لكم الله يا طفايله


الطفيلة وأبناءها خارج خطط الحكومة ، لماذا كل هذا الحقد يا دولة الرئيس ؟هل سنبقى فقط لدفع الضرائب ورفع نسب الانتخابات ؟ وهل سنبقى حرسا على طغمة الفاسدين وقصورهم ؟ لماذا عندما ننتفض من أجل حقوقنا يا دولة الرئيس تتهموننا بزعزعة الامن ؟ ويجب فرض هيبة الدولة وأية دولة وهيبتها وقد أضعتموها بقرارتكم الفاسدة ومجاملاتكم لمن يُغلّظ عصاته ويعلو صوته فوق صوت الوطن ،هديتكم الاخيرة لأخواني في الطفيله– التي جعلتم منها هامشية بعد أن أسماها الملك الراحل بالطفيلة الهاشمية - هروات وغاز مسيل للدموع ، لم ينتفض الشباب الإ للقمة عيشهم لا يبغون الإ الستر في هذه الحياة .لم يُثر حفيظتهم سوى تجاهل الحكومة وتصرفاتها الصبيانية بالوعود الكاذبة واعلان رئيس الديوان الملكي بتعيين مئتي شاب من أبناء احدى المحافظات في شركة الفوسفات .
اسمع دولة الرئيس الطفايله كانوا وما زالوا عشاقا للحرية رافضين سراديب العتمة والظلم ، الوطن في فهمهم الخاص جكاية عشق ازلية ، دمائهم الزكية عطّرت أركانه ، جنود مجهولون للمكان وللزمان ، ينكرون ذاتهم ،عاشوا كل تفاصيله المرة والحلوة ، يكفينا فخرا اعتراف الحكومات بأننا الأقل حظا وهذه التسمية هي غطاء لكم ولعجزكم الأولى أن تُسمى بالأقل رعاية ، فلتعلم يا دولة الرئيس أنّ الطفيله من المحافظات التي تدر خيرا على الوطن فالفوسفات شمالها والاسمنت جنوبها ولا زالت هي وأبناءها ليسوا بخير .
لماذا كل هذا الاقصاء والتهميش والاستعداء لنا ؟ اذا ضاق الاردن بنا فاتركونا وشأننا مطالبينكم بالانفصال أو أتبعونا لدولة مجاورة لعل الفرج يكون في ذلك .
وأخيرا اعلم دولة الرئيس أننا لا نستجدي الإ الله ولاخوتي أقول الويل الويل لكل من يتطاول عليكم وعلى هاماتكم وعزتكم وكرامتكم ، ولكم الله يا طفايله .



تعليقات القراء

ولعت
يجب على الحكومة النظر في الطفيلة بشكل عام الطفيلة عاشت على المكارم الملكية وين الحكومات وينك يا عون انت وزرائك .
01-02-2012 01:19 AM
؟؟؟
صديقي تعال الى جرش وحدث ولا حرج
01-02-2012 01:35 AM
هنا الطّفيلة
الكاتب المحترم
الطفيلة من المحافظات العزيرة والغالية على قلوبنا كباقي المناطق
والمناطق الطّرفيّة البعيدة عن العاصمة بحاجة الى مزيد من الرعاية والأهتمام
والحكومة يجب أن تُبدي ( حرصا) عليها
الطفيلة لينا وحقّك علينا
شكرا للكاتب
01-02-2012 07:25 AM
الوحش
الحكومة لا تجد الا الحلول الامنية في الطفيلة لا نها عاجزة عن الحل فلترحل حكومة عون وزمرته .
01-02-2012 07:52 AM
بشابشة
الطفايله كانوا وما زالوا عشاقا للحرية رافضين سراديب العتمة والظلم شاكرا لك اخ وائل على هدا المقال ابدعت
01-02-2012 08:37 AM
فنيخر
الكريم و المبجل
الاستاذ:وائل الحجاج
(لكم الله .....)
لنا الله....


لنا الله ... يا خالي من الشوق ... وانا المولع على ناريين
كيف ... بعد الموده والمحبه ... صرتوا تنسوني
___________________________

اتقلب على جمـر الغضى ... اتـــقــــلــــب
واتذكر عهدٍ مضى زمان ... شاغل القلب
يوم كان الهنا عبدا لنا لا تلوموني

___________________________

يا نسيم الصبا مع الصباح ... تعرف الدرب
روح بلغ عيني سيد الملاح ... حالة الصــب
وتلطف عساهم من جفاهم يرحموني

__________________________

حالي الجيد ولا معنود ... زاهـــــــــي الـــخـــــد
نـــاحــــل الــــــعــود ... انا صبري معه قد تبدد
وانا صابر سنه كل المنى يوم تنصوني


كلمات : إبراهيم خفاجي
مع عظيم مودتي



01-02-2012 08:43 AM
خنيفر
حقيقة تجانبها الحكومة بأن الطفيلة منكوبة
01-02-2012 08:57 AM
تسونامي الطفيله
لن نسكت على حق ضائع سنبقى كما عهدتنا الطفيله أحرارها.
01-02-2012 09:06 AM
طفيلي حر
أرجو من الحكومة الموقرة النظر بعين العطف والرعاية إلى هذه المحافظة الهاشمية التي كانت ولا زالت محافظة هاشمية وأهلها يكنون الولاء والحب للقيادة الهاشمية ولماذا تهمش الطفيلة هكذا من أبناءها وخاصة المسؤولين في الدولة ،،، فالطفيلة بوابة الفتح والطفيلة الرجال الرجال ،،، وحمى الله الوطن ،،، وأشكر الكاتب على هذه الكلمات الرائعة ،،،، وحمى الله الوطن
01-02-2012 09:26 AM
أسماء خليل
الطفيلة في القلب يا سيدي .. وحقها كما كل نواحي الوطن يجب أن يكون محفوظاً وليس مكرمة تتفضل بها أي حكومة
لك الله يا وطن
01-02-2012 09:27 AM
خالد قطاطشه
اخي الغالي وائل .. لقد ابدعت .. وشخصت الحالة كما الطبيب الماهر الذي يعي حجم الالم ويُشخصه ببراعه .. الطفيلة يا صديقي كانت ولا زالت تنجب الرجال .. سلمت وسلم قلمك وبوح حرفك ..
01-02-2012 09:48 AM
متقاعد
حسبي الله على الحكومة بدنا شغل ونوكل من تعبنا راتبي 270 ونحن 9 انفار والله ما بكفي ل 7 الشهر والله الزعتر هرا بطون اولادي والملفوف بدون لحمه رز و بس وبقولو مخربين الله لا يفقكو ((((( اخر قرراتي بدي لرمي الراتب على مكتب المحافظ واقول له اصرف على اولادي )))) والله غداهم امس كبدة جاجة الجمعة الماضية كبدة وحدة وبيضة وحده اقشم بالله العظيم اني فلية من الدار وما اكلة الا الساعه 9مسا وبعدين
01-02-2012 10:34 AM
خلدون الطفيلي
اخي وائل اقسم بالذي رفغ السماء بلا عمدانك اجدت في كتابه هذا المقال كالطبيب الذي شّخص موضع الالم بكل حرفيه هل يا ترى حكومتي لم تسمع الم ابناء محافظه الطفيله الابيه لن نرحل اخي وائل فهذه الوطن الغالي سقاه اهلي بدمائهم الزكيه بالذود عن كل شبر من ترابه فهم هم ونحن نحن نحن الاصل في معاجم العرب عاش الاردن عاش الاردن سد منيع لكل من سولت له نفسه ان يسرق خيرات هذا البلاد وعاش كل قلم يكتب بلا خوف لك كل الشكر والعرفان اخي وائل ايها الاسد المغوار
01-02-2012 10:43 AM
رائد القطامين
ساتناول الموضوع من جانبين :
اولا : دور الحكومات المتعاقبة التي ادارت البلد.
ثانيا : دور ابناء المحافظة انفسهم .
اما الحكومات والتي انشغلت بنفسها عبر عقود من الزمن والتي لم تنجح فيها حكومة واحدة بتبني مفهوم التنمية الشاملة والخروج من قمقم العاصمة والتي بات واضحا ان تنميتها ممنهج ومقصود لخدمة فئة من سكان الاردن من اجل تثبيتهم والعمل على راحتهم وتقديم سبل العناية والرعاية لهم وكان هذا هم الحكومات منذ زمن بعيد فالاطراف والمحافظات البعيدة عن العاصمة اكتفت الحكومات بالنظر اليها على انها رافد لتنمية العاصمة ومدها بالايدي العاملة ومصادر الدخل الذي يتنعم به مجموعات بشرية لا تنتمي للمكون الاردني بشئ حتى نمت تلك الفئة واصبحت تتحكم في اليلاد ورقاب العباد حتى ان هذه المجموعات خرجت على الحكومات واصبحت تأتمر بامرها وتلبي طلباتها والامر لم يعد خفي على احد والان وبهمة النشامى والذين اشار لهم المقال وامثالهم في مختلف المحافظات يتم الكشف عن فساد وفسق ومآرب تلك الفئة الدخيلة على المجتمع الاردني .
اما ابناء المحافظة انفسهم .. اعانهم الله في كل الاحوال فانني اسجل عتبا كبيرا على جلهم والذين ينقسمون الى فئتين الاول من جماعة الصف الاول والتي لم يعد يربطها في المحافظة الا المناسبات والبروتوكولات الكاذبة .. والفئة الثانية المسحوقة والمنكوبة باقصائها عن المشهد الاردني سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فن العتب عليهم منبته حب الزعامة والتسلط وفرض الرأي فلا يوجد توحيد للصفوف ولا تنسيق للواقف ونتباهى بكيل التهم والتقوقع بالجهوية والعشائرية وحب الظهور وانا هنا لا اجلد ابناء جلدتي ولكن لو انسلخنا من بعض الامراض الاجتماعية لما وصل الحال بنا الى هذا الحد قد اثير حفيظة البعض ولكن من يؤمن بالنقد البناء فهذا ما قصدت وشكرا
01-02-2012 03:51 PM
محمد النعانعه
محافظة الطفيلة معاناتها قديمة جديدة بحاجة الى حكومة بنت حلال .
01-02-2012 03:52 PM
سيف العطيوي
ونعشق الأرض التي لا هواء بها ........... ولا ماؤها عذبٌ , ولكنها وطنُ
01-02-2012 05:41 PM
عصام العوران- أبو عطااللة
بارك الله فيك أخي وائل...لقد عبرت بالحقيقة المرة لما يعاني منه أهل الطفيلة وشخصت الوضع بأسلوب واضح وصريح ومختصر ليصل الي اصحاب القرار ويأخذوا بعين الاعتبار والجدية بالاوضاع في محافظة الطفيلة وما يعاني منه أهلها والعمل علي تنفيذها ومتابعتها ....وستبقى الطفيلة بأذن الله شامخة بشموخ جبالها وبهمة وشهامة أبناءها المخلصين.والله من وراء القصد.
كل الشكر والتقدير أخي وائل.
01-02-2012 06:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات