه فبالتالي لا يد من اردنة الاردن ليتفاخر احدنا بانه اردني
18-02-2012 04:31 PM
الله اكبر
بوركت وبورك البطن الذي انجبك
18-02-2012 04:34 PM
ابن الشوبك
حضرت اللواء اشتم فيك وطنيتك المخلصة في وطن اثر تقديم ابناء الاقليات حتى اصبح يعرف بذلك لك تحياتي واحترامي
18-02-2012 06:22 PM
من بني صخر
باشا لك كل الإحترام على ما كتبت.
19-02-2012 12:35 PM
جهــــــــــــاد الصـــــــــرايره
هكذا هي الحقيقة وإن كانت مرةٌ....
19-02-2012 04:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات