الإخوان .. حوار مع الغرب وممانعة مع الأردن !!!


لم أكن اتخيل ان الجماعة الأسلامية في الأردن وصلت الى حد الجرأة الحادة أو الغطرسة في مواقفها وبياناتها وتصريحات المتغطرسين والناكرين لجميل نظام وشعب قدم لهم الكثير ، لم ُيلاحقوا في أرزاقهم كما جرى مع غيرهم من باقي المنتسبين للأحزاب ، لم يُعذبوا أو يُسجنوا ، ولم ُتنزع عنهم جنسيات، ولم تصادر لهم جوازات سفر أو هويات حتى في ذروة الحكم العرفي وبركسات الجفر القاسية ، عملوا بحرية ورخاء وكبروا حتى قوى عودهم ، كانوا فتى النظام المدلل ، ولما ألمّت بالدولة أزماتها ، وضعفت مواردها ، وخانها من خانها وكسر مجاديفها ، ركبوا موجة الجانحين والعاقّين لبلادهم ، تارة يهددون بثورة وعصيان ، وتارة يستقوون ب " الصليبي " والشيطان الأكبر على بلادهم ، يرفضون الحوار واللقاء هنا ، ويرحبون به في لندن وانقرة وسويسرا ولا ندري غدا أين سيكون !
اقول هذا بعد أن صدر و بكل أسف لأحد المتنفذين من جماعة الأخوان المسلمين تصريح حول إمكانية فتح الحوار مع الامريكان والانجليز !! في موقف أو صورة باهتة رديئة لطبيعة تفكير الجماعة وطرق تعاملها مع النظام الأردني ، وكانوا هم أنفسهم يلاحقون قضائيا كل من يشكك حتى بلقاءات تجريها الحركة مع الأمريكان قبل اقل من خمسة شهور ، بالرغم من أن هناك من يؤكد فعلا تلك الحوارات ، الحوار المقترح سيكون هدية مجانية تقدمها الحركة لأعداء الأمة ، لأنها ستجري مع جماعة تتفق ولو في السر مع مشاريع التجنيس والتوطين والحقوق المنقوصة ، لعلها تساهم بتحقيق مكاسب جديدة تظاف لمكاسب اسرائيل في التوسع وطرد اصحاب الأرض الى الوطن البديل ، ولكن ماهو المقابل الذي ستحصل عليه الحركة من الحوار مع الانجليز والامريكان ؟ فلكل حوار هدف وبرنامج ، البرنامج الأميركي معروف للجميع ورأس هرمه خدمة المشروع الصهيوني في التوسع ، ولكن ماهي اهداف تلك الحركة في اللقاءات مع الامريكان ؟ ماذا سيقدم الأمريكان والانجليز لُمذل قاسر خاسر حين ينشده ويهدد به نظامه وشعبه ! الحوار مع الانجليز والامريكان مضاد ومعاد لشعب أرض الحشد و الرباط ، هل كان على النظام أن يستجيب لكل شروط الحركة ويثير في البلاد فتنة هذا شرقي وذاك غربي ! ، وإن لم يحصل ، فهل التهديد والوعيد والاستقواء "بالعم سام " قاتل الاطفال في غزة والقدس وبغداد وتورا بورا وغوانتنامو وكل بقاع المسلمين يليق بمن يتحدث عن أرض الرباط والحشد والتحرير والعودة !! أم هي فوضى الاستقواء بالغرب على بلاد العرب والمسلمين كما هي دعوة الاخوان في سوريا لضرب شعبهم بأسلحة الغرب الأن !
لازلتم تلوحون لابناء الوطن بسرقة مكاسبهم من خلال ما تدعون اليه من توزيع للمقاعد البرلمانية حسب الكثافة السكانية ، لأنكم تدركون ان لا منفس ولا مكان لكم خارج تلك المواقع بعد أن انكشف سركم لدى الناس أجمعين ، تدعّون الأمر بالمعروف وتهددون شعبكم ونظامكم بحوار مع الغرب ! ولا تنهون عن فتنة اصحاب الحقوق المنقوصة المطالبين بالتجنيس وتفريغ أرض " الاسراء والمعراج من سكانها " وتهيئون لوطن بديل على حساب شعب الحشد والرباط ، تعتقدون أن واقع الحال في الأردن كما الحال في تونس ومصر او دمشق ، فركبتم حراك الناس ،تارة بأسم الدين الذي بات وشاحا لا اكثر تطوقون به بياناتكم وتصريحاتكم ، وتارة بأسم الإصلاح الذي نأيتم بأنفسكم عن المشاركة بكل حواراته وفعالياته ، وبقيتم تغردون خارج السرب ، تلوحون بالدماء وتتغنون بالشهداء وتهددون بالاعداء ، واهمون أن الناس لكم ومعكم ، استغليتم ضعف الحكومات لتمرير مطالبكم التي عجز حتى من هللتم لرئاسته بالاستجابة لها ، واودعتموه حِملا لا يقوى على حمله ، ومطالب لا يجروء على تحقيقها إرضاءا لكم ، لأنه يدرك ان هناك فئة واسعة تتجاهلونها من الشعب لن تقبل حتى ان تسيروا في مسيرة تنكر مطالبهم وحقوقهم ومكاسبهم التي لا تعترفون بها أصلا ، ويدرك ان البلاد ليست لكم وحدكم .
سياسة التخويف والتهديد التي تمارسها الحركة كما تفعل الجماعة في سوريا وقبلها في تونس ومصر لن يقبلها أحد حتى من قبل اولئك الذين يخرجون للشارع مطالبين بالإصلاح ، فهناك فرق كبير لم تلمسوه بعد بين مطالب الناس بالإصلاح ومحاربة الفساد ، وبين من يحاول تهميش حقوقهم والتعد على مكاسبهم التاريخية من خلال الاستقواء بالعدو ، فالنظام لازال يعترف ويكرّس ويحترم حقوق ابناء الوطن من حراثّي الأرض في البادية والقرية والمدينة ، فهم يمثلون جزءا عظيما من شعب قل سكانه أو كثر ، وليس المعيار بعدد السكان ، بقدر ماهو بعدد من يعشقون الأردن ولا يستقوون عليه بدخيل أو عميل أو طاريء ، ولأن لهم تحت الارض قبور كُثر لأجداد ماتوا وهم يوصون بالاردن خيرا , شعبنا لم يجد فرقا بين أطراف المعادين له ، بين من ينهب خيرات الأمه ويبيع ثرواتها ، وبين من يستقوي على شعبه وبلاده بعدو كان للأمس شيطان أكبر ليسانده في نهب مكاسبه التاريخية ويفرض عليه الحلول التصفوية على حساب هويته وأرضه ، فهل تدركون تلك المعادلة !!




تعليقات القراء

محمود كريشان
اخوان سوريا مارسوا نفس اللعبه يطالبون بقوات امريكية وفرنسية لضرب الشعب السوري ، اخوان الاردن يهددون بحوارات مع امريكا ، من متى انقطعت الاتصالات اصلا مع الامريكان ؟ ابعدوا عنا من العابكوا وخلوا الناس تعيش بسلام وامن , واللي بدكوا اياه لحركة حماس ما زبط - ضروري تخربوا البلاد عشان خالد مشعل يسكن الاردن
01-02-2012 03:37 PM
عبدالله الخزاعله
صحيح ، انا بالنسبة لي مافي فرق بين باسم عوض الله الذي نهب ثروات الوطن وشرد الى امريكا وبين اللي لسه بطالبوا بحقوق منقوصه وتجنيس ابناء فلسطين لتفريغ فلسطين لليهود ،الطرفان سيدهم واحد ومولاهم هو الانكل سام والحاخامات في تل ابيب
01-02-2012 03:40 PM
عبدالله المجالي
فات الاخوان ان يحترموا مكاسب الاردنيين وحقوقهم ، يتعاملون فقط وكانهم في فلسطين وان الاردنيين أقلية لا حقوق لها ، اعطوني موقف واحد دافع فيه الاخوان عن ابناء الاردن وحقوقهم لجهة الحقوق والتجنيس وفك الارتباط مع فلسطين او الوطن البديل ، خالد مشعل فقط هو من يقاتل ضد الوطن البديل ، الشعب الاردني لن يمنح الاخوان ثقته طالما هي تلك البرامج التي لا تراعي حقوق ابناء الوطن .
01-02-2012 04:05 PM
عبدالكريم المحيسن
مساء الخير عزيزي / الثلوج والامطار غطت مناطق الطفيله والاودية ، يعني الشيح والقيصون والفرقع والزعتر ان شاء الله خير ، والصيد برضه قريب والحاله رائعه ان شاء الله ، خليك من هالاخوان وقصصهم ومؤامراتهم وتعال شوف الربيع والخير وغير نفسيتك شوي ، لان عمان ليست لنا فلماذا تقاتلون من اجلها !
01-02-2012 04:10 PM
مخلد زواهره
الأخوان المسلمين في مصر فتحوا حوارا مع الاقباط بدون تدخل احد ، واتفقوا على التعايش وحفظ امن واستقرار مصر ، لايصال رساله ان التعايش الاسلامي والمسيحي ممكن بعيدا عن مخططات الغرب في التقسيم وضرب مصر ، بينما الاخوان في الاردن وكعادتهم الاستقواء .. تبحث عن ضرب استقرارنا وامننا ...........
01-02-2012 04:18 PM
محمود العدوان
تصريح عبداللطيف عربيات فتح حوار او استمرار حوار مع الانجليز والامريكان جاء بعد ان اعلن الملك انتخابات نيابية وبلدية هذا العام ! والسؤال هنا ، ليش الحوار مع الامريكان طالما ان الانتخابات مطلب الجميع ؟ ولماذ التحليق خارج السرب الشعبي ؟ وشو المطلوب من الاردن يقدمه اكثر من انتخابات وقوانين عصريه وهاهو يلاحق كل فاسد ، طالب الاخوان عدم حل البرلمان ليتفرغوا للشارع ويثيروا الفتنه ، انهم يعلمون انه لن يحصدوا اكثر من 12-15 مقعد ! من عمان والزرقاء والرصيفه . ولا يلتزموا بما يطالب الناس بتحقيقه . ماذا يريد الاخوان من الاردن ؟؟!!!!
01-02-2012 04:23 PM
عبدالوهاب الحاج
مقالة اعجبتني لكاتب عربي ..
اقرأزا ما يقول العالم عنا من كاتب يكتب في كبريات الصحف العالمية :

الأردن بلد حضاري وانساني وعقلاني يتعامل مع الاحتجاجات بلطف مفرط وانضباط صارم ولكن هناك من يستغل هذه الانسانية للتمادي لاستفزاز رد فعل قاسي من الأمن لكي يصرخوا بصوت عالي على الفضائيات انهم مظلومين ويطالبون بالحرية والديمقراطية التي لا يؤمنوا بها اصلا. وأضحكني العنوان التالي :الرافضون للديمقراطية يصرحون انهم يريدون تغييرات جذرية في بنية الحكم الاساسية وفقا لقوانين عصرية ديمقراطية.

احتضن الأردن حركة الاخوان المسلمين لعقود طويلة حيث مارسوا عملهم السياسي بحرية ولم يتم تعذيب واعدام كوادرهم كما حدث في بلدان عربية اخرى. وينكرون الجميل بالتطاول على الدولة والتهديد بالعنف ويطلقون فتاوي تمنح الشهادة الفخرية لمن يقتل في المواجهات مثل ما منحوها لمن فجروا انفسهم في صفوف العراقيين الابرياء على مدى 8 سنوات.

الاخوان المسلمون يعتصمون ويحتجون بحجة المطالبة بالاصلاح ثم يرفضون المشاركة في الحوار الوطني ويرفضون المشاركة في الحكومة. الديمقراطية هي خطوة ضرورية لتمكينهم من الوصول للسلطة ثم يتم الغاؤها بحجة ان كلمة الله هي العليا ويسخروا المفاهيم الدينية لاغلاق الافواه وكتم الاحتجاج والتنكيل بمن يعارضهم. هذه الممارسات حدثت بالعفل في السودان والصومال واجزاء من باكستان وافغانستان وأقرب مثل هو المماراسات الحمساوية في غزة. ألم تفقد حماس شعبيتها ومصداقيتها في غزة بسبب الممارسات التعسفية الدكتاتورية التي باشرت بتطبيقها بعد ان انتصرت في الانتخابات ثم انقلبت على الديمقراطية وتتهرب من المشاركة في اي انتخابات مقبلة. هل يستطيع احد ان يقول للقراء ما هي انجازات حماس منذ استيلاءها على السلطة في غزة منذ صيف 2007.

يوجد على الطاولة الآن في الأردن رزمة من الاصلاحات الدستورية وقوانين احزاب وانتخابات برلمانية وغيرها سيدرسها البرلمان، السؤال لماذا الاخوان المسلمون يرفضون الاصلاحات سلفا وقصدا يعمدون على تجاهل كل هذه الخطوات الايجابية بهدف تحريك الشارع وتحريضه على المواجهة.

لقد طالب الإخوان المسلمون بإقالة الحكومة السابقة وحل البرلمان، وبعد ان رحلت حكومة سمير الرفاعي طالبوا بسقوط حكومة البخيت الجديدة حتى بعد تعديلها. ثم طالبوا بحكومة انقاذ وطني، لكن الوطن لا يمر بكارثة وليس على وشك الانهيار حتى تظهر الحاجة لحكومة انقاذ وطني. هذه مبالغات للتخويف والتهويل وخلق جو من اليأس في النفوس.

ثم رفضوا انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي الذي هو مطلب غالبية الأردنيين بسبب الفوائد الاقتصادية والسياسية التي ستنتج عن ذلك. لكن ما هو الهدف من معارضتهم لذلك ؟ ما هو السبب المقنع وما هي الحجة وما هو المبرر لمثل هذا الرفض؟ هل هو لارضاء طهران؟ اذا كان الأمر كذلك ليقولوا لنا بصراحة ان اسيادهم في طهران يرفضون انضمام الأردن لمنظومة مجلس التعاون الخليجي. وهل المطالبة بالغاء مهرجان جرش الثقافي والفني هي خطوة اصلاحية ام خطوة تعود بنا الى عصور الجهل والانحطاط.

01-02-2012 04:31 PM
هويمل
هيه يابو الحراسيس
الاخوان:
يحق(يحق بلغه العجايز( واني سألت عنها
هذلول وقال ليه(بتشديد الياء)انو(بعدين معاك)
معناتا:يشوف عن بعد(استشراف يعني)
يحق لهم ما لا
يحق
لغيرهم
ماشي؟
والا قاعد؟
المبجل و الكريم
الاستاذ:علي الحراسيس
جراسا العزيزه
المحرر المبجل
شكرا
على حريه الكلمه
01-02-2012 04:42 PM
حازم آلخطاب
نفى امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الشيخ حمزة منصور ان يكون قد تلقى دعوات رسمية للحوار مع الجهات الأمريكية والبريطانية الرسمية ،لكنه لم ينف ان يكون هنالك اتصال مع شخص او اشخاص في قيادة الحزب.
ونوه منصور أن الحركة الإسلامية ' جماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي ' تدرس إعادة النظر في موقفها من مقاطعة الحوار مع الجهات الأمريكية والبريطانية الرسمية.
ولفت منصور ان 'كل شيء قابل للمراجعة بالنظر الى انسحاب امريكا وبريطانيا من العراق'، منوهاً الى ان 'هذه مرحلة جديدة يمكن ان تراجع فيها الامور'
تخيلوا يا جماعه ، الحوار مع الامريكان بعد ان احتلت العراق وسلمتها للشيعه وقتل السنه ، ماهي الاسباب الموجبه للحوار مع الامريكان ؟ وهل الامريكان خرجوا من العراق بدعم أهل السنه وتحقيق العداله التي جعلتكم تجرون معها حوار .. مستوى عديم الاخلاق في التعامل مع الاردن .
01-02-2012 04:45 PM
عادل الروسان
راشد الغنوشي امين عام حزب النهضه الاسلامي ( اخوان مسلمين) قال بالامس : الأن سنفتح حوار مع الغرب بعد أن تسلمنا الحكم لتبادل المصالح وخدمة الشعب التونسي . طيب . ليش الاخوان المسلمين في الاردن ما بفكروا في مصالح الشعب الاردني ، لابدهم حوارات ، ولا بدهم حل نواب ، ولا بدهم قوانين ، ومواقفهم نحو التجنيس غامضه ولا موقف لهم في الوطن البديل .
01-02-2012 05:11 PM
مازن رواشده
لما هدد احد النواب....ليس من اسمه نصيب / زعل الناس ورفضوا التهجم . لكن طلع كلام الرجل وبكل أسف صح ، الجماعه لن تتوانى عن اي نشاط او عمل يخرب أمن الاردن . فكروا ان الوضع في تونس زي الاردن يستلموا حكم / تونس ومصر استلموا حكم بالصناديق الانتخابية ، وليش جماعتنا ترفض الصناديق والانتخاب وحل المجلس وترفض الحوار
01-02-2012 05:26 PM
حمود القرعان
تخبط الاخوان زاضح / يرفضون الحوارات مع السلطه ويرفضون حل مجلس النواب ، ويرفضون الانتخابات وسيقاطعونها لانها لن تجعل منهم شركاء حكم على طريقة اخوان مصر وتونس. يعني اما يساووا انقلاب وهذا مستبعد او يطلبوا تدخل الامريكان ضد بلدهم .
01-02-2012 05:45 PM
اديب جميل الحوامدة رئيس مجلس عشائر الحوامدة
الف شكر لابن الاردن الوفى المخلص لوطنيتة ومن هنا اناشد اهلنا وعزوتنا ابناء عشائر بنى حسن ان تكونو يدا واحدة عند الانتخابات البرلمانية فى محافظة الزرقاء ولواء الرصيفة لتكون لكم هذة المقاعد فى البرلمان القادم واسقاط هذة الحركة اى الاسلامية فى الانتخابات القادمة كونهم عملاء للصهاينة والامريكان والانجليز وهم ضد الاردن وضد الشعب الاردنى عاش الملك اللة الوطن الملك
01-02-2012 09:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات