البقرة التي ستحكم مصر!


ان جاء نبي ليتولي حكم مصر او تشكل مجلس شعب من الملائكة فلن يتحقق التوافق المجتمعي حولهما ولن يرضي عنهما احد فقد بات سلوك الكثير من المصريين الرفض لمجرد الرفض والثورة من أجل الشهرة الاعتراض اصبح الثقافة السائدة في المجتمع فلا عقل يفكر ولا منطق يفهم به ولا ضمير يتحكم في التصرفات الطائشة للبعض ولا اخلاق تقوم لسان هؤلاء الذين لايعرفون سوي السباب والشتيمة للتعبير عن افكارهم متخذين من حرية التعبير حجة لينطلق لسانهم بالبذاءة وقلة الحياء واهانة الاخرين بل التطاول علي شعب بأكملة!!!

((يجب تسليم السلطة الي بقرة مدنية وان يعود العسكر الي ثكناته الطبيعية))
عبارة غير لائقه خرجت من لسان ناشطة في مداخلة علي الهواء بـ احدي البرامج . هل عدمنا في لغتنا العربية المفردات المحترمة والالفاظ الرشيقة التي تستخدم للتعبير عن الرأي ؟ ا؟! ام انها الفاظ تعبر عن بيئة وطريقة تربية صاحبة التصريح ؟!
عبارة تحمل في مضمونها ومعناها اسقاط مهين للشعب. وتمثل سقوط لأقنعة النشطاء واستمرارا لمسلسل الابتذال و قلة الحياء التي يتخذونه منهجا للتعبير عن انفسهم وفكرهم
هذا التصريح جاء ليعبر عن حقيقة واحدة ان مطلبهم بتسليم السلطة ليس نابع من خوفهم علي مصلحة الوطن كما يدعون فلو كان الامر كذلك لـ كان مطلبهم ان يتم تسليم السلطة الي شخص يثق به الشعب ولدية القدرة علي حمل الهموم وايجاد الحلول للمشكلات والازمات يعبر بمصر المرحلة الصعبة ويقودها الي ديمقراطية حقيقية وحرية مسؤولة وعدالة اجتماعية يتمتع بها الجميع.

ولكن للأسف مطلب تسليم السلطة ولو لبقرة!!!! لا يمثل سوي صورة من صور العناد والصراع علي السلطة بين النشطاء والعسكر ورغبة كل طرف في السطو علي السلطة وايجاد لنفسة مكان في سدة الحكم حتي ولو علي حساب الشعب الذي يستغل اسوء استغلال من قبل نشطاء وعسكر ذهب عنهم الحياء والضمير.

النشطاء استحلوا السب واللعن والاهانة . اصبحت تصريحاتهم وشعاراتهم وهتافاتهم كلها بذيئة وليست جريئة كل يوم يصدم المجتمع بسلوكيات والفاظ غير لائقة تنطلق من افواه لا تتحمل مسؤولية الكلمة ولا تدرك خطورة ما يتلفظ به السنتهم!! مرة بـ تسفيه اختيار الشعب لـ برلمانه وتارة اخري بـ إتهام الشعب بالجهل والغباء واخيرا بتسليم السلطة الي بقرة مدنية هذا علي اعتبار ان مصر حديقة حيوان!!!!

نعم نطالب وبقوة تسليم السلطة ولكن لمن؟! بالطبع ليس لبقرة كما طلبت تلك الناشطة التي تميزت بـ اللسان السليط . ولكن نطالب بتسليم السلطة الي من يستحق الي رئيس جاء من رحم الشعب وبـ اختيار الشعب وفق اجراءات وانتخابات نزيهه يتم من خلالها انهاء حقبة تاريخية طويلة تولي فيها العسكريون مقاليد الحكم.

وكما نطالب العسكر بتسليم السلطة نطالب ايضا النشطاء بـ قليلاً من الحياء و بعضًا من الاخلاق وكثيرا من الضمير!! فبفضل زلات لسانهم وقبح اخلاقهم فقدت الثورة الكثير من رونقها وتعاطف الشعب معها و أساءوا لها و شوهت علي ايديهم صورة الثوار الحقيقيون.

اوعاد الدسوقي
كاتبة وإعلامية



تعليقات القراء

محمد بدر
الى من كان وما زال
أُحبّه
وأُقدّره
لقد قسوت
ورسولنا الحبيب يقول
اذا قتلتم فأحسنوا القتلة
واذا ذبحتم فأحسنوا الذّبحة


لك تحياتي
06-02-2012 02:36 PM
مهذبه
(((يجب تسليم السلطة الي بقرة مدنية وان يعود العسكر الي ثكناته الطبيعية))

اختي الكريمه

لقد قدم لنا سيبويه(و الذي يدعوه البعظكبالفارسي)

خدمات جليله

للغة القران المجيد

ومفردات عظيمه

و مهذبه

ارجو

من الجمع

و ليس

الجميع

ان

..
06-02-2012 02:36 PM
مهذبه
نسيت

ان اقول

اني

اؤيدك
06-02-2012 02:48 PM
متابعه

لا بد لليل ان ينجلي ...
06-02-2012 03:23 PM
عارف ابو رنة
اقترح تسليم السلطة لك يا ....
06-02-2012 07:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات