في أروقة التضليل


في الآونة الأخيرة كاد يخلو مجتمعنا من من لا يحترف السياسة فصار الصغير الكبير والمثقف وغير المثقف يتكلم بالسياسة ويعطي رأيه في سائر المواضيع ويضع تحليلات ما أنزل الله بها من سلطان ، منبثقة عن قناعات عاطفية ، أو عن تناقلات بعض الأفواه ، وهذا ليس المطلوب في الوضع الحالي بل ما نريده هو تحليلات من اشخاص ذوي حنكة سياسية وذو باع طويل وخبير في هذا المجال لكي تصل الى من هم دونهم بكل بشفافية وصدق ، مع اتاحة الفرصة لتداول الآاراء ومناقشتها بصدر رحب ، ودون تعصب أو أنانية لكي تصل المعلومة الى المهتمين لكنهم غير مختصين وتنفعهم وتفتح أفاق فهمم لما يجري حولهم .
انني لست ضد المحاولات البسيطة التي يريد البعض تسلق جبل التحليل السياسي ، لكنني ضد البت في الامور دون فهم شامل للأمور وتحليل مستوفي لشروط الصحة والموضوعية ودون التحيز لهذا او ذاك بناء على معتقدات شخصية وتهميش الجوانب الأخرى والتي قد تكون مؤثرة.
ان الأوضاع الحالية الداخلية والخارجية حساسة لأبعد الحدود ، وخصوصا الخارجية فهي معقدة جدا وقد اختلط الحابل بالنابل فيها ، وكدنا لا نعرف من هو هو صاحب الحق ومن هو المجرم ، نتيجة للتغير الواضح والكبير في البيئة الخاصة بالفكر الشعبي ، فمن هذا المنطلق يجب التروي في اطلاق الأحكام على الأوضاع.
ان من واجباتنا تجاه وطننا الغالي عدم الخوض مع الخائضين دون فهم اديولوجية تفكيرهم وأهدافهم الماصغة في عقولهم ، حيث لا ينغي بمن يريد التحليل السياسي الانخداع بمسميات بعض الأشخاص دون التمحيص بما يهدفون اليه حتى وان توافقت شعاراتهم مع معتقداتنا الدينية والسياسية والاجتماعية ، فالمهم فهم الاهداف ثم التجاوب معهم او عدمه .



تعليقات القراء

جخيدم
ظللوني
01-02-2012 10:37 PM
أسامه
أخ محمد شكراً لك على الإبداع
ممكن تضع إيميلك في أسفل المقال القادم وذلك للتواصل والأهمية وشكرا
01-02-2012 11:26 PM
بريغش
"اسفل"

* الإيمان يمان:



عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « أتاكم أهل اليمن، أرق أفئدة، وألين قلوباً، الإيمان يمان والحكمة يمانية، والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل، والسكينة والوقار في أهل الغنم » متفق عليه رواه البخاري في صحيحه (4388)، ومسلم (52).

وبتدوير كلمة اسفل:

تصبح:

"سافل":

ومعنى كلمة "سافل" باللهجة اليمنيه:

"اعتقد انها كلمة معروفه عند هل نجران ويعنى بها غرفه صغيره توجد اسفل الدرب (البيت الطين ) يقال سافل الدرب ..



وهي مأخوذه من ابيات الشعر:

قال بن عودان هاضت مثايله في سافل مافيه لهوج ----ياخير منه فروع( ن)



سايله ولامجالس ودلالن سود



بريغش

باحث لدى جخيدم
02-02-2012 08:00 AM
زيد الطوالبة
كل الشكر والاحترام لهذا الشاب اليافع الذي قدم لنا فكرا رائدا في مجال التحليل نرجوا منك وضع بريد الالكتروني لغايات التواصل والمناقشة في الامور العامة وشكرا لجراسا نيوز .
02-02-2012 11:34 AM
نيفين
والله اني بفتخر فيك يا صديقي حموده الله لا يحرمني منك يا مرواغ ههههه
02-02-2012 11:46 AM
ابو مهدي
والله يا بنيي معك حق بطل الواحد يعرف عدوه من صاحبه ـــ الله ينور بصيرتنا وبصيرتك
02-02-2012 12:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات