لجنة جامعة مؤتة أمام أمن الدولة اليوم


جراسا -

تمثُل لجنة موظفي جامعة مؤتة أمام محكمة أمن الدولة الاربعاء 15/2/2012 وذلك بسبب شكاوى كيدية من عدد من الزملاء الأكارم.

وعلى صعيد آخر وأهم اجتمع امس في مسرح عمادة شؤون الطلبة من الساعة 11 ولغاية 1,5 نواب المحافظه وعطوفة الرئيس ونوابه والمدراء وعدد من عمداء الكليات وعدد كبير من الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وكانت أهم مفاجئآت اللقاء الأرقام المالية التي أعلنها النواب نقلاً عن وزارة التعليم العالي وقد بيّن د.سليمان المعايطة مدير المالية تضليل النواب بهذه الأرقام وقدّم تقريراً مالياً وافياً عن الوضع المالي للجامعة والعجز المالي الحقيقي وهذا ما فاجأ أصحاب السعادة.

من جانبه أكّد سعادة نائب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على أحقّيّة حقً الزيادات المالية لجامعة مؤتة المقررة لجامعتي الطفيلة والحسين بعد أن أكّد الحضور على عدم التنازل عن هذا المطلب العادل والشرعي وعاد ليؤكد في نهاية اللقاء على الاستمرار بالوقوف بكل قوة إلى جانب جامعة مؤتة.

ومن جانبه أكّد سعادة د. عبد القادر الحباشنة على أن تتحمل الجهات المانحة التكلفة (الديوان الملكي العامر وأبناء المصابين والمعاقين) وكذلك أهمية إنشاء مستشفى للجامعة واحتساب سنوات الخدمة للمياومة في نهاية الخدمة وطالب الحضور بالتوقف عن الاعتصامات وإغلاق الجامعة لحين الوصول لنتائج مع الحكومة، وتم الاستجابة لذلك من الجميع.

سعادة النائب طلال المعايطة الذي أوقف إغلاق الجامعة الأسبوع السابق بعد تواصله مع رئيس الحكومة، أكّد على أهمية تخصيص نسبة من ناتج شركات المجتمع المحلي لصالح جامعة مؤتة وأكّد على أن العمل جاري من نواب المحافظة لتلافي أزمة الجامعة وإنصاف الهيئتين الأكاديمية والإدارية وذلك من خلال تبني المطالب ودعم صندوق الإسكان لتلافي هجرة العقول من الجامعة.

سعادة النائب طلال العكشة أكّد على أن ورقة العمل تحمل مطالب شرعية وحقوق مُستحقة وطالب الجميع بوقف الاعتصامات لأسابيع، وأكّد أن مجلس الأمناء يحتاج لتوجيه توصيه من المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقد أبدى أصحاب السعادة سعة صدر كبيرة زادت من أمل الجميع بتحقيق المطالب.
أصحاب السعادة الذين لم يحظروا تقدموا لأعضاء اللجنة بالاعتذار وقد تغيبوا لأسباب رسمية وقهرية ولهم جهود خيرة بشأن جامعة مؤتة.

لجنة موظفي الجامعة وعلى ضوء هذا اللقاء المُثمر أعلنت وتعلن للعاملين تأجيل اعتصام الأسبوع القادم إلى إشعار آخر لا سيما أنها لجنة تمثيل وليس قيادة بدليل أنها أعلنت الأسبوع السابق عن وقف الاعتصام وفي اليوم الثاني وأمام إصرار الأغلبية على الاستمرار انصاغت اللجنة لرأي الأغلبية وهذا مؤشر على ترسيخ مفهوم العمل العام والهادف.

والله الموفق

اللجنة: ابراهيم النوايسة/ موسى الحطيبات/ بسام المجالي/ مصطفى المبيضين/ عز الدين المعايطة.

مقرر اللجنة: وحيد البطوش.



تعليقات القراء

أكاديمي
وزيرة التعليم العالي لا تبالي بمؤتة وكل ما يهمها الان هو إخفاء عد"عدم كفاءتها البحثية" وتزبيط نسايبها في الجامعة الهاشمية
15-02-2012 12:00 AM
موظف \ جامعة الحسين
وزيرة التعليم العالي .. كل صدامات الجامعات معها ناجمة عن أسلوبها الفوقي
15-02-2012 12:02 AM
مزورين
لسا ما شفتو اللي زورته في الجامعة الهاشمية.
15-02-2012 12:03 AM
معايطة
انا مش عارف ليش بتسوي هيك .. !
15-02-2012 12:18 AM
نصيحة إلى معالي الوزيرة
معالي الوزيرة المحترمة حقيقة أنا كثير بسمع بالإنترنت وبين الكثير من زملائي الاكاديميين إنو إنت ما عندك أي مجهود بحثي ولا اي خبرة بحثية مع إنك وزيرة البحث العلمي, طيب أكيد سمعتي هاي الإنتقادات وليش ما تسكتيهم وتبيني ابحاثك ووين منشورة بدل ما الكلام هذا عم بنتشر بالأوساط الاكاديمية ونسيبة الرئيس ومش عارف شو؟
15-02-2012 12:33 AM
أسد على ناس وناس
الحكومة مستلميتنا تنظير عن الفساد ومكافحته ليل نهار وبتروح بتحكم البحث العلمي بالدولة بإيد وزيرة نحترمها ولكنها بينها وبين البحث العلمي زي بين السما والارض وللأسف زوجها الطبيب (إبن عم رئيس الوزراء) فاتح مكتب تعيينات وتنفيعات لقرايبه.
15-02-2012 12:46 AM
بنت المعايطة
معاليها ما فيها خير لقرايبها وكل الخير والإنحياز عندها لنسايبها وعينت عندنا 3 دكاترة بكلية الرياضة بمؤتة من مناطق تبعد 600 كم.
15-02-2012 12:52 AM
هلا عمي - حكومة العجايب
هلا عمي وزيرة بحث علمي وما عندها ابحاث و وقاضي دولي وما عنده مقاومة للمحسوبيات!!!!!!
15-02-2012 12:55 AM
الحكومة الضائعة
بسلمو التعليم العالي لأشخاص اميين بحثيا وبعدين بصيرو يعطونا دروس بولاية الحكومة وأهمية سحق الفاسدين وتحجيم الإعلام!!!!!!
15-02-2012 12:58 AM
هاي إصلاحاتك
هاي هي إصلاحاتك يا دولة الرئيس والله يستر بالجاي.
15-02-2012 01:00 AM
نفس القصة
نفس لعبة ....... يعني .....ولا خلصت الحلول الي عندكو ولا يوجد عندكم حجج وبينات
15-02-2012 06:35 AM
سعد الشواورة
هلا إصلاح ... وزيرة بحث علمي وما عندها ابحاث !!!!!؟؟؟؟ و رئيس وزراء يقال عنه بأنه قاضي دولي والشهادة الأولى عنده في التاريخ وليس في القانون !!!!!!؟؟؟؟.
15-02-2012 10:18 AM
المقابله
شو العنوان كبير شو بتخوفو بباقي الجامعات
15-02-2012 10:24 AM
ام مروان
المفروض وضع الشخص المناسب في المكان المناسب بس عندنا في الاردن وضع الشخص الغير مناسب في المكان الغير مناسب ’ ......لاتصلح لهذا المنصب ولكن بسبب درجة النسب بينها وبين .... وضعها مشان يملأ شاغر , فجامعة مؤته وضعها المادي منهار وقد اعلن رئيس الجامعة سابقا بان الجامعة سوف تعلن افلاسها فالمفروض من الحكومة تساعد جامعة مؤته وتنصف موظفيها سواء اكاديميين او اداريين
15-02-2012 11:40 AM
بطشي
نفسي أعرف من نصب اللجنة ، حتي يحكوا بأسماء العاملين في الجامعة ، والحمد لله انهم كلهم ... ، يعني ما معهم .... ، وبتحدى اذا أعطوا الجامعة بعشر الراتب الذي يتقاضونه ، كما ان أغلبهم مطلوب... فكيف نقبل بتمثيل أساتذة كبار وعلماء ،....ار على أعضاء الهيئتين التريسية والادارية أن يمثلهم ...............على كل جهود مشكورة .
15-02-2012 12:13 PM
دلال
معالي الانتي رويدا دكتورة ومن المتفوقات دئما وخمسه وخميسه في عين الحاسدين والي مش عاجبه يطاء راسه في الحيط وان شاء الله انتي رويدا بتشكل الحكومه القادمة
15-02-2012 03:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات