شباب 24 آذار .. وحشوتنا


قبل أيام مررت من ميدان جمال عبد الناصر أو دوار الداخلية كمى يسميه البعض، فقد أنقلب حاله منذ آخر اعتصام نفذه شباب 24 آذار على ذلك الدوار، لقد تنبهت أمانة عمان أن هذا الدوار الحيوي في وسط العاصمة بوضعه السابق من الساحات الكبيرة لا يليق به ، فعمدت على تحويل الساحات أسفل الجسر إلى جنائن معلقه بعمل حدائق صغيرة محاطة بسياج حديدي لا يسمح من خلالها إلا النظر، أما قضية الاعتصامات فلم تعد ممكنه فيها، بعد أكثر من نصف قرن على وجود هذا الدوار تنبهت الدولة إلى ضرورة تزيينه بالزهور والسياج الحديدي،!!!.
شكراً شباب 24/ آذار، فقد أفقتمونا من سباتنا الطويل ، لقد أفقتم الوطن والحكومة والمواطن، شكراً لأنكم حولتم مكان اعتصامكم إلى باقة من الزهور والجنائن ، أعرف أن الهدف ليس الزهور و لا الجنائن، بل الهدف حرمانكم من العودة إلى الدوار ، شكراً شباب 24/ آذار لأنكم أوقفتم ارتفاع المحروقات في صعودها الصاروخي، وشكراً لأنكم فتّحتم عيوننا على زمرة الفساد والمفسدون، شكراً لأنكم أيقضتم دائرة مكافحة الفساد من سباتها الطويل حتى عاد المواطن يرى سماسرة الوطن خلف القضبان ، وشكراً لأن الفضل بعد الله يعود لكم في وقف نزيف النهب والسلب لمقدرات الوطن، وشكراً لأنكم أصحاب الفضل الأول في زيادة الموظفين، صحيح أن الزيادة لم تكن على مستوى الطموح، إلا أن (الرمد أخف من العمى)، شكراً لكل شيء، واعتذر منكم على ليل الشتاء القارص الذي سكن خيامكم أسفل الجسر لأيام ، بينما تلحفت أنا وغيري الخوف والجبن دون مشاركتكم ليلكم البارد، أنتم من هوجمتم من قيل مدعي الوطنية والولاء إلى النظام ، كنت أنظر إلى (شبيحة الأردن) والبلطجيه من خلال تقرير قناة الجزيرة وهم يلقونكم بالحجارة بيد، ويرفعون باليد الأخرى صورة الملك، وأعجب إلى وطنية وانتماء من هذا النوع ، فأي ولاء هذا؟!!! يرفعون باليسرى صورة الملك وباليمنى حجارة يلقونها على رؤوس من يطالبون بحقوقنا؟!!!.
ما يقارب من العام، ذهبتم وتسلم زمام المبادرة غيركم، فلم أعد أسمع أخباركم أو نشاطاتكم، هل غادرتم مطالبكم المشروعة؟!! هل حققتم ما تسعون إليه؟!! هل تسلم الراية والثمار التي زرعتموها غيركم؟!! هل غادرتم نداءاتكم؟ شباب 24/ آذار، إن كان هناك من جهة تستحق جائزة الدولة التقديرية بامتياز فهو انتم، وان كان هناك ممن أخذ مكانكم أتمنى أن تعودون أدراجكم كي يرد الفضل إلى أهله، فالفراغ الذي تركتموه لا يملأه إلا انتم، فأنت أصحاب المبادرة وغيركم من يجني ثمارها، شباب 24/ آذار..... وحشوتنا.


Amakh75@yahoo.com



تعليقات القراء

كلاشنكوف
الي زيك لازم ........
12-02-2012 03:51 PM
باسم
لا والله ما يوحشك غالي. عجيب أمركم أذ أحتكرتم الحياة السياسيه ولخصتموها بفئة منبوذه من الشعب.

هل تنسب كل تلك الامور لهم ولخيامهم المنصوبة تحت الجسر متناسيا" مطالبهم بالملكية الدستوريه وتقليص صلاحيات الملك والانتخابات حسب الكثافة السكانيه والفيديوهان التي تهاجم الملك وتقول له بأننا سنعمل على أزاحتك مهما طال الزمن ، ومن ثم الاعتذار عن تلك الاقوال....هل نسيت أنهم حاولوا أن يجعلوا الامر على الدوار فتنه ما بين أردني وفلسطيني....!!

أتعرف ماذا أستغرب...أني أستغرب وجود هذا الكم الهائل في الاردن من شعبه ممن يعتقدون أنهم بأستطاعتهم التأثير على الشعب بكتاباتهم.

أما بالنسبه لشباب 24 أذار ، فهم ليسوا شباب يوم معين من السنه أنما شباب مدفوعي الاجر يمثلون فئة منبوذه من الشعب تحاول الوصول الى الحكم وتنفيذ أجندات خارجيه لتحقيق مشروع مرسوم للمنطقه وتحويل الاردن لوطن بديل، وبمساعدتكم أنتم فأن هؤلاء ينجحون بتوصيا صوتهم.

أتساءل وأستغرب أعتقادك بأن الموالاه وحسب ما تسميه لا تريد أجتثاث الفساد مثلنا مثل غيرنا من الشعب..ولكن هناك طرق لعمل ذلك ، لا تنجز في يوم وليله وهناك وسائل قانونيه لتحقيق ذلك وليس عن طريق كيل الاتهامات جزافا" أو النيل من الاسماء دون دلائل.

لماذا لم يقدم جماعتك الذي تدافع عنهم أي دليل أو أثبات على فاسد واحد ....بكل بساطه لانهم لا يملكون أي دليل ، وكل ما يملكمونه هو الصوت العالي والجعجعة المستمر والمظاهرات وتعطيل سير الحياة للمواطن والوطن....هؤلاء قاموا بتنفيذ أول حلقات مشروعهم بأعطاء صورة للعالم بأن الاردن ليس بلد الامن والامان فهرب المستثمرون وهرب السياح وأنقطعت أرزاق الالاف من الشعب بسبب تصرفاتهم.

تشكرهم على ماذا....على الوضع الاقتصادي الذي نمر به والطفره الاقتصاديه وجلب الاستثمارات والحياة الرغده للشعب الاردني، أم تشكرهم لانهم تمكنوا من جعل الاردن بلد أفقر مما كان وعلى شفير الهاوية...!!!

أتمنى أن تزرع الحكومة كل الارصفه والشوارع بالزهور والاشجار حتى لا يتمكنوا من الاعتصام في أي مكان لان رؤية الازهار شيء يسر الانسان ورؤيتهم شيء يسم البدن.
12-02-2012 04:42 PM
نزار الخرابشه
مين الي وحشوك مجموعه من الزعران المخربين واعداء هذا الوطن ليس الا كتابتك كانت جميله لكن هذا المقال ارى انه يجب ان تعتذر عنه يا حبيبي
12-02-2012 07:01 PM
من الكاتب
الى العزيز باسم: احترم وجهة نظرك واقدرها، وكنت اتمنى لو تم كتابة أسمك بالكامل كي نتواصل.
والى نزار الخرابشه أقول: أنا لا أعتذر عن وجهة نظر متيقن من صحتها ، وقليل من التمعن في الموضوع بعيداً عن النزعات العاطفيه التي لا تسمن ولا تغني من جوع ستجد انني أقول الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة ، ومريض القلب فقط من تجرحه الحقيقة ، اقدر وجهة نظركما ولا املك الا احترامها وتقديرها ، فهذه في النهاية وجهة نظر ولكل منا الحق في قبولها او رفضها.
13-02-2012 08:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات