أبناء وطن


ليس أول إعصار يفتك في جسم الأردن بالإضافة إلى الفتن والمآسي فندبنا غضب ضمائرنا أن يوقد لهيب الدفع عن هذا الوطن وقد بنوه الإباء والأجداد, فكلنا حطب لهذا الوطن الغالي, كيف لا وهو أحرق كل شوائب الفساد والإرهاب بأشكاله ليبقى بعد ذلك المخلصون الأردنيون يحكمون ارض فيلادلفيا بعيدا عن أرذال ... باعوا ضمائرهم بثمن بخس .
الأردنيون أهل العزة والكرامة مهما جار الزمان وطال النوم ، أهل الأردن كلما طلعت أشعة الشمس أو غفت أهداب جفونها فهم أبناء الوطن و عينها وإن صار وغفت شمس كرامتنا فعليه تغفوا وقت احتجابها .
الأردنيون مهد الحضارات ، هم الأمجاد وكل الحسب والنسب, وهم غرة عين الكون وبهم انتصب الأردن ولهم خشع التاريخ ، أهل ألعزه والفخر وهم نبراس الأمة وضياءها.
الأردنيون قصتهم عجب شغلت بغموضها الأقلام حين مرت بهم ، فهم أهل مجالس العلم والأدب والثقافة والشهمة والكرامة ، وهم من آل هاشم هؤلاء الشموس التي لم تطلع على الأيام مثلهم ، هؤلاء أهل خير من عمر بناء الأردن الحديث وأعظم من وثب عليها ، ال هاشم يمثلون لنا الحياة بكل بهجتها وهم شهادة الحق حين تجب ،
هذا الأردن اليوم أمام أعينكم ، هذا الدمار هذا الخراب وهذا أبناؤه حطب لمن جاء يحتطب ، فمتى يتقد الغضب وقد وهبنا له كل ضلوعنا وقوتنا حطبا ؟..
أما آن الأوان لنشتعل لهبا ونزحف مع الهاشميين أفلا يستحق اليوم منا فقط الهتاف والكلام ،لالالا للتخريب, الخطاب والرفض بالأقلام والأصوات لرموز الفساد وهذا لا يكلف شيئا ولا يخسرنا ثمنا بل منه نجني الثمار خاصة ونحن نستطيع تحقيق الأهداف التي ينشدها كل غيور شريف بكل وعي وانتظام بعيدا عن الفوضى ..وعن التخريب ألا يقدر الأردنيون على ذلك وقد ملئوا الدنيا بشجاعتهم و بنخوتهم ومن جودهم يعطون ويحتسبون كي لا يرى أحد روعة مروءتهم فما بالهم اليوم؟
فبرفضنا لكل أنواع الفساد والمفسدين وبالوقوف بوجه الفتن وبتوحد قلوبنا وأهدافنا مع جلالة الملك والعائلة الهاشمية وتنسيق المواقف بكل ذكاء وفطنة سيفزع ويرتعب كل الظالمين والمتسلطين البائسين لأن طوفان غيض الأردنيون إذا اقترب منهم سيهلكهم ويرجعهم عدما كما كانوا ،
لهذا ولغيره تحركت في عروق الأردنيون دماء الغيرة والكرامة ، لا الخطب ولا الدمع ولا الشكاوى ، بل انتفضت روح الوعي والفكر روح الشباب الهادف بكل ما وهبهم الله من الشرف والعزم الصادق أنهم الأردنيون. حفظ الله هذا الوطن و شعبه ومليكه من كل شر اللهم آمين



تعليقات القراء

فنيخر
جاء في مجمع الأمثال للميداني

أوردها سعد وسعد مشتمل ** ما هكذا يا سعد تورد الإبل

بلغه العجايز:

المقال الكريم:

بي مجاز معبى ,و اغلاط ملائيه ووووو

و اني مش قد المجاز



و بلغه سيبويه:

"سيدنا

"جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين"

و جلاله الملوك الهاشميون:

الذين شرفوا :

هذا البلد الكريم:

الصغير المساحة جغرافيا,الكبير فكرا و قيادة على كافة المستويات المحليه والاقليميه و الدوليه بحيث اصبح الاردني يعرف(بضم الياء) انه من بلد "الحسين" بينما يعرف الباقون باسماء دولهم

و صنع الهاشميون جيشا اسموه:

"الجيش العربي"

و كان الانتساب له مسموحاو فخرا لكل

عربي

و بنوا دوله من لا شيء,نفاخر بها الامم





لا اريد الاطاله

فلي في حديث النبي الهاشمي(اخر الانبياء)

افضل البشر,المصطفى:

"واذا وعظت فاوجز"

وحاشا لله ان اكون بمقام الواعظ



الكاتب الكريم

الاستاذ:خليل قطيشات



مع عظيم مودتي و احترامي



جراسا

و المحرر المبجل

تشكرات
31-01-2012 08:45 AM
فنيخر
نسيت ان اقول

بعد:

فلي في حديث النبي الهاشمي(اخر الانبياء)



افضل البشر,المصطفى:



(صلى الله عليه و سلم)

حيث انني مصاب بفقدان جزئي للذاكره
31-01-2012 09:33 AM
زززززززززززززز
مقال رائع وجميل رغم الانتقاد البناء شكرا
31-01-2012 02:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات