تجنيس الفلسطينيين بغير جنسيتهم مؤامرة كبرى .. !


لا شك ان منح الفلسطينيين لأية جنسية غير جنسيتهم الاصلية مساهمة اساسية في التآمر على الحقوق المشروعة للفلسطينيين سواء كانت هذه المساهمة مقصودة او غير مقصودة.

عواقب هذه المساهمة لا تتضح الا عند حصولها بحق الفلسطينيين المتواجدين على الارض الاردنية فتكون طلقة مرتدة على الدولة الاردنية وكذلك على الدولة الفلسطينية التي يسعى لها العرب وكل من يتعاطف مع قضيتهم العادلة.

الصهاينة ومن وراءهم من الامريكان والاوروبيين لا يجدون حلا للقضية الفلسطينية يخدم اهدافهم التوسعية افضل من الوطن البديل الذي هو المملكة الاردنية الهاشمية بحدودها الغربية مع فلسطين والشرقية مع العراق والسعودية والشمالية مع سوريا والجنوبية مع السعودية ومصر عند ذلك تتحقق الاطماع الصهيونية بابعاد الفلسطنيين وتهجيرهم (الترانسفير) للاردن يكونوا قد حققوا بالمرحلة الثالثة وقبل الاخيرة من الاحلام التلمودية بقيام اسرائيل من الفرات الى النيل.


من هنا بدأت خيوط المؤامرة على الدولة الاردنية تظهر بوضوح هذه الايام من خلال الاشارات بان نسبة السكان الفلسطينيين بالاردن تصل عند البعض الى 56٪ وعند البعض الاخر 45٪ والهدف الواضح هو المطالبة بالمحاصصة السياسية التي لم يفكر بها الفلسطينيون حتى عند وحدة الضفتين سنة 1951 وذلك خوفا على تصفية قضيتهم وحقوقهم المشروعة بموضوع الوطن البديل لهم في الاردن، وتنبهت لذلك منظمة التحرير الفلسطينية منذ قيامها سنة 1964 مثلما تنبهت لها حكومة عموم فلسطين سنة 1949 واتفق على ذلك اردنيا وفلسطينيا بوجوب عدم تفريغ الارض الفلسطينية من اصحابها الشرعيين باعطائهم الجنسيات البديلة وعلى اساسها جرى التعامل مع حملة الوثيقة المصرية كسكان غزة المقيمين في الاردن باعطائهم جوازات سفر للتنقل مؤقتة لمدة سنتين فقط لتسهيل تنقل الفلسطينيين وتمشيا مع سياسة الجسور وكذلك اعطي للفلسطينيين سكان الضفة الغربية جوازات سفر خاصة لا تتضمن الرقم الوطني الاردني محافظة على حقوق الفلسطينيين المشروعة في الخيار بحق التعويض او العودة.

وما يجري هذه الايام على الساحتين الدولية والاقليمية من مساهمات آثمة في التآمر على فلسطين والاردن معا من خلال اصحاب الاجندات المشبوهة والمخططات الصهيونية واصحاب النظرة الضيقة واليائسين من استرداد الحقوق واعادتها لاصحابها الشرعيين كل ذلك يشير الى ان مؤامرة الوطن البديل تجري الهرولة اليها بدون توقف وانضم الى المهرولين لها نفر غير قليل من الاردنيين من اصل فلسطيني حملة الرقم الوطني بهدف الوصول الى محاصصة سياسية لا تخدم الا تصفية القضية الفلسطينية وضياع الحقوق المشروعة واستبدالها بمناصب وزارية او نيابية في الاردن كوطن بديل نادى به قبلهم شارون وحلفائه.

وخلاصة القول يحز بالنفس ان يتهم المواطن الاردني الذي يحرص على ارضه ودولته بانه اقليمي ومتآمر على قضية فلسطين لانه لا يريد ان تستبدل الجنسية الفلسطينية بجنسية اردنية خدمة للصهيونية وللجنسية الاسرائيلية بدون التفكير حتى بحقوقه المشروعة في العودة او التعويض.

لذا لا اعتقد ان هناك متآمرا على فلسطين وحقوق شعبها سوى الذين يسعون لألغاء دائرة المتابعة والتفتيش واستبدال البطاقة الخضراء بالصفراء وبتجنيس الفلسطينيين بغير جنسيتهم على اي ارض كانت اردنية او سورية او لبنانية او غيرها.

حمى الله الاردن والاردنيين وبحمايتهم تتحقق الحماية لفلسطين والفلسطينيين وان غدا لناظره قريب.




تعليقات القراء

أبوموسى حق العودة
الكاتب المحترم لا أريد التعليق على مقالك غير البريئ ولكنني يجب علي بصفتي من لجان حق العودة أن أنبهك لخطأ أرتكبته في مقا وهي
(حق العودة أو التعويض) والصحيح أن المواثيق الدولية والقرارت الأممية المتعلقة أقرة دون لبس بالأثنين أي حق العوة والتعويض أيضا عن معانات الأجئين الذين طردوا من ديارهم عنوة لأن حق العودة مقدس ولا جدال عليه ولا خلاف على تفسيره ولا أدري من أين جئت بكلمة (أو) فكلمة (أو) .(أو)
وإننا لعائدون ومهما طال الزمن ومهما توارثتنا الأجيال بعد الأجيال في هذا الحق المقس العودة والتعويض معا
28-01-2012 08:16 PM
سلطي تقليد
.تدافع عنه.... ولل بطلت توفي
28-01-2012 10:44 PM
سلطي تقليد
. .... ماخليتو اشي من التعليق ...كان خلص بلا منه
28-01-2012 11:01 PM
ربداوي
.....

هرمنا
28-01-2012 11:07 PM
jordan......refugees are returning to nothing
To Abu Mosa # 1 stop with the nonsense. You are returning to nothing, not now, not in a hundred years. The actions of Palestinians everywhere especially in Jordan, shows they are absolutely not interested of going back to Palestine. We know it, you know it and most importantly, Israel knows it and that’s why they (the Jews) are taking over all Palestine. This is a fact not an opinion. If the refugees ever get compensations, that money should go to the host government because they provided all the accommodations for these refugees.
28-01-2012 11:33 PM
الى 1
...
رد من المحرر:
نعتذر
29-01-2012 06:55 AM
فلسطيني من اصل عبادي
اضم صوتي للكاتب مع اعطاء اخوتنا الفلسطنيين حق الجيرة والضيافة والاحترام مع عظيم حبي لاحترام الارض المقدسة فلسطين
29-01-2012 08:26 AM
اسمحلي يا محامي فيصل البطاينة
اسمحلي اقولك أن جوهر كلامك ومقصده صحيح لكن هنالك ملاحظة

الخطأ القاتل هو من بداية التجنيس، ليش تتم عملية التجنيس من بداية الأمر وبعد هالسنين الطويلة كلها تفتحون هذه الملفات مطالبين بسحب الجنسيات

بعد إيش يا ترى

بعد ما تأقلم الشعب على العيش هنا وهنا بالهويات والجنسيات التي حصلوا علهيا وتأقلموا مع ذلك

لماذا منحوا من البداية الجنسية

لماذا لا تبحثون أسباب منح الجنسية من بداية الأمر

ما السبب أو الأسباب أو الدوافع التي جعلت الأردن يمنح الجنسية الأردنية للفلسطينيين

القضية مو واقفة على البطاقات الخضراء والصفراء

القضية اكبر من هيك وانت محامي وبتعرف هالحكي

لكن بعد هالسنين الطوييييلة جايين تفتحوا هالملفات

طيب لو سحبت الجنسية ماذا سيعني ذلك، هل ستحل قضية فلسطين

لا أعتقد

ولو منحت الجنسية لفلسطينيين جدد هل ستحل القضية لا وألف لا
29-01-2012 09:38 AM
خالد سيف
هذا الكلام خادع وقد بكون كل هدف المقال هو تمرير معلومه خاطئه بجمله صغيره داخل المقال وهي ان نسبة السكان الفلسطينين في الاردن ما بين 45%-56% حسب ادعاء الكاتب .
فالجمله اعلاه مخادعه بشيئين :
1- التسميه التي اطلقها وهي ( السكان الفلسطينيين في الاردن) ولم يقل الاردنيين من اصل فلسطيني وذلك بهدف وصفهم بانهم سكان من جنسيه اخرى يقيمون على الارض الاردنيه (وهذه الجمله ايضآ لا تستعمل في الاردن الا لتمييز الفلسطينيين فقط فمثلآ لا يقولون اردني من اصل شركسي او اصل سوري او اصل حجازي اواصل عراقي لان سكان الاردن بمعظمهم يتكونون من الدول المجاوره لشرق الاردن او الهاربين من الاضطهاد الديني مثل الشركس وهؤلاء السكان توافدوا على الاردن في فترات مختلفه.
2- الشق الثاني من الجمله وهو نسبة الاردنيين من اصل فلسطيني تتجاوز 70% من سكان الاردن (وذلك ليس كما يحلو للكاتب او البعض ان يدعي)وذلك بسبب وفودهم الى شرق الاردن عبر مئات السنين وليس بعد حرب 48 اوحرب 67 كما يحلوا للبعض تصنيفهم فمن اتى قبل له الاحقيه اكثر من غيره بأن تكون درجة اردنيته اعلى بحيث يحاولون تطبيق المثل (مين سبق لبق).
وعليه كفى تصنيف وكفى فرز للمواطنيين بادعاءات باطله مثل الادعاء بالغيره على فلسطين وذلك من اجل مكاسب خاصه .
فالمساله واضحه وضوح الشمس فلقد رضي الطرفان بقيام الدوله الاردنيه بشقيها الضفه الغربيه والشرقيه ارضآ وسكانآ ولقد احتل جزء من الدوله وهو الضفه الغربيه عام 67 وعليه فأن مسؤولية ارجاعه هي مسؤولية الدوله وليس مسؤولية جزء فقط من سكانها وهم من الاصل الفلسطيني.وبعد ذلك ترجع الامور الى نصابها فاذا قرر الطرفين الانفصال فهذا خيارهم ولا احد يجبرهم على البقاء دولة واحده اذا ارادوا ذلك وليس كما قال اليهود لموسى(فاذهب انت وربك فقاتلا ان هاهنا قاعدون).
29-01-2012 09:46 AM
الى عبادي من اصلي فلسطيني
اخي الحبيب اشكرك على كرم اعطائنا الضيافة والجيرة اولا.
لكن هل سيلغي كرم ضيافتك حقوق الضيوف الفلسطينية في:
1- اراضيهم وبيوتهم التي اشتروها منكم بالمليارات وبالتراضي وانتم ليل نهار تعلنون عن اراضي للبيع في الوسيط وغيرها حتى وصلتوا لاراضي المفرق والبادية وبعتوها؟
2- حقوق عشرات الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين الفلسطينيين في التقاعد والضمان, ام ستنكرون حقوقهم التي عملوا لاجلها عشرات السنوات؟
3- عشرات الاف الفلسطينية من ابناء الاردنيات والاردنية من ابناء الفلسطينيات هل سيذهبون مع الاباء ويتركون امهاتهم واخوالهم في الاردن وتتراسل الامهات مع الاولاد عن طريف فيسبوك وسكايب؟
4- هل سيتم تعويض عشرات الاف وظائف الاطباء والمهندسين والعمال والتجار الفلسطينية في الاردن ؟؟ وهل سيتم تعويض التجار الفلسطينية عن حقوقهم التجارية؟؟
ارجو ان تتكرم علي بالاجابات لانني في حيرة من امري فابي - رحمه الله-امين عام متقاعد وله راتب تقاعدي, وعندنا اراضي في عمان وبيوت ومزرعة في الغور وعندنا شركة تجارية لاخي في عمان اسسها بعد غربة 20 سنة في الخليج فهل ستطردونا بملابسنا وتعطونا اجرة الباص ام ماذا يا اخي الحبيب في العروبة والاسلام؟؟؟؟
29-01-2012 01:44 PM
ابو براء
.....
رد من المحرر:
نعتذر...
29-01-2012 04:33 PM
اردني من اصل فلسطيني
طرح جميل لاهلنا الاردنيين من اصل فلسطيني طارحا لكم الاسئلة التالية:

1-الا تشاركوني الرأي بأننا بعنا فلسطين ونبحث عن التعويض المالي.



2- الا تشاركونني الرأي بان حبنا لفلسطين هو من خلال الخارطة التي تعلق في رقابنا ،وهي لا تمثل الا جزأ من قطعة حديدونتسابق على عملية التجنس والتخلي عن الهوية الفلسطينية ونحارب كل من يحذر من التجنيس ونتهمه بالعنصرية.

3-الم تشاركونني الراي بان اخواننا من اصل اردني احرص على ارض فلسطين من اهلها ،فهاهم يقاومون مشرروع الوطن البديل وانتم الحريصين على اتمامه.



4- حبنا لفلسطين يتجسد بمحاربة كل من يسهل او يشجع على حصول الفلسطيني على جنسية غير فلسطينية لان هذا من شأنه تفريغ فلسطين من اهلها .



دامت فلسطين حرة عربية .
21-02-2012 07:19 AM
الى 1 و 8 و 9 و10
لو احتل اليهود الضفه الشرقيه ولجأ الاردنيو ن الى الغربيه السؤال ما هو السيناريو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18-03-2012 04:37 PM
فلسطيني من اصل اردني
قولو لي ما هو البلد الذي قدم للفلسطينيين اكثر من الاردن انتم اين اصبحتم وزراء ورؤساء وزراء وفي كافة المناصب الا تسابقون الاردنيون على وظائفهم اين انتم في سوريا ولبنان ومصر والخليج وليبيا ام ان الضحيه لا تحب الا الجلاد انتم تهمشون في سوريا بحجه عدم تفريغ فلسطين ومع ذلك تعشقون سوريا ومن فيها وعندما يتكلمون الاردنيين يتهمون بالعنصريه من صاهركم واعتبركم شريكون في لقمة العيش غيرالاردنيون والان حينما ضاقت الحياة على الاردنيون وقفتم مع الفاسدون
18-03-2012 04:47 PM
بعد ما عمرو البلد
هاد الكلام بعد احترامي .. المقال بعد ما عمرو في هلبلد من صحاري الى ابراج ومن رعاة اغنام الى كتاب وصحافيين جاي تقولي فلسطني حل عنا يا وبعد ما عمرو خزائن الدولة بدك تحلها اقولك شغلة متخل حضرتك الدعم يالي كان يجي للاردن على شان شو سواد عيونهم ولا على شان الفلسطينية يالي في المخيمات اتقو الله احسن من هلسوالف الفاضية والاردن راح يصير فيها قرار مشترك اردني فلسطني غير هيك انسى اشي ينحل حبي والسلم ختام واحذر من الفتنة
25-03-2012 07:16 PM
طراونه
ماالمانع من اعطاء الجنسيه للفلسطينين لتسهيل الحياه اليوميه لهم اوليس كل هذه الجنسيات هي من صنيعة سايكس بيكو ان القضيه الفلسطينيه اسلاميه كل المسلمين معنيون بها ولا يجوز تقزيمها بهذه الصوره ومتى امتلكت الامه القوه وقريبا ستعود فلسطين سواء جنستوهم او لا
26-03-2012 01:49 PM
فلسطيني وبس
يا فلسطينيين الاردن .. بطلو تضحكو على حالكم .. انتو كتير مبسوطين بهاد البلد اللي عايشين فيه .. حسستوني انها جنة وهي كلها صحرا وبدو .. وبعدين بطلو غبا واحكو انكم فلسطينيين وبس وبلا انا اردني واصلي فلسطيني وخالة عمي مش عارف مالها .. خلص انت فلسطيني وبس ولو اخدت جنسية تانية راح تروح الاردن منك وبضل الفلسطيني .. يعني وين ما رحت راح تضلك فلسطيني .. انا للاسف معي جنسية اردنية .. بس مستعد اتمرمط طول حياتي عشان جنسيتي ولا اني اتخلى عن بلدي على اساس اني مش حارجعها للابد
18-08-2012 05:13 AM
خالد بن زايد
مع اعترامي للجميع ما دنب الفلسطيني الي جده ولد خارج الارض ان يكون رهينه؟ القظيه عربيه اسرائيليه وليس قظيه اللاجئين المساكين الناس تتمتع بحقوق والالجئ يدفع الثمن بالانتظار انا اعترب الارض ارطي الي تريبت عليها وشربت منها واكلت منها وكل من اعرف عليها هدي ارضي مو الارض الي ما شفتها ولا ولا ولا تعتبر ارضي عيب علينا كفايه قهر للاجئ وكفايه شعارات الستينات على اللاجئ الفلسطيني لا حد يطحك علية زي الكاتب هدا وان ينتبه لنفسه جده صبر وابوه صبر يروح يعيش وماله ومال الكلام هدا عليكم ان تطالبو بحق الجنسيه في البلد الي انولدتو فيها لا يضحكو عليكم مافي بلد تبنتكم تعليمين ولا طبين لانكم لاجئين والان بعض الدول مطلعه دعايه عليكم انكم وعتو بلدكم انصحكم تطالبو في جنسيه بلد الميلاد
12-11-2013 05:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات