حكومة عون تماطل بارسال القوانين الناظمة للحياة الساسية للبرلمان


الى متى يبق ابناء الشعب الاردني يدفون رؤوسهم بالرمل ؟؟ فكفانا تزيف للوعي السياسي لشعوبنا .. كفانا ذلا وخنوعا .. كفانا وعودا كاذبة فميكافيللي اباح للحكام من اجل المحافظة على ملكلهم واماراتهم الكذب على الشعوب ونكث العهود والتخلص من الاعداء بشتى انواع الغدر وهذه من مبادئ قوة الحاكمية وشجاعة السلطان ... واني لاخشى بعد مضي الربيع العربي ان يكون هذا مصيرنا .
فعندما تتلكأ الحكومة وتتراجع في ارسال القوانين الناظمة للحياة السياسية رغم الظروف السياسية الضاغطة من الشارع السياسي من جميع القوى السياسية الفاعلة سواء على مستوى القوى السياسية الحزبية بشتى اطيافها اومن خلال الحراكات الشعبية غير المتفقة على مباديء سياسية ثابته رغم سقفها العالي في الطروحات لسياسية التي اتفق مع ارتفاع سقفها السياسي خروجا من حالة الخوف ومرحلة الخنوع التي اطلف عليها فيما سبق من سوات عجاف افرغت روح الشباب من قوتها الفكرية وطرحها الوطني التي اصبحت لها اذان ضاغية في الشارع الاردني وعند الاغلبية الصامته التي كان يراهن عليها اصحاب النفوذ والمتنفذين المستفيدين كمن حالة الاقصاء لهذه القوى الشبابية الاردنية التي تكسرت امام صمودهم كل قوى الش العكسي الذي يمارسه اصحاب تاصالونات السياسية من المتنفعين جراء غياب ابناء الوطن الشرفاء .
وهنا اطرح السؤال التالي اين التوجهات الملكية واين متابعة عمل الحكومة من قبل فريق من الديوان الملكي المحشو في الخبراء والمستشارين بدون عمل ممن جاؤا بالاسترضاءات السياسية على حساب ابناء الشعب الاردني الطيب الوفي ...
اين هم ولطالما كانوا يتدخلون بكل صغيرة وكبيرة , ام ان تجسيد فكرة تنيزه الديوان والملك من التدخل في عمل الحكومة , وهذا مبدأ حق يرا به باطل من اجل ايهام الشعب الاردني به , ام ان التدخل ترك لتدخل جهاز المخابرات العامة الذي اصبح شريكا باصلاح السياسي بتكليف من الملك .
ولكنن السؤال الذي يطرح نفسه ماهي الالية والكيفية التي ستتبعها المخابرات العامة في ادارة عملية الاصلاح ... نعم انا اعلمها تماما ستنصب تحت مبدأ المماطلة والتسويق حتى يمر الربيع العربي وخاصة في الدول المجاورة وتخوفهم من المزاج العام للشلرع السياسي الاردني والعربي لاجراء انتخابات هذا العام ستصب في مصلحة الاسلاميين باي شكل ياتي عليه قانون الانتخاب وايضا سيكون للحراكات الشعبية والعشائرية صاحبة حضوة ونصيب في هذه الانتخابات اذا جرت بشكل نزيه .
ومن هذا المنطلق تساورني الشكوك بان قانون الانتخابات النيابية سيؤجل طرحة من قبل الحكومة الى درة استشناية اخرى بعد الدورة العادية وبهذه الخالة سينتهي هذا العام بدون ىاجراء انتخابات نيابية وهذا التوجه يدعمه العديد من اصحاب االنفزذ واصحاب الصالونات السياسة التي تقطعت بهم السبل في خريف الربيع العربي ولن سكون لهم نصيب بع ذلك بمواقع سياسية لطالما توارثورها من الاباء ووثوها للابناء وهاهم يعملون على اعادة انتاج النخبة الفاسدة من جديد ويزجون بابنائهم وسط تلك الحراكات لا بل منهم من شكلوا احزاب نخبوية حتى يكون لابنائهم نصيب في الحقبة الاردنية الجديدة وهذه تحتاج للمزيد من الوقت لينظموا انفسهم وعني العديد من الاسماء من تعمل ضمن وكلاء لهم وباسماء غيرمعروفة لتحقيق ذلك .




تعليقات القراء

فنيخر و شركاه
المبجل و الكريم
سعادة النائب:حمد الحجايا

(حكومة عون تماطل بارسال القوانين الناظمة للحياة الساسية للبرلمان )
ولا عجب!!!
و لتغفر لي ما
سأقول:
من مدونات:
لورنس العرب الى الشعب الاردني الكريم:
"القانون لا يسري في دماء العرب"
و شاركه الرأي:
جلاله المغفور له:
"الملك المؤسس عبدالله الاول"
طيب الله ثراه
حيث كان ملكا\قائدا\اديبا\شاعرا\و فيلسوفا.
وورد في مذكراته وارثه الادبي ان:
"العرب:شعب صعب القياده"
مع تحيات شركاء
فنيخر في البحث و التمحيص
جراسا
و المحرر الكريم
جزيل الشكر

01-02-2012 11:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات