ما يحدث في بلدنا عيب ومهزله


المتابع لما يحدث لدينا هنا في الاردن من اعتصامات واضرابات لكل من هب ودب وخاصة من موظفي القطاع الحكومي هو عيب ومهزله بكل المقاييس مع احترامنا الشديد لهؤلاء ومطالبهم العادله فاضراب المعلمين قد دخل اسبوعه الثاني وطلابنا يفترشون الطرقات والشوارع لان المعلمين يرفضون اعطاء الحصص المعتاده بحجة مطالبتهم ببعض العلاوات ومع اننا مع تحسين وضع المعلم ورفع مستوى معيشته ولكن ذلك لا يتم بالاضراب وتعطيل اهم مرافق الدوله الاردنية وتشريد طلابنا الى الشوارع وخلق ازمة في البلد نحن بغنى عنها مع علم هؤلاء ان الوضع العام حساس جدا وعلى مفترق طرق وان الموازنه العامه تئن تحت وطأة العجز وعلى راي المثل القائل (اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع ) واعتقد جازما ان الحكومه لا يمكن ان تبخل على اهم موظفي الدوله بعلاوات او زيادات ولكن كما يقولون اليد قصيره والعين بصيره وهم يعرفون انه لا يمكن تحقيق كامل المطالب دفعة واحده وكان الاجدى بتلك الفئة ان تجلس للحوار مع الحكومه للوصول الى حل وسط يرضي جميع الاطراف ولا يعطل الحياه العامه فلا يجوز للمعلمين وهم بناة جيل المستقبل من ابنائنا والفئه المحترمه في المجتمع ان تبقى في وضع عناد وركوب الرأس ضد اي حل مرضي مع الحكومه لانه وببساطه لا يجوز للمعلم ان يضرب خلال ساعات الدوام الرسمي فهذا الوقت من حق الطالب وليس المعلم ويستطيع المعلمون الاضراب بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي .
صوره اخرى من المهازل التي بتنا نراها في هذا الوطن المسكين هو قيام موظفي جامعة مؤته باغلاق الابواب ومنع دخول الهيئه التدريسية وذلك لمطالبة الحكومه ببعض العلاوات فكيف بالله عليكم تغلق ابواب جامعه وهل شاهدنا مثل هذه الصوره البشعه باي دولة في العالم وكأن الجامعه هي ملك خاص لتلك الفئة التي اصبحت تملك قرار فتح او اغلاق ابواب الجامعه وصوره اخرى شهدناها في احدى المحافظات الجنوبية عندما تم منع رئيس الجامعه من دخول حرم الجامعه واقامة اعتصام امتد لاكثر من اسبوع بحجة ان رئيس الجامعه غير مرغوب فيه ،ثم مشهد اخر لموظفي الاحصاءات العامه مضربون عن العمل وقيلهم موظفي الضمان الاجتماعي والاغرب من كل ذلك اعتصام موظفي ديوان الخدمه المدنية مطالبين باقالة رئيس الديوان .
صور ومشاهد مخزية ومهازل اصبحنا نراها كل يوم في مجتمعنا لم نعتد عليها ولكن يبدو ان تأثير الربيع العربي قد غيرنا ولكن بشكل سلبي وليس ايجابي او يبدو اننا نفهم الحرية بالمعنى المقلوب وليس المعنى السامي والمحترم للحرية .
المطلوب من الجميع موظفين ومواطنين ان نكون عند مستوى المسؤولية الوطنية النابعه من ولائنا وانتمائنا لهذا البلد المعطاء فحب الاردن ليس بقدر ما يعطينا بل بقدر ما نعطيه والاردن ليس بالبقره الحلوب التي نبقى نعتني بها ونطعمها ما دامت تزودنا بالحليب وبعد جفاف الضرع نبيعها بارخص الاثمان الى احد الجزارين لتصبح بعد حين على موائد الجائعين .



تعليقات القراء

اخو علياء
استاذي الفاضل نشكرك على حسك الوطني فأغبيتنا غير راضون فمن منّا لا يوجد له أخ أو أخت أو أبن او قريب معلم فكلنا نتمنى الخير لهم ولكن أن يصل بهم الامر برفض تحقيق أقصى ما يطالبون به على مدار ثلاث سنوات فهذا قمة الاستفزاز ! ولن يقف الامر عند المعلمون ، بعد تحقيق مطالبهم ستشاهد الفئات تضرب واحدة تلو الاخرى وكأنهم يحققون هذه المكاسب من اسرائيل ، والله أنا على يقين بأن المعلمون وغيرهم سوف يتمنون هذه الايام بدون زياده عن لو تحققت لهم جميع الزيادات التي يطالبون بها ، كل سكان العالم يعي جيدا بأن الاردن اشبه بجمعية خيرية يتبرع لها الخيرون من دول العالم فالى متى ستستمر هذه المنح وهذه التبرعات ؟ فمع زيادة اعداد السكان لن تجدي هذه التبرعات ولن يكون لها قيمة في العاجل القريب وعندئذ ستعوم الاسعار وسترتفع الضرائب وتحدث الكارثة فهي قادمة لا محالة ، سيقولون المورد البشري والعمالة فلو نظرت الى دول الخليج الان التي تستقطب العمالة اصبح لها جامعات أكفأ من جامعاتنا وأعداد خريجيها سيزيد عن أعداد خريجينا فأين ستعمل هذه العمالة ستقول لي الطب لو تتبعت السنتان الماضيتان كم حالة تم تحويلها من الاردن للعلاج في السعودية نظرا لعدم توفر الامكانيات ؟! ان لم يعرف الاردنيون واقعهم ومستقبلهم ويدركون ذلك سريعا فسنقع في كارثة .
12-02-2012 05:17 PM
صح
....
رد من المحرر:
نعتذر....
12-02-2012 06:38 PM
الوريكات
الله يحييك على هلمقال الروعة فعلا عيب عليهم وبكفي دول العالم بتخفظ الرواتب والاردن بزيد الرواتب ارحموا البلد
12-02-2012 09:33 PM
سلمت
سلمت
يمناك\
يسراك
نفسي اعرف
كل كاتب
بأي
ايد بكتب
العبقري
STEFAN HAWKING
مؤلف عدة كتب و منها:
1.BRIEF HISTORY OF TIME
2.BABY UNIVERSES
و حائز على مقعد "نيوتن"
للريضيات
في جامعه "كامبردج"
معاق بدنيا(مشلول بالكامل)
و يمسك القلم بفمه
و يتكلم من خلال:Speech synthesiser
12-02-2012 10:11 PM
احمد الازايدة
غايب فيله

عن اي مهزله تتكلم ؟

اي المهازل ازلى بالكلام ؟

الجوع حتى الاشباع ؟

والا مال الشعب اللي ضاع ؟

والا الوطن اللي انباع ؟

والا الشركات اللي في اتساع ؟

والا الشواطيء والا موارد وكلامك كله مو وارد والا البلديات والا الجامعات والا سياسية التوريت والا امنية والا اليرموك والا دين 6 مليون ناهز العشرين والا .....
13-02-2012 08:18 AM
الله على روعة المقال
الروعه

تـُرى فــيم تتمثل روعــَة الحــَياة؟





-أذلك النَّجاح الذي نذوقه، وترتفع فيه معنوياتنا النفسية، فنرتاح ونسعد ونرتقي بالدنيا؟. لكنه لن يبقى! وسيُنسَى يومًا في غمرة الانشغالاتِ الجديدةِ المُعاشةِ؟







-أحـبٌ يُعاش وعلاقاتُ صداقةٍ ورفقةٌ وأخذٌ وعطاءٌ طيبٌ مع بني البشر يملأ روح المرء، ويغمرها نشوةً لترتقي لعوالم تنحصر في القلب والروح والنفس وتتناغم والطبيعة؟. سينجلي كل شيء! وستأخذ المرء مَغَاراتُ الحياة وكهُوفها لاهتماماتٍ تسحبُ من وقتهِ، وعقلهِ وتفكيرهِ وعمرهِ الكثير.

-أسعادةٌ تـُطبع على مُحيا الوالدين الراضيين عنه؟ والمرء يحاول قدر الإمكان بـِرَّهما وطاعتهما قدر المستطاع؟. ستأخذه الأيام لحياةٍ جديدةٍ! قد يتوفى والداه وقد تتوفى روحه -معنويًا- وتختفي مثل تلك السعادات.

-أم استقرارٌ في وظيفةٍ، ورُقيٌ في منصبٍ، واستعداداتٌ ونجاحاتٌ مُتناهية النظير؟. ستزول كلها بعد الهَرم والكِبر! أو بعد تداول الأيام وبعد مسيرة الحياة والزمـن؟

-أفسحةٌ يُعانق المرء بها الطبيعة، أو أرضًا جديدةً يطؤها، فتنشرح النفس وترضى وتسعد؟ سيفنى كل ذلك! ولن تبقى بالصـَّدر تلك النشوة والفرحة أبد الدَّهـر.





---



الذين نُحبًّهم ونرى روعة الحياة بقربهم، سيرحلون وسترحل الرَّوعة معهم.

داخلنا روعاتٌ غير مرتبطة بهم، ستفنى هي الأخرى وما نبنيه ونخلقه حولنا من مادياتٍ ومعنوياتٍ سيفنى أيضًا ولن يبقى!

كل ما يعيشه المرء لا يدومُ.. وفي كل يومٍ وكل لحظةٍ نعيشُ عوالمَ متجددةٍ، وأحاسيسَ مغايرةَ، ومشاعرَ مُتبدلةٍ، ولحظات مُغايرة للماضي لا شيءَ مُستقـِرٌ بـَاقٍ في دُنـيا البـشر.

أكيدٌ أنَّ النهاية هي المَنزلُ الحقُّ، الذي نسأل أن يكون جنةً بإذن الله.

إنَّما أليس بالحياة روحٌ جميلةٌ لا تتبدل، وسَعادةٌ تستحق التوقف عندها كــَثيرًا، وروعةٌ تبقى وتدوم إن أمسكنا لُبَّها وكُنهها ومنطقةٌ ثابتةٌ معروفةٌ بإيجابيتها لا تتغير؟

أكـلُّ شيء مـَاضٍ في سرعةٍ، لا يثبت على حالٍ بدنيا البشر؟



تساؤلي :







-ما الروعـَة بالحياة؟ وما المميز فيها؟ إن كان كل شيءٍ يمضي ولا يبقى، وإن كان كلُ ما يُعاشُ يفنى ولا يعود؟



13-02-2012 08:33 AM
اذا
اذا لم تستطع ان تتعلم

كيف

تفعل شيئا ما باتقان

فتعلم

كيف تستمتع وانت تفعله

"بشكل مزري"

Ashleigh Brilliant



مع عظيم مودتي
13-02-2012 09:09 AM
sheen
...
13-02-2012 09:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات