رجب طيّب أردوغان: فضحتنا في دافوس


مرّةً ثانيةً يا رجب طيّب أردوغان، تستفزنُي للكتابة شاكراً ومُقدماً لكَ التحيّات الطيّبات باسم كل الشهداء من الأطفال والنساء والأبرياء، فهناك في دافوس كنتَ للمجرمين بالمرصاد وأعدّت الإعتبار للدماء الطاهرة التي أوشكَ العالمُ على نسيانها و"تبيّض" صفحة القتلة والإرهابيين.

حتى في دافوس يا رجب تجاهلت الاقتصاد والمصالح، وكان انحيازُكَ للعدالةِ مُشرّفاً ومبدئياً، وغامرت بالعطايا والنِعمِ "الأمريكية والصهونيّة والأوروبية" وآثرت التاريخَ وعروشه التي لا تبنيها المصالحُ والمجاملاتُ والسياسات المبتذلةِ، بل تبنيها الكرامةُ والكبرياء والعدالةُ ونُصرةُ الحقِ وأهله. يا رجب طيّب أردوغان، لماذا تُريدُ أن تعلّمنا ما يجبُ أن يكونَ عليه سلوكنا مع قَتَلتنا وإرهابييّ العصر وكل العصور؟ لماذا تُصرُّ على أن تُبسّط الأمور بشكل يُخلُ بكرامةِ السادةِ من "معتدلين" و"ممانعين"؟ كُلهم يا رجب، كُلهم يتوسلوا إليكَ أن تتوقفَ عن تعليمهم لغة العزةِ والكبرياء فهم ربما لا يقدرون نطقها أو حتى التعلثم بحروفها المضيئة. لماذا يا رجب تستعدي الأسيادَ وجماعاتِ الضغط؟ وتضعُ الملياراتِ في مهبِ الرِيح؟ وتُقامرُ بحياتكِ في زمنِ القتلِ والإرهاب؟ أغزةُ تستحقُ كل هذه التضحيات و"الخسائر"؟ أغزّةُ لها كل هذا الحضور في قلبكِ الطيّب؟ أغزّةُ بهذه العَظَمةِ التي تجعلُ "تركيا" تقفُ في وجه العالَم المُنافق.

غزّةُ يا رجب، مدينةٌ لكَ بالكثير الذي ربما ستعجزُ عن رده. غزّةُ ترثي حالها وترثي العربَ وتدعوكَ بطلاً لم يتخلَ عن إنسانيّته بل صالحها ولو على حسابِ كل المصالح. غزّةُ يا رجب فقيرةٌ لا حول لها ولا قوة، غزّةُ يا رجب حالها لا يسرُّ صديقاً فأرضها خراب، وناسُها جوعىْ، جراحهُم نازفة، يُفيدُهم الطعامُ والشرابُ والدواء ويُفيدُهم أكثرْ، الوقوف معهم في وجه طغيانِ العالَم، هُم يحتاجونَ قائداً زعيماً له لسانٌ ينطقُ الحقَ وقلبٌ إنسانْ يُدينُ الشرَّ ويفضحُه ولا يُعطي له مجالاً للتشدّقِ بالديمقراطية  والإنسانيّة وحق "الدفاعِ عن النفس". غزّةُ يا رجب تحتاجنُا معها قلباً ويداً وسلاحاً وتضحياتٍ لا إعلاماً و"قمماً" وتصريحات .غزّةُ تحتاجنُا معها صادقينَ لا منافقين، أعزةً لا أذلة. أصحابَ حقٍ لا متسوليّ فُتات الحقوقِ والدول.

مرّةً ثانيةً يا رجب تجعلنُا نُدركُ الفرق كبيراً بين أن تكونَ مُهماً أو لا تكونَ أبداً. مرّةً ثانيةً يا رجب، قدّمت لنا درساً موجزاً وبليغاً في الكرامة، مرّةً ثانيةً يا رجب، فضحتنا في "دافوس".



تعليقات القراء

اردني وافتخر
تسلم ايدك يا عبد الناصر عتى هالمقاله الرائعه
31-01-2009 04:42 AM
مزعل
ان الموقف الرجولي والبطولي الذي سجلة رجب طيب اردوغان خلال مؤتمر دافوس من اجل القضية الفلسطينية والذي عجز عنة حتى قادة المنظمات الفلسطينية والذين اعلنوا ببداياتهم الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد نحو فلسطين والذين اصبحو مفاوضين فقط لايجيدون استخدام السلاح واستبدلو البندقية بالعلم لابيض هذا الموقف ليس مصطنعا ولا هو عفوي او انفعالي انة موقف الرجال انها صفات اساسية جعلت منهم قادة ومناضلين ورجال , والا ماذا تعني الابتسامة على وجة الشهيد القائد صدام حسين وهم يضعون حبل المشنقة على رقبتة وقدمية مكبلة بالسلاسل وصوتة يعلو على اصوات سجانية المرتجفة من الخوف وهو يهزء بهم . فالرجال مواقف .
07-02-2009 11:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات