نعي الحراك الشعبي .. الفاضل!!


بمزيد من الأسى والحزن والقلوب التي يعصرها الألم ينعي الوطن والشعب الأردني وأقاربهم وأصهارهم داخل وخارج الوطن فقيد الرّبيع العربي "الحراك الأردني" والذي وافته المنية صباح هذا اليوم أثر حادث مؤسف تحت ضاغطة الحكومة والمخابرات ، بعد عمرٍ يُناهز العام . والتي قضاها في الساحات والميادين وعلى الفضائيات والصحف ، وخراب ذات البين وتشويه الدستور ومسخرة الرواتب ومسرحية مكافحة الفساد الكوميدية ، وكما ساهم في إقالة الحكومات وتشكيلها على نظام الفزعة.
هذا وسيشيّع جثمانه المشوّه إلى مثّواه الأخير من الساحات العامة والميادين في منتصف الرّبيع نظراً إلى الظروف السياسية والمالية القاهرة وسوف يوضع في نعش مرئي حتى ذلك الوقت ليتمكن الشعب من إلقاء نظرة الوداع الأخير، ومن المتوقع أن يدفن في مقبرة الدوار الرابع مقبرة "رئاسة الوزراء" والأرجح في مقبرة المخابرات العامة الجديدة غرب عمان ، ومن المتوقع أن يشارك في تشيّيع الجثمان إضافة إلى الشعب الأردني عدد من زعماء الحراك الشعبي في الدول العربية الشقيقة وبعض الأصدقاء من العالم الإسلامي و الغربي .
وتكون مراسم التشييّع بعد الصلاة على جثمانه أل...؟؟؟ بعد إطلاق إحدى وعشرون طلقة ,ويعزف الصدّْاحون لحن القلعة إلى غير رجعه على أنغام أغنية لوح" بيدك لوح بيدك شعب وجيش كله يريدك" ، ومن المتوقع أن يكون غداء "الجبّانة" في الديوان الملكي أو رئاسة الوزراء بعد أن نرى" طلاق" من يمشى على الغداء الذي طلق علية كل من عون الخصاونه رئيس الوزراء ورياض أبو كركي رئيس الديوان الملكي أما غداء "الأربعينية" من المؤكد أن يكون عند مدير المخابرات العامة بعد استراحة رجال هذا الجهاز العظيم من الصراع مع سرطان الحراك لمدة عام .
وبهذا المناسبة الحزينة المفرحة!! نزفُّ إلى الوطن والشعب الكريم أحرّ التّعازي والموآساة ، ونقول لهم ليس ذنبنا أن يتسلق بعض المتطفلين وبعض أصحاب الأجندات والمصالح الشخصية على أكتاف الشعب ويسآومون على مصلحة الوطن والمواطن فاتحين أفواههم متشدقين ومتباهين بالنيل "والطخ" على جلاله الملك من أول يوم. مشوهين حراكنا ومطالبنا. شاكرين جهد رئيس الحكومة عون الخصاونه ورئيس المخابرات العامة على تكميم هذه الأفواه بالمال والمناصب وما تحت الفراش دون أن يقدموا أي شيء ، ونقول إلى جهاز الأمن والدرك أجركم على الله في الأيام التي قضيتموها معنى في الساحات وأيام العطل التي داومتم فيها مع بعض العتب بأنكم من أول يوم" ما فدغتم" رؤوسنا" بالهراوي".
طالبين الله أن يتغمد الفقيد بواسع غضبه واسكنه فسيح نيرانه ، وان يتم علينا وعليكم وافر نعمته سائلين الله أن يسترها مع الوطن والشعب الذي مازال فاتح أفواهه صادقاً أميناً على مصالح وطنه ومليكه منتظراً محاربة جادة للفساد وإجراء إصلاح تليق بالوطن وسد رمقنا نحن أبناء هذا الوطن .
انتظروني أيها الإخوة أن كتب الله لي الحياة في المقال القادم بعنوان" الخصاونه يخصي الحراك" والذي أتمنى أن لا يطيل وقته.



تعليقات القراء

فنيخر
الكريم و المبجل
رجا الشخانبه

(بعد إطلاق إحدى وعشرون طلقة)
هذه جمله مشهوره من مراسيم الزياره او الدفن
لنأخذ الاولى:
و تخيل ايرلنديا:
في بريطانيا:يطلقون النكات عليهم
ولا اريد ان اسيء الى احد من بني وطني
اعود الى الايرلندي:
الذي تم تكليفه باطلاق 21 طلقه,
سأل الضابط:
ماذا لو اصبت الزائر الكريم من اول طلقه؟

مع عظيم مودتي
31-01-2012 11:37 AM
حميدي
حبيبي هذا اخر مشوارك مثلك مثل كل الاشخاص البسطاء الغير عارفين لما يجب لوجوب الحياة الديمقراطية
31-01-2012 06:09 PM
بطيئ
انت طيب ومتسرع
31-01-2012 06:10 PM
له له له
لساتنا يا دوب عرفنا اسمك انك بالمعارضه بهسرعه صرت طبال وسحيج
31-01-2012 06:43 PM
الاردن
الحراك لا يحتاج الى هيك ناس بسيطه وعشوائيه
31-01-2012 06:45 PM
مشفق عليك
المهاتما غاندي قال سيتجاهلونك ثم يحاربونك ثم يحاولون قتلك ثم يقاضونك ثم يتراجعون ثم ينتصر الشعب هل مررت باي من هذه المراحل فلا تتهاوى سريعا
31-01-2012 08:06 PM
ذيبان
الاخطر في الموضوع اذا انت دخلت الحراك مدفوع ممن يريدون افشال جهون الخيرين من ابناء الاصلاح
31-01-2012 08:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات