اخشى خريف العمر


جراسا -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي قراء جراسا هي فضفضه احببت ان ابوح لكم بها
مشكلتي في وحدتي فانا فتاه عمري 27 سنه احمل شهادة ماجستير في الهندسه ولكن للاسف للان لم احصل على فرصتي في العمل بسبب عدم وجود الواسطه
اعزائي مشكلتي الحقيقيه تكمن في اهلي ورفضهم لكل خاطب يتقدم لي بحجة انه اقل مني في الشهاده او لاسباب اخرى بعضه افهمه وبعضه لا افهمه وتعلمون كفتاه شرقيه لا اجرؤ على الاعتراض خجلي يمنعني وانا والحمدلله حلوه ولكن بسبب رفض اهلي المتكرر بدأ الناس يبتعدون عنا ولا يفكرون بي وهذا ما كنت اخشاه ومع ذلك لا زال اهلي متمسكون بعنادهم وافكارهم حقا كل ما اخشاه ذلك اليوم الذي ساصبح فيه وحيده في هذه الدنيا
ربما لن اجد اجابه ولكن هي خواطر وهموم براسي



تعليقات القراء

عاشقة محمد العتوووووووووووووووووووم
مساالخير حبيبتي انا بحكيلك انتظري نصيب وكل تأخيره فيها خيره الله يبعتلك ابن الحلال
05-02-2012 02:17 PM
النمر
هذا انت الي بدك اياه بدك تدرسي وتصيري دكتوره وبس يجي حده يتقدملك بدي اكمل تعليمي وبس تخلصي تعليمك

اهلي ما بدهم يجوزوني مضايقة مخنوقة مو عارفه شو اعمل

بكالوريس وبكفي ولا لازم تبيني حالك
05-02-2012 02:26 PM
طفيلي امريكي
ثاني مرة اشارك هون

اختي وضع اهلك صعب و على ما يبدو راسهم ناشف وما يشوفوا ابعد من خشومهم
انتي اللي لازم تضغطي عليهم
ماهم دايمين لك العمر كله

علي الجيرة
لو ما انا متزوج غير ابعثلك فيزا واجيبك جاي على امريكا
و اتجوزك و اخليكي تشتغلي
و تعيشي هالبقايا من عمرك طبعا بعد عمر طويل

فضفضي من خوالك او عمامك او خالاتك او خواتك الكبار خلهم يضغطوا على امك وامك توصل للوالد اذا انه على قيد الحياة

الله يكون بعون هالشعب كله هموم وكوارث
مافي مجال تفكر غير بلقمة العيش
لانه اذا فكر بغيرها رح يموت من الجوع


نصيحه مني تمردي
ولا تقعدي تعدي ايام وشهور

الله يمسيكي بالخير
05-02-2012 02:27 PM
دودو المتوحشه :)
هلاء انتى ما عندك حدا بحياتك ؟؟ ازا في حدا بحياتك اتجوزي حتى لو كان اهلك معارضين البنت ئلي بتخاف بتروح عليها
05-02-2012 02:32 PM
gemi
انا احمل درجة الماجستير ازا اهلك بدهم هيك وعنجد مو حرام وانا بصراحة ابحث عن شريكة حياة موظف والحمد لله gemimohammad@yahoo.com بنية صادقة
05-02-2012 02:33 PM
الى صاحبة المشكله
ما بتهيألي انه في أهل بودوا بنتهم على الجامعه وبدرسوها بكالوريوس ودراسات عليا

وبتروح وبتيجي وبتتاخر بدوامها الجامعي

بكونوا اهل متزمتين ؟

واللي درست ماجستير بتكون وصلت لمرحله هي واهلها انهم متفاهمين مع بعض


اما بالنسبه خايفه تبقي وحيده وما تتجوزي

فلا تهكلي هيك هم


اصلا الواحد مش ضامن عمره

مش ضامن ياخد النفس التاني اللي بده يتنفسه

فليش تهكلي هم الوحده وانتي ما بتعرفي بدك تعيشي ولا لأ لبكره الله يعطيكي طولة العمر

وبالنسبه للشغل والزواج الله شو كاتب بدك تاخديه


هو يعني اللي ما بتتجوز بترتمى بالشارع وبملجا العجزه



لا تفكري كتير بالموضوع لانه يمكن تنجني الاتكال على الله


يعني اللي بسمع بفكر انه رايح عليكي اشي كتير لانك ما تجوزتي ولاراح عليكي ابو زيد الهلالي قال يعني ؟

05-02-2012 02:40 PM
نوره المغروره
الى صاحبه المشكله
احيانا لازم نستعمل الجرأه
تجرئي وتكلمي لعل وعسى ان يتراجعوا اهلك عن كلامهم

الله يوفقك ويسرلك ابن الحلال الي يهنيكي ويعوضك يا حبيبتي موفقه من قلبي

مع حبـــ نوره ــــــــــي
05-02-2012 02:51 PM
مهندس مدني/الرياض
أنا مهندس بالسعودية
جاد جدا
05-02-2012 02:58 PM
مهندسة
كلهم هيك الله وكيلك لا انتي يلي معك ماستر حالين عنك ولا انا يلي معي البكالوريوس حالين عني بالهوا سواااااااااااا
05-02-2012 03:42 PM
فاضي اشغال
استغلي الوقت وزبطي حالك من هسا قبل ما تصيري عالعكازة واذا مش ملاقية واحد عمزاجك تسلي بالمقصقص تايجيكي الطيار
05-02-2012 04:30 PM
اختـــــك في الله
حبيبتي مشكلتك هي مشكلة الكثير من البنات ، الاهل وافكارهم غير المقنعة ، اين هم من الحديث الشريف بما معناه : اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه . ؟ !
للاسف بتصير طلبات الاهل مبالغ فيها لما بدرسوا البنت وخاصة كمان اذا كانت حلوة .

الحل انك اذا ملتزمة بالصلاة انك تكثري من الدعاء في السجود بان يحنن الله قلبهم عليكي ويوافقوا يزوجوكي للشخص اللي انتي برتاتحي له ، ومن ناحية تانيةلازم تحكي معهم بصراحة ولكن بأدب احكي بالاول مع امك انه رفض الخطاب فيه ظلم لك وخطية بحملوها برقبتهم حرمانك من الزواج .
05-02-2012 04:33 PM
كاكا
اسمعي من اختك دودو وروحي اتجوزي احسن لك فعلا البنت يلي بتخاف راحت عليها اصلا الواحد مش ضامن عمره
05-02-2012 04:36 PM
تجربة
كل تاخيره فيها خيرة والله

النصيب لما يجي ما بتعرفي كيف الكل بوافق
05-02-2012 04:57 PM
السّراج
.عمل الأنسان ورزقه وأجله وسعيد أم شقي
كلها بيد الله.فاعتصمي بحبل الله.والفرج بأذن الله قريييييييييييييييييييييييب..
05-02-2012 04:59 PM
كركي حر الاصلي
مشكلتك حلها انك اتضيفي اميلي عندك .....وبالعربي كركي فريي ياهوو
05-02-2012 05:55 PM
راما عربيات
كلشي بهادنيا نصيب واهلك ليش هيك معقدينها الشب بأخلاقه مو بشهادته
05-02-2012 06:16 PM
صاحبة المشكله
اشكر الجميع على ردودهم

مشكلتي مش انه بدي اتجوز والسلام بس اهلي الله يطول بعمرهم مو دايمين الي يعني في النهايه رح اصفى ببيت الاخ وبيت الاخت وانتو عارفين شو يعني هالحكي والشغله التانيه انه كل صاحباتي وقريباتي الي اكبر مني والي اصغر مني عم يتزوجو ويصير عندهم اطفال الله يهنيهم كلهم يا رب بس انا عنجد نفسي يكون الي بيت وزوج واولاد وتكون الي مملكتي
05-02-2012 06:35 PM
الى صاحبة المشكله
لا تفكري ولا على بالك الموضوع جدا عادي ما حدا عارف عمره .. ولا شو ممكن يصير معاه لقدام .. هي انا دارسه ومهندسه وبشتغل كمان وصار عمري 30 ولسه ما اتجوزت ..هونيها بتهون
05-02-2012 07:03 PM
مهندسة
شكلو كل المهندسات نفس الوضع
05-02-2012 07:19 PM
.....
الزواج رزق من الله .. لا يأتي إلا بأمر الله.. وسيأتي بإذن الله .. فلنحسن الظن بالله ....
05-02-2012 07:36 PM
ابوعون
انا شايف انه في حلقات مفقوده في المشكله اعلاه ؟؟؟؟؟؟!!!

يعني انتي متعلمه و مثقفه ولا تجرأي على الاعتراض !! لكن اعتقد انه لديك الجرأه ان تساليهم بينك و بينهم عن الاسباب الاخرى التي تجعلهم يرفضون ؟؟!!!!! فعشان هيك بحكي انه في حلقات مفقوده انتي ما ذكرتيها ...


اوووووووووووووووو

يمكن انتي اللي بترفضي لانه يمكن و الله اعلم صابك شي من الغرور بسبب الشهاده التي حصلتي عليها و لكن حبيت تجسي النبض بان نسبتي العائق لأهلك ..



و الله اعلم
05-02-2012 07:43 PM
النمر الى المهندسات
اكيد لأ
05-02-2012 07:47 PM
....
ربي لا أعلم ما تحمله لي الأيام ..لكن ثقتي بأنك معي على الدوام..
05-02-2012 08:13 PM
روز اللهم صلي عالنبي الى صاحبه المشكله
حبيبتي صاحبه المشكله الرجاء الرجاء منك ان تفعلي ما يمليه عليك قلبك دون النظر لمن هم حولك فلن يعرف ما تريدين الا انت ابحثي عن الشيئ المفقود بداخلك وجديه ولا تتركي احد يجده لكي مع كل التوفيق لكي يارب
05-02-2012 08:19 PM
روز اللهم صلي عالنبي
الى صديقي العزيز ابو عون تحياتي لك بس والله يا اخي مرات بتكون الست منا تحت سيطره فظيعه من الذين حولها من عائلتها لا ادري لماذا لكن الكل يفرض عليك ويحجمك الى ان تصبح غير قادر على اتخاذ ابسط القرارات بمفردك وتصبح ضائعا تائها لاتعرف اين وكيف ومتى تذهب والى اين فتمر السنيين وانت بمكانك لا تحرك ساكنا ترضى بالمقسوم وتنتكر ماهو قادم عليك دون ان تستمتع باي لحظه بحياتك ولا حتى المساعده من احد وذلك لانهم حجموك اصلا ويعرفون انك لن ولم تتزحزح فيستغلوك ويستغلوك ويستغلوك لما هو في مصلحتهم فقط وبالاخر تنظر الى نفسك تجد نفسك وحيدا وهم ذهبو لما هم عاشو لاجله
05-02-2012 08:30 PM
الى رقم 5
يااخي حرام عليك وكمان رجعت تكتب ايميلك وهيك يااخي ماانت عارف حالك منيح ليش بتترك البنت اليي وعدتها وحبيتها واخلصت اليك وافنت عمرها بسبيل رضاك وترفعت عن كثير كثير ناس اكيد انت عارف شو القصد انا عارفك منيح وهي غلطتك فضحتك وكاتب ايميلك بالكامل بتحب احكي كمان اكثر عنك ؟؟؟ والله لو مكان صاحبت المشكله الي طبعا زيها زي كثير فتيات بغلكو هيك غلطات بفضحوا حالهم عالنت عيب عليكو هاي اسرار حياتكن بتنشروها عالنت ولكل من هب ودب وانتو اصلا عارفين شو نفسيات وعقول هذول الشباب الي صاروا هلا كالحمل الوديع الي بده يحل مشاكلن خليهن اول يحلو مشاكلهم هم وعقدهم ويشفوا حالهم خاصه هاذ البني ادم الي بحياتي كلها مارح اسامحه ورح اضل اسعىاني اذكره بكتر ضلمه الي بس بحب اقلك ربنا لا يسامحك لا دنيا ولا اخره
05-02-2012 10:54 PM
وائل
كل فتاه بتنزل مستواها لهيد بكون فيها خلل لو اضل قاعده في بيتهاوتموت مابسوا انها تصير لهاذ المستوى ترسل وتتشكون وخايفه ع نفسها انه شو؟؟؟ انها ما تتزوج؟؟ يا عيب العيب؟؟ في احلى واجمل من حياء المرأه؟؟ وهل نسيت رب العباد الي تكفل برزقهم ونصيبهم وحياتهم ؟؟ اذن لمن تصلون؟؟ وتعبدون؟؟ وهل انت من نفسك اصبحت مهندسه ومعها شهادات عليا؟؟ اليس هم اهلك الذين الان تشكين لكل الناس منهم؟؟ اليس هؤلاء هم ابوكي وامك من بكو فرحا عندما جئتي لهذه الدنيا؟؟ هل كانوا سيعلمون يوما انت ابنتهم سياتي يوم وتشكو للناس منهم؟؟ وهل انت ادريى واعمل بمصلحتك من اهلك؟؟؟ ام انتي تبحثين عن عريس من طراز فريد؟؟؟ الله يرحم والديكي الي علموتيودرسوكي لوكانوا عن جد اهلك مثل مااخذ الكل انطباع عنهم كان اصلا ماسمحوللك تشبكي عنت ياحسره عالاهل بتعبو وبربو وبدرسوا وبموضوا وبموتوا نفسهم عشان تيجي بالاخر تتشكون منهم متأكده انه معك ماجسيتر؟؟؟؟ ياحسرتي ياحسرتي
05-02-2012 11:12 PM
تفضلوا
مان البنت لما حد يسألها:
إنتى مخطوبة؟

$
$
$
$
$
$
$
...
لسه ما اجى النصيب , وعينها فى الأرض , ووجها احمر.

حاليا :

لأ .ليش عندك عريس؟
ايدي في زنارك
وينوووووووووووووو؟
05-02-2012 11:15 PM
طفيلي
....
رد من المحرر:
نعتذر...
05-02-2012 11:28 PM
ابوعون الى روووووووووووووووووووووووووز 25
يا روز اسمك دايما بذكرني بالروز رايز ..

انتي بتحكي عن الاهل بحجموك و بستغلوك ...الخ و كأنك بتحكي عن اعداء و ما بدهم مصلحتك!!!

صاحبة المشكله ما بنعرفها و لا بنعرف مدى مصداقيتها و مصداقية مشكلتها ..

فعشان هيك ياروز لا تقيسي مشاكل الناس على مشكلتك يا أم..؟

أم ايش انتي ؟..الله يخليلك اياه
05-02-2012 11:32 PM
زيـــد
اول مرة بقرأ مشكلة وضميري بوقف بوجهي قائلاً خخخ: زيد لهااان وبس فش داعي للتخويث المشكلة جدية



ع العموم لما ارووق بفكرلك بحل لمشكتلك لاني هلأ نعسان وانا لما انعس بعصب

تصبحوا على خير ،،،، احلامـ سعيدة
06-02-2012 12:28 AM
فارس جرااسا
مش عارف انتي بذكريني بحالي ..
انا عمري 28 .. وقربت ع الثلاثين
بسأل حالي هالسؤال .. انا ايش انجزت في حياتي ؟؟
انا خلصت دراستي واتخصصت والحمدلله ..
لكن بضل الواحد يشعر انو ضيع اوقات كان ممكن يستفيد منها اكثر ..
ممكن جزء كبير من مشكلتك هو الخوف من ازمة منتصف العمر (عمر الثلاثين) ..
بحب احكيلك .. الزواج مش هدف ..
الزواج وسيلة لحياة مستقرة ..
ونصيبك راح يجي في وقته ..
وبالنسبة للخوف .. فمصدره مش من الانسان او الظروف او البيئة..
بدليل قوله تعالى (( إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) صدق الله العظيم .

رد من المحرر:
الرجاء وضع إسم السورة ورقم الآية وشكرا
06-02-2012 01:45 AM
ابوعون الى فارس جراسا
هذه الآيه رقم 175 من سورة آل عمران ..
قال تعالى :

إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) صدق الله العظيم .

هذه الآيه ليست لتستدل بها على انه الخوف لم ياتي من الظروف او البيئه او الانسان كما تتدعي لانك هنا استشهدت بجزء من الآيه وهي {إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ} و تركت باقي الآيه دون تفسير و أضعت ما ترمي اليه الآيه..

هذه الآيه دليل او بالاحرى تحريم ان تُرضي الناس بسخط الله,او تحمدهم على رزقً رزقك اياه الله سبحانه و تعالى ..


لاحول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم

06-02-2012 02:43 AM
روز اللهم صلي عالنبي الى 30
ابوعون بالفعل انا بعتذر لنفسي اني بحاورك
ام يوسف الله يخليلك عون ويعينك وتبطل اتجرح بالعالم بدون علم فانا اهلي بالدنيا كلها بس مش ماديا معنويا فقط ومشاكل الحمدلله مافي عندي لاني معي الله دائما ولا يوجد اي احد خالي و ماديا الحمدلله عندي شغلي الخاص فيي بس المشاكل ولاني اتعاملت مع اناس بحكم خبرتي وتطوعاتي المهنيه لو تسمع مشاكلهم بحياتك ما تجرح اي انسان عشان هيك بحكيلك شكرا على اي حال والله يسامحك
06-02-2012 05:25 AM
روز اللهم صلي عالنبي الى 30
بس للعلم انا عندي بينلتي 2011 سوداء ههههههههههه وانت شو عندك ولا مؤاخذه؟؟شو بتشتغل انت اصلا ؟؟ بس لادور عليها بعمان لانه نمرتها NEW YORK بس يمكن عالصيف تصدفها بعمان انا بنصحك انك تتصالح مع نفسك عشان الله يعطيك زيي
06-02-2012 05:31 AM
صاحبة راي الى وائل
الى وائل 27

البنت بتقول انها خايفة من الزواج لانهم بحطو شروط اكبيرة للعريس , وما بيقبلو باللي بالشب اللي مستواه اقل منها , وهذا الشي ما الو دخل بالحياء , كمان انت صراحة اكثييييييير امزودها بكلامك وشو فيها اذا خايفة من العنوسة , هذا صار في نسبة كبيرة من العانسات وصار في عزوف عن الزواج ...
06-02-2012 05:35 AM
روز اللهم صلي عالنبي

مهموم وحزين ↓ ↓ ↓ ↓ ... ... .........↓

تذكروا أن الدنيا دار ابتلاء وامتحان, ولهذا فهي مليئة بالمصائب والأكدار والأحزان

والأمراض والحوادث. ↓ ↓ ↓ ↓ ↓

" وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ " ↓ ↓ ↓ ↓ ↓

إصـــــــــــــبر .. فصبـــــــــــــرٌ جميـــــــــــــل
06-02-2012 05:46 AM
__رورو___الحلوة___
لازم تكوني اقوى من هيك ,اذا اتقدملك شب صاحب دين وخلق وارتحتيلو وكنت بدك اياه حتى لو كان مستوا التعليمي اقل منك واهلك ما وافقو عليه , لازم تعترضي وهذا الشي ما الو دخل بالحياء وتقنعيهم وتصري على رايك وخليهم ايغيرو قرارهم مشان ترتبطي فيه, ولا تستني اهلك لغاية ما ايوافقو على واحد لقو فيه الشروط التعجيزية اللي طالبينها هذا لو لقو هذا الشب , بالاخر هاي حياتك انتي مو حياة اهلك



وبالنسبة للشغل لازم تكوني حركة وما تستني الواسطة لما تجيلك , اصحي الفجر وصلي وجهزي حالك وزبطي امورك وروحي دوري على شغل وقابلي حتى لو اكثر من مقابلة باليوم وتوكلي على الله وبتلاقي باذن الله
06-02-2012 05:54 AM
ابن الاردن نشمي /عاشق منمن
اه ثم اه يبدو ان الجميلات المتعلمات سدفعن الضريبه من تعنت الاهل حسبي الله ونعم الوكيل
اختيار الزوجة في الاسلام

الاختيار في الاسلام تكليف يحاسب عليه المسلم,ولذلك كان اختيار الزوجة الصالحه أمرا مطلوبا من يسال عليه, قال صلى الله عليه وسلم:"تخيروا لنطفكم فأنكحوا الأكفاء وأنكحوا لهم."صحيح الجامع ج1 2928.
والاختيار لا يكون إلا للصالحه القانتة الحافظه للغيب ليحفظ ذريته من بعده.
قال تعالىالرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ
لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ النساء34.
قال ابن كثير : فالصالحات أي من النساء ,قال ابن عباس قانتات:مطيعات لأزواجهن (حافظات للغيب) قال السدي : تحفظ زوجها في غيبته ونفسها وماله .تفسير ابن كثير
قال عطاء وقتادة :"يحفظن ما غاب عنه الأزواج من الاموال وما يجب عليهن من صيانه انفسهن لهم." زاد المسير ابن الجوزي.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"تنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجماها ولدينها ,فاظفر بذات الدين تربت يداك." متفق عليه.
والحديث يبين رغبات الناس في اختيار الزوجات وهي: المال أو الحسب أو الجمال وأما المتدين فيبحث عن الجوهر , التقوى, عن الدين,. عن العفة ,وإذا رافق هذه الصفات غنى أو حسب أو جمال كان نعمه من اكبر على الزوج , لكن الاساس التدين والعفه .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ما أعطي الرجل خير في دنياة خير من المرأة الصالحه إن امرها اطاعته وإن غاب عنها حفظته وإن نظر اليها سرته." رواه احمد والنسائي.
06-02-2012 08:52 AM
مواطن فاخر على الاخر لصاحبه المشكله
يا ابنتي قال عليه الصلاه والسلام اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ان لم تفعلوا تكن فتنه في الارض وفساد عريض ..وبخصوص اهلك فانهم غلطانيييين جدا جدا ونصيحتي لك اذا جاءك شاب ضمن مواصفات الحديث صممي على الموافقه عليه وان تكونوا فقراء يغنيكم الله من فضله لان البنت مثل الورده لها موسم فاذا انقضى راحت عليها فلا تترددي نهائياوتوكلي على الله ولا تقطعي رزق ساقه الله اليك وقالوا من حمد على القليل اعطي الكثير ..ومن جحد القليل حرم الخير كله افهميها كويس وعليك بالاستغفار كثيرا كثيرا والله الموفق والسلامه للجميع
06-02-2012 08:53 AM
أم الريان
لا يا جماعة القصة مش مسألة تعليم عالي لأنه اللي دارس هندسة واللي دارس رياضيات من حيث الصعوبة واحد، بس الشباب ما بتحب توخذ وحدة مهندسة لأنه طبيعة أشغال 95% منهم في شركات خاصة ودوام طويل وبهدلة وهذا الحكي ما بيعجبهم لأنه يا بيتحملها مثل ما هي وبشغلها اللي مضيع كل وقتها ووقت ولادها أو بيخليها تقعد في البيت والحلين مش مريحات. بالنسبة للماستر اللي معاكي، أنا ماستر وأخدت واحد توجيهي وأختي دكتورة (دكتوراه) وأخدت واحد مخلص كلية، مش عبرة يعني
06-02-2012 09:07 AM
مواطن فاخر لنداء الحيارى خاصه ولمجموعتي عامه
ابنتي بخصوص الظلم الذي وقع عليك اقول لكي دائما قولي اللهم اني اجعلك في نحورهم واعوذ بك من شرورهم ...الثانيه اللهم اكفنيهم بما شئت وكيفما شئت...الثالثهشاهت الوجوه الا بخير..الرابعه اللهم اني مغلوب فأنتصر ...الخامسه بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ..والسادسه اعوذ بكلمات الله التامات جميعا من شر ما خلق..والسابعه اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه ...واذا كان من زوجك وعصبي فقولي اللهم الجم فاه بلا اله الا الله واسكن غضبه ب لا حول ولا قوه الا بالله ف سترى الفوائد العظيمه ولا يضرك بايهن بدأت وكثرا كثيرا وعليك بقراءه المعوذتين وايه الكرسي وتكرار ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم كثيرا كثيرا وسلامتك يا ابنتي من كل مكروه وسوء ولمجموعتي ام عبدالله وان تدخلني ربي الجنه واسير الكلمه الرائع والملاك الفارس والفقيره الى الله والياسمينه الفاضله وينك غابت شمسك ان شاء الله خيرا والسلامه لجميع الاخوه والاخوات كافه.
06-02-2012 09:31 AM
أنـــــور الزعابي/أخوكم أماراتي

بهديكم يالحبايب رواد صحيفتنا الزينه

جراسا هاي الجصيدتين لشاعرين من الامارات

بنرطب عليكم الجو
________________________
قصيدة هاض بي
الشاعر : سالم بن محمد الجمري

هــاض مــا بــي مــن تـعـذّابـي***مــن دهـايــا الـحــب ومـكــوره
فـــــر قـلــبــي فـــــر دولابـــــي***وانـزعـج قلـبـي مــن شـعـوره
وارتـجـف وانـهـدّت اعـصـابـي***واحتـسـيـت الـويــل والــبــوره
والـغـذا والـشـرب مـــا طـابــي***أشـربـه واطـعـم لـــه مـــروره
مـحـتــزن والــدمــع سـكــابّــي***فــوق خـــدّي تـــذرف عـبــوره
مــن مـصـابٍ بالـحـشـا غـابــي***لاعـــب بــــي لـعـبــة الــكــوره
شــط بــي مـنـسـوع الارقـابــي***لــي عـلـى لــون القـمـر نــوره
بــــو خــديـــدٍ فــيـــه جـلـبـابــي***مـثـل فــوع الـــورد وزهـــوره
والـشـفــايــا ذّبــــــل عـــذابـــي***والـصـدر تـاضـي بــه نـحــوره
يشـتـكـي مـــن ثـقــل لـحـيـابـي***معـتـزل ردفــه عــن خـصــوره
هـــو حـيـاتـي وهـــو إحـبـابــي***وهــوه سنّـوتـي عـنـد الـــدوره
يــــا نــدامــا مــنّـــه اسـبــابــي***مــــشــــتــــقــــي وآدوّره دوره
هــوب مـــن حـولــي وقـرّابــي***ســاكـــنٍ عــنّـــي الـمـعـمــوره
دايــــمٍ عـيـنــي لـــــه تــرابـــي***لــــوّل يـجـيـنــي وانـــــا ازوره
وابـتــعــد وتــغــلّــق الــبــابــي***وصـلـتـه عـســره ومـخـطـوره
ش الفكـر يـا جمـلـة اصحـابـي***ويــن منـكـم لـــي لـــه قـــدوره
يـســعــد الـمــايــوع ويـعــابــي***لـلـولـيــع ويـفــتــح الــســـوره
يــــدرس الـمـعـنـى بـالـعـرابـي***يـفـهــم التـسـجـيـل وســطــوره
أعـنـي مـحـمـد مـــن أحـزابــي***لــي يـعــرف الـحــب دسـتــوره
لـــه هـبــوب الـكــوس لـوّابــي***يـجـلــب الـسـحّــاب ومــطــوره
لـــه بـفـسّــر ســــدّي الـغـابــي***كـــاد يسـعـدنـي بــعــد شــــوره
نـجـمـةٍ فـــي حــــدود لـغـيـابـي***وارنـــبٍ فـــي الـبــر مـخـبـوره
حــــــرف دال ولام بـحـســابــي***قـــط مـــا مـثـلـه بـعــد جـــوره
والــف صـلّـوا عــد مــا جـابـي***بـلـبـلٍ يـهـتـف عـلــى وكــــوره
ع الـنـبـي وآلـــه والاصـحـابـي***لـــي نـحــج الـبـيــت ونــــزوره


الرد بـ


قصيدة حي قولك
الشاعر : محمد بن علي الكوس

حــــي قــولــك حــــي لـكـتـابـي***مـرحـبــا بـالـنـظـم وســطـــوره
أو عـــدد مـــا نــــاظ سـحّـابــي***أو عــدد مـــا لـفـحـة عـطــوره
حــي هـــذا الـنـظـم واعـرابــي***بــو غنـيـم ارسـلــت مـنـشـوره
تشـتـكـي مـــن جـاهــلٍ رابــــي***لـي سكـن فـي وسـط معـمـوره
قــمــت افــكّــر فــيــه واوبــــي***واركـب المزمـل عـلـى طــوره
بـــــت ادوّر نـــجـــم لـغـيــابــي***وارنـــبٍ جـافــل وش فـســوره
حـــــــرف دال ولام خــــادبــــي***لـــي بـغـيـت افـسّــر الــســوره
ويـا الآخـو إنتـه بـي ادرى بـي***مشـتـجـي والـنـفـس مـعـثــوره
مـبـتــلــي قــبــلــك وعــايــبــي***خـضـت لــج الـحــب وبـحــوره
إبـتـلـيــت بــــــروح نــصّــابــي***غـيـد مـالـه فــي الـمـلا جــوره
شـطّــنــي حــبّـــه وسـاهــابــي***ذا وخـلاّنــي شـــرى الـصــوره
كــم هجـرنـي كــم ســوّى بـــي***كـــم سـقـانـي لاعـــج مـــروره
مـــول مـــا رجّــــع ولا ثــابــي***ظالـمٍ مـا اسلمـت مــن جــوره
مـا نفـعـت بــي طــب واطبـابـي***والطـلاسـم مــا خلـفـت شــوره
هـالــزمــان الــحـــب نـهّــابــي***والبـخـت طــوّل بـــي قـصــوره
صاحـبـي مـــن زد الاصـحـابـي***عنـك ياخـي مــا ألـقـط الــدوره
جــــاك عــــدّي، دوك لـكـتـابـي***والعفـو واسمـح لــي قـصـوره
كـــان صـبــت تـرانــي مـعـابـي***وان خطيـت ارجــوك مـعـذوره
تـمّــت وصـلّــوا يــــا عــرّابــي***عــــد وبــــلٍ تــدفــق مــطــوره
ع الـنـبـي لـــي يـــاب لـكـتـابـي***شافعي فـي الصحـف منشـوره


______________________

مع تحياتي اخوكم

.........


06-02-2012 10:56 AM
111111
الى يعليق رقم ( 32 )
اسم اسورة ( سورة آل عمران )
رقم الاية ( 175- 178 )
إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين ( 175 ) ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر إنهم لن يضروا الله شيئا يريد الله ألا يجعل لهم حظا في الآخرة ولهم عذاب عظيم ( 176 ) إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب أليم ( 177 ) ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين ( 178 ) )

قوله تعالى : ( إنما ذلكم الشيطان ) يعني : ذلك الذي قال لكم : ( إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم ) من فعل الشيطان ألقى في أفواههم ليرهبوهم ويجبنوا عنهم ، ( يخوف أولياءه ) أي يخوفكم بأوليائه ، وكذلك هو في قراءة أبي بن كعب يعني : يخوف المؤمنين بالكافرين قال السدي : يعظم أولياءه في صدورهم ليخافوهم يدل عليه قراءة عبد الله بن مسعود " يخوفكم أولياءه " ( فلا تخافوهم وخافون ) في ترك أمري ( إن كنتم مؤمنين ) مصدقين بوعدي فإني متكفل لكم بالنصرة والظفر .

قوله عز وجل : ( ولا يحزنك ) قرأ نافع " يحزنك " بضم الياء وكسر الزاي ، وكذلك جميع القرآن إلا قوله ( لا يحزنهم الفزع الأكبر ) ضده أبو جعفر وهما لغتان : حزن يحزن وأحزن يحزن إلا أن اللغة الغالبة حزن يحزن ، ( الذين يسارعون في الكفر ) قال الضحاك : هم كفار قريش وقال غيره : هم المنافقون يسارعون في الكفر بمظاهرة الكفار . ( إنهم لن يضروا الله شيئا ) بمسارعتهم في الكفر ، ( يريد الله ألا يجعل لهم حظا في الآخرة ) نصيبا في ثواب الآخرة ، فلذلك خذلهم حتى سارعوا في الكفر ، ( ولهم عذاب عظيم )

( إن الذين اشتروا ) استبدلوا ( الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ) وإنما يضرون أنفسهم ، ( ولهم عذاب أليم )

( ولا يحسبن الذين كفروا ) قرأ حمزة هذا والذي بعده بالتاء فيهما ، وقرأ الآخرون بالياء فمن قرأ بالياء " فالذين " في محل الرفع على الفاعل وتقديره ولا يحسبن الكفار إملاءنا لهم خيرا ، ومن قرأ بالتاء [ ص: 140 ] يعني : ولا تحسبن يا محمد الذين كفروا ، وإنما نصب على البدل من الذين ، ( أنما نملي لهم خير لأنفسهم ) والإملاء الإمهال والتأخير ، يقال : عشت طويلا حميدا وتمليت حينا ومنه قوله تعالى : " واهجرني مليا " ( مريم - 46 ) أي : حينا طويلا ثم ابتدأ فقال : ( إنما نملي لهم ) نمهلهم ( ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين )

قال مقاتل : نزلت في مشركي مكة وقال عطاء : في قريظة والنضير .

أخبرنا عبد الرحمن بن عبد الله القفال ، أنا أبو منصور أحمد بن الفضل البرونجردي ، أنا أبو أحمد بكر بن محمد بن حمدان الصيرفي ، أنا محمد بن يونس أنا أبو داود الطيالسي ، أنا شعبة عن علي بن زيد ، عن عبد الرحمن بن أبي بكرة ، عن أبيه قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس خير؟ قال : " من طال عمره وحسن عمله " قيل : فأي الناس شر؟ قال : " من طال عمره وساء عمله "
الاخ او الاخت المحررة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا ريت ما تزعلو مني لاني داثمن بحط تصحيحات على الايات او الاحاديث التي يكتبونها الاخوة والاخوات المعلقين
انها ان شاء الله من باب الاجر والثواب للكل ولا ابتغي بها غير مرضات الله عز وجل
وحتى لا يقع احد منا في خطاْ في نقل شيء يكون مدسوس او علمائنا عضفوة او يكون من الاسرائيليات
وجزاكم الله كل خيراً على سعت صدوركم
06-02-2012 11:21 AM
صريحي
الي رق 18 انا جاد
06-02-2012 02:55 PM
ملاك مجهول
كل شي بهدنيا نصيب الواحد ما بعرف وين نصيبو اتركيها لربنا وتوكلي عليه لانه وبصراحه اذا كلامي غلط حد يراجعني هلأ انتي بدك رأينا واعطيناكي شو استفدتي ناس بتمسخرو وناس بساعدوكي خلي اسرارك لحالك لا تحكي لحد هاي نصيحه كل الناس
06-02-2012 03:32 PM
ال الاخت العزيزة صاحبة المشكلة
مرحبا اول شي والله اني مو صاحب الاعلان رقم 4 لكن انا حاسو انه نيته صافيه شوفيه ما بتعرفي نصيبك وين والله يوفقك لانك محترمة
06-02-2012 03:53 PM
صاحبة المشكله
بشكر الجميع بس يا جماعة الخير والله انا مو قصدي احكي على اهلي شي عندياهم في الدنيا كلها وعسلامتهم ما قصروا معي بس الله يسامحهم متمسكين بافكار شوي قديمه يمكن هم شايفين انه هاي مصلحتي وبعدين الموضوع وما فيه انه انا حبيت افضفض عالي جواتي لانه الشكوى لغير الله مذله بس يمكن لانه ما حدا بيعرف مين انا تجرات وحكيت عالي جواتي لانه والله عمري ماحكيت لانسان على هالشي

06-02-2012 06:01 PM
حشوره
بتعرفي لسا نصيبك ما اجا بس ييجي رح تتزوج وتتوظفي ان الله مع الصابرين

سلامي الكِ
06-02-2012 06:16 PM
فاارس جراسا الى ابوعون
اجت وقعتي معك يا ابو عون ..
الله يكون في العون ..
طبعا لا اخفيك اني معجب بكتاباتك اخي العزيز .. وبشكرك على التعليق عشان اوضح .. يمكن مشاركتي كان فيها نقص

بداية اعوذ بالله ان افتي بغير علم ..
بالنسبة لموضوع الاخت كان بعنوان (اخشى من خريف العمر ) طبعا هذه العبارة من فتاة بعمر 27 عاما .. بثير سؤال هل هذا منطقي ام هي ازمة منتصف العمر ..؟؟ واللي هي في الاساس مرتبطة بالاعمار القريبة من سن الثلاثين .. في هذي الحالة الانسان ببداء يقارن حاله بغيره وبيشعر انه ما انجز شئ في حياته .. وببداء يفكر بطريقة سلبية وبشعر بالخوف من انقضاء عمره دون تحقيق اي انجاز يذكر له .. وممكن توصل الحالة الى الاكتئاب ..
الخوف شئ طبيعي وموجود فهل هو فطري ام مكتسب ؟؟
طبعا بضرب مثال .. لو جبنا طفل عمره سنة واحدة .. وادخلناه حديقة حيوانات راح نجد انه راح يلعب مع الثعابين والاسود .. والسؤال ليش ما بخاف..؟؟
لان الخوف في اغلبه مكتسب .. بحاجة للتعلم .. ومن هذا المنطلق ..
نجد انه الخوف كشعور ممكن يكون سلبي وممكن يكون ايجابي ..
بكون سلبي اذا قيد الانسان عن ممارسة حياته .. اذا قيد الانسان عن عمل الخيرات .. (( كأن ياتي شخص يريد ان يتصدق من امواله .. ويخوفه الشيطان من الفقر والحاجة ))
وقد يكون ايجابي .. كأن يدفع عنه خطر محدق .. (( فلا اظن انه شخص منا اذا واجه اسد .. راح يكون سعيد .. بل راح يكون شعور الخوف هو السبب في انو يبتعد عن الاسد .. وبالتالي دفع خطر محدق .. ))
والخوف من الله في قمةالايجابية .. لان الذي يخاف الله لن يقتل ويسرق .. لن يلقي بنفسه الى التهلكة ..
بالنسبة للاية 175 من سورة ال عمران
(( إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ))
في هذه الاية واللي جاءت في بعض كتب التفسير كالتالي .. انما ذلكم الشيطان يخوف الناس اولياءه .. فلاتخافوهم وخافون .. ) فالناس هنا مفعول به اول محذوف ..
كأن يقول شخص اعطيت الصدقات ..
فهنا الجملة تكون اعطيت الفقراء الصدقات .. الفقراء مفعول به اول محذوف ..
والمهم هنا ((.. الشيطان يخوف الناس اولياءه ..)) أذن للشيطان هذه القدرة اللي ممكن توصل للانسان بالتصور او بالتفكير او في حديث النفس ..
هذي القدرة لاتلغي ارادة الانسان ولا تلغي اختياره .. بدليل الاية 22 من سورة ابراهيم

قال تعالى :

((وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّـهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ))صدق الله العظيم
الحديث في هذا الباب يطول ..
واتمنى ان الفكرة وصلت كاملة دون نقص
06-02-2012 06:42 PM
الى gemi
حبيبتي هاد واحد .. مخداع عاميلي فيها متل بياعه الورد ياما جالي بوكيهات ورد عالشركه ويايما سمعني كلازم عزل واهات يا جيمي عيب عليك ترجع تمتل عليا نفس الدور ازا بدك ببتعلك ايميلي وصاحابتي الي كان يضحك عليهن لا معه ماستر ولا شي بياع ورد بس لي يا جيمي يا حبيب البي هيك بتعمل ؟؟
06-02-2012 06:45 PM
لميس
ايش يعني اهل بدهم ايخليلوكي عندهم هاي حياتك انتي لازم تعرضي وشكلك اخر شي اتعنسي من ورا اهلك
06-02-2012 06:56 PM
الامير المكسور
بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة وعقوبة تارك الصلاة

قال تعالى " ان الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً " وقال تعالى " فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون " الويل هو واد في جهنم تستغيث جهنم من حره كل يوم سبع مرات وهو مسكن من يؤخر عن وقتها وعن رسول الله صلى الله عليه و سلم "ما بينت المسلم و المنافق الا ترك الصلاة "فاذا تركها جاحدا لوجوبها كان كافرا و عن رسول الل صلى الل عليه و سلم "من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة سته منها في الدنيا و ثلاث عند الموت وثلاث عند قبره و ثلاثة عند لقاء ربه" . فأما الثلاث التي تصيبه في الدنيا يرفع الله البركة من عمره و يرفع الله البركة من رزقه و يمحو سيمة الصالحين من وجهه ولا حظ له في الاسلام وكل عمل يعمله من اعمال البر لا يؤجر عليه و لا يرفع له دعاء الى السماء و اما التي تصيبه في قبره يضي ق الله عليه قبره و يظلم عليه لحده و يوكل به ملكا يضربه الى يوم القيامة و سلط عليه ثعبانا ضخما يسمى الشجاع الاقرع عينا من النار و اظافر من الحديد فيكلم الميت ويقول له انا الشجاع الاقرع و صوته مثل الرعد القاصف و يقول له امرني ربي ان اضربك على تضييع صلاة الظهر من صلاة الظهر الىلا صلاة العصر و اضربك على تضييع صلاة المغرب من صلاة المغرب الى صلاة العشاء وعلى تضييع صلاة العشاء الى صلاة الصبح و على تضييع صلاة الصبح الى صلاة الظهر .
و كلما ضربه ضربة يغور في الارض سبعين ذراعا فيدخل في اظافره في الارض فيخرجه ثم يضربه فلا يبرح تحت الضرب الى يوم القيامة (نعوذ بالله من ذلك ) و اما التي عند لقاء ربه اذا انشقت السماء يأتيه ملك من ملائكة العذاب و بيده سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فيجعلها في عنقه ثم يدخلها في جوفه من فمه و يخرجها من دبره ثم يجره على وجهه مرة و على ظهره مرة وهو ينادي عليه هذا جزاء من ضيع فرائض الله تعالى .
هذه السلسلة لو ان حلقه من تلك السلسلة وقعت على الارض لأحرقتها 2- لا ينظر الله عليه 3- لا يزكيه و له عذاب اليم
وعن رسول الله صلى الله عليه و سلم من صلى الصبح و جلس يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس بنى الله له ف جنة الفردوس سبعين قصرا من ذهب وفضة .
و عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال من صلى صلاة الصبح في جماعة اربعين يوما كفته ركعة واحدة كتب الله له براءة من النار و براءة من النفاق .
حكي ان رجلا راود امرأة عن نفسها فأخبرت زوجها بذلك فقال لها : قولي له صلي خلف زوجي اربعين صباحا متواليات و أنا امكنك من نفسي فقالت له . فصلى خلف زوجها اربعين صباحا ثم جائته و دعته لنفسها فأبى و قال اني تبت الى الله تعالى فأخبرت زوجها بذلك فقال صدق رسول الله حين قال ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر.
ذكر ان رجلا كان يصلي الصلوات الخمس مع الرسول صلى الله عليه و سلم ثم لا يدع شيئا من الفواحش الا ارتكبه فأخبر النبي بذلك ان صلاته تنهاه يوما فلم يلبث ان تاب وحسن حاله و قال النبي صلى الله عليه و سلم الم اقل لكم ان صلاته تنهاه يوما.
و قال صلى الله عله و سلم لا صلاة لمن لم طع الصلاة و من انتهى عن الفحشاء و المنكر فلقد اطاع الصلاة .
وعن النبي صلى الله عليه وسلم يقول الله تعالى انماانما تقبل الصلاة عن تواضع بها لعظمى ولم يستطل على خلقي و لم يبت مصرا على معصيتي و قطع نهاره في ذكري و رحم الأرملة و المسكين و ابن السبيل و المصاب ذلك نوره كنور الشمس أكلأه و استحفظه ملائكتي اجعل له في الظلمة نورا و في الجهالة حلما .
ان الصلاة تهدي الى الصواب و يكون اجرها نورا يوم القيامة .
عن النبي صلى الله عليه و سلم انه اذا حافظ العبد على صلاته فأقام و ضوئها و أتم ركوعها و سجودها و القراءة فيها قالت حفظك الله كما حفظتني فيصعد بها الى السماء ولها نور ينتهي الى الله عز وجل يقول احد المفسرين في تفسير سورة العنكبوت الصلاة بحر بين الموحدين يجمع فيه الوان العبادات فاذا صلى العبد ركعتين يقول الله تعالى مع ضعفك اتيت بالوان العبادات قياما و ركوعا و سجودا و قراءة و تهليل و تكبير و تحميد و سلام فأنا مع جلالي و عظمي لا يحل مني ان امنعك من جنة فيها الوان النعيم و اوجبت لك الجنة بنعيمها كما عبدتني بالوان العبادات و اكرمك برزقي كما عبدتني بالوان العبادات و اكرمك برزقي كما عرفتني بالوحدانية فاني لطيف اقبل عذرك و اقبل منك الخير برحمتي .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : مثل الصلوات الخمس كمثل نهر جار على باب احدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من دونه شيء قالو لا يا رسول الله .
قال ذلك مثل الصلوات الخمس تغسل الذنوب .
ويقول رسول الله عليه الصلاة و السلام من حافظ على هؤلاء الصلوات كانت له نورا يوم القيامة و يقول رسول الله اذا ترك العبد فرضا واحدا متعمدا كتب اسمه على باب النار فلان لا بد لك من دخول النار .
يقول صلى الله عليه وسلم قولو اللهم لا تدع فينا شقيا و لا محروما . ثم قال اتدرون من الشقي المحروم قالو الله و رسوله اعلم قال الشقي المحروم تارك الصلاة لانه لا حظ له في الاسلام ولا يقبل منه التوحيد و لا امانه ولا صيام ولا شهاده وقد تبرأ الله منه . وقد قال عشرة من امتي يغضب الله عليهم يوم القيامة و يأمر بهم الى النار وقد سقط لحم و جوههم :1-شيخ زان 2- امام ضال3- عاق والديه 4- الماشي بالغيبة و النميمة 6- شاهد الزور 7- الظالم 8- مانع الزكاة 9- تارك الصلاة الا ان يتوب لان تارك الصلاة يضاعف له العذاب يوم القيامة و يأتي يوم القيامة وعقد علقت يديه الى عنقه و الملائكه يضربونه و تقول الجنة لست مني ولا انا منك وتقول النار انت مني وانا منك وانت من اهلي ادن مني لاعذبنك عذابا شديدا ثم تفتح له جهنم فيدخل بها كالسهم المسرع فيهوي على ام رأسه الى قارون وهامان و فرعون في الدرك الاسفل من النار .
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم رأيت رجلا من امتي جاءه الموت وهو بار بوالديه فرد عنه سكرات الموت ورأيت رجلا من امتي احتوشته ملائكة الزبانية فجاءه ذكره و تسبيحه فخلعاه منهم و رأيت رجلا من امتي قد سلط الله عليه عذابه فجاءه الوضوء انقذ ه و رايت رجلا من امتي يلهث عطشانا لا يقدر ان يصل الى الماء من الامام فجاءه صيامه فسقاه و رايت رجلا من امتي و النبيون جلوس حلقا حلقا كلما جاء الى حلقة طردوه فجاءه غسله من الجنابة لاجل الصلاة فأجلسه الى جانبهم.
07-02-2012 08:52 AM
الامير المهاجر
بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة وعقوبة تارك الصلاة

قال تعالى " ان الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً " وقال تعالى " فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون " الويل هو واد في جهنم تستغيث جهنم من حره كل يوم سبع مرات وهو مسكن من يؤخر عن وقتها وعن رسول الله صلى الله عليه و سلم "ما بينت المسلم و المنافق الا ترك الصلاة "فاذا تركها جاحدا لوجوبها كان كافرا و عن رسول الل صلى الل عليه و سلم "من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة سته منها في الدنيا و ثلاث عند الموت وثلاث عند قبره و ثلاثة عند لقاء ربه" . فأما الثلاث التي تصيبه في الدنيا يرفع الله البركة من عمره و يرفع الله البركة من رزقه و يمحو سيمة الصالحين من وجهه ولا حظ له في الاسلام وكل عمل يعمله من اعمال البر لا يؤجر عليه و لا يرفع له دعاء الى السماء و اما التي تصيبه في قبره يضي ق الله عليه قبره و يظلم عليه لحده و يوكل به ملكا يضربه الى يوم القيامة و سلط عليه ثعبانا ضخما يسمى الشجاع الاقرع عينا من النار و اظافر من الحديد فيكلم الميت ويقول له انا الشجاع الاقرع و صوته مثل الرعد القاصف و يقول له امرني ربي ان اضربك على تضييع صلاة الظهر من صلاة الظهر الىلا صلاة العصر و اضربك على تضييع صلاة المغرب من صلاة المغرب الى صلاة العشاء وعلى تضييع صلاة العشاء الى صلاة الصبح و على تضييع صلاة الصبح الى صلاة الظهر .
و كلما ضربه ضربة يغور في الارض سبعين ذراعا فيدخل في اظافره في الارض فيخرجه ثم يضربه فلا يبرح تحت الضرب الى يوم القيامة (نعوذ بالله من ذلك ) و اما التي عند لقاء ربه اذا انشقت السماء يأتيه ملك من ملائكة العذاب و بيده سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فيجعلها في عنقه ثم يدخلها في جوفه من فمه و يخرجها من دبره ثم يجره على وجهه مرة و على ظهره مرة وهو ينادي عليه هذا جزاء من ضيع فرائض الله تعالى .
هذه السلسلة لو ان حلقه من تلك السلسلة وقعت على الارض لأحرقتها 2- لا ينظر الله عليه 3- لا يزكيه و له عذاب اليم
وعن رسول الله صلى الله عليه و سلم من صلى الصبح و جلس يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس بنى الله له ف جنة الفردوس سبعين قصرا من ذهب وفضة .
و عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال من صلى صلاة الصبح في جماعة اربعين يوما كفته ركعة واحدة كتب الله له براءة من النار و براءة من النفاق .
حكي ان رجلا راود امرأة عن نفسها فأخبرت زوجها بذلك فقال لها : قولي له صلي خلف زوجي اربعين صباحا متواليات و أنا امكنك من نفسي فقالت له . فصلى خلف زوجها اربعين صباحا ثم جائته و دعته لنفسها فأبى و قال اني تبت الى الله تعالى فأخبرت زوجها بذلك فقال صدق رسول الله حين قال ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر.
ذكر ان رجلا كان يصلي الصلوات الخمس مع الرسول صلى الله عليه و سلم ثم لا يدع شيئا من الفواحش الا ارتكبه فأخبر النبي بذلك ان صلاته تنهاه يوما فلم يلبث ان تاب وحسن حاله و قال النبي صلى الله عليه و سلم الم اقل لكم ان صلاته تنهاه يوما.
و قال صلى الله عله و سلم لا صلاة لمن لم طع الصلاة و من انتهى عن الفحشاء و المنكر فلقد اطاع الصلاة .
وعن النبي صلى الله عليه وسلم يقول الله تعالى انماانما تقبل الصلاة عن تواضع بها لعظمى ولم يستطل على خلقي و لم يبت مصرا على معصيتي و قطع نهاره في ذكري و رحم الأرملة و المسكين و ابن السبيل و المصاب ذلك نوره كنور الشمس أكلأه و استحفظه ملائكتي اجعل له في الظلمة نورا و في الجهالة حلما .
ان الصلاة تهدي الى الصواب و يكون اجرها نورا يوم القيامة .
عن النبي صلى الله عليه و سلم انه اذا حافظ العبد على صلاته فأقام و ضوئها و أتم ركوعها و سجودها و القراءة فيها قالت حفظك الله كما حفظتني فيصعد بها الى السماء ولها نور ينتهي الى الله عز وجل يقول احد المفسرين في تفسير سورة العنكبوت الصلاة بحر بين الموحدين يجمع فيه الوان العبادات فاذا صلى العبد ركعتين يقول الله تعالى مع ضعفك اتيت بالوان العبادات قياما و ركوعا و سجودا و قراءة و تهليل و تكبير و تحميد و سلام فأنا مع جلالي و عظمي لا يحل مني ان امنعك من جنة فيها الوان النعيم و اوجبت لك الجنة بنعيمها كما عبدتني بالوان العبادات و اكرمك برزقي كما عبدتني بالوان العبادات و اكرمك برزقي كما عرفتني بالوحدانية فاني لطيف اقبل عذرك و اقبل منك الخير برحمتي .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : مثل الصلوات الخمس كمثل نهر جار على باب احدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من دونه شيء قالو لا يا رسول الله .
قال ذلك مثل الصلوات الخمس تغسل الذنوب .
ويقول رسول الله عليه الصلاة و السلام من حافظ على هؤلاء الصلوات كانت له نورا يوم القيامة و يقول رسول الله اذا ترك العبد فرضا واحدا متعمدا كتب اسمه على باب النار فلان لا بد لك من دخول النار .
يقول صلى الله عليه وسلم قولو اللهم لا تدع فينا شقيا و لا محروما . ثم قال اتدرون من الشقي المحروم قالو الله و رسوله اعلم قال الشقي المحروم تارك الصلاة لانه لا حظ له في الاسلام ولا يقبل منه التوحيد و لا امانه ولا صيام ولا شهاده وقد تبرأ الله منه . وقد قال عشرة من امتي يغضب الله عليهم يوم القيامة و يأمر بهم الى النار وقد سقط لحم و جوههم :1-شيخ زان 2- امام ضال3- عاق والديه 4- الماشي بالغيبة و النميمة 6- شاهد الزور 7- الظالم 8- مانع الزكاة 9- تارك الصلاة الا ان يتوب لان تارك الصلاة يضاعف له العذاب يوم القيامة و يأتي يوم القيامة وعقد علقت يديه الى عنقه و الملائكه يضربونه و تقول الجنة لست مني ولا انا منك وتقول النار انت مني وانا منك وانت من اهلي ادن مني لاعذبنك عذابا شديدا ثم تفتح له جهنم فيدخل بها كالسهم المسرع فيهوي على ام رأسه الى قارون وهامان و فرعون في الدرك الاسفل من النار .
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم رأيت رجلا من امتي جاءه الموت وهو بار بوالديه فرد عنه سكرات الموت ورأيت رجلا من امتي احتوشته ملائكة الزبانية فجاءه ذكره و تسبيحه فخلعاه منهم و رأيت رجلا من امتي قد سلط الله عليه عذابه فجاءه الوضوء انقذ ه و رايت رجلا من امتي يلهث عطشانا لا يقدر ان يصل الى الماء من الامام فجاءه صيامه فسقاه و رايت رجلا من امتي و النبيون جلوس حلقا حلقا كلما جاء الى حلقة طردوه فجاءه غسله من الجنابة لاجل الصلاة فأجلسه الى جانبهم.
07-02-2012 08:52 AM
ذات الداء الطويل
الى صاحبة المشكلة واللة كاني اعرفك هل اسمك مروى؟؟؟ صدقيني انو لن اقول هذا الشيء لانسان لانو اذا كنتي مروى فواللة انك قريبة وعزيزة ويهمني شانك كثيراااااا
07-02-2012 10:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات