انتخاب شيخ شريف شيخ احمد رئيسا للصومال


جراسا -

انتخب البرلمان الصومالي الانتقالي في جلسة عقدها فجر اليوم السبت في جيبوتي الزعيم الاسلامي شيخ شريف شيخ احمد رئيسا جديدا للصومال.

وحصل شيخ شريف على اغلبية الاصوات حيث صوت لصالحه 293 عضوا في حين حصل اقرب منافسيه مصلح محمد سياد برى على 126 صوتا .

وتعهد شيخ شريف في خطاب القاه بعد اعلان النتيجة باعادة الامن والاستقرار الى الصومال كما تعهد باتباع سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة.

وقال ان "القرن الافريقي سيكون قرنا افريقيا امنا ".

يذكر ان شيخ شريف شيخ احمد تزعم حركة المحاكم الاسلامية التي حكمت الصومال عام 2006 قبل ان تبعدها القوات الاثيوبية التي احتلت البلاد عن الحكم.

ومن المقرر ان يؤدي الشيخ شريف الشيخ احمد اليمين الدستورية في وقت لاحق من يوم السبت، وذلك قبل قيامه بتمثيل بلاده في قمة الاتحاد الافريقي التي ستنعقد في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا في اليومين المقبلين.

(بترا )



تعليقات القراء

ابو العريف
شكلوا باع الثورة مثل غيروه احنا العرب قبنظل نجعجع طول ما احنا برى السلطة ولما نفوتها بننقلب على رفاقنا في النضال وقلوا ابو العرف ما حكى
31-01-2009 11:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات