من عدو الشعوب العربية الرئيسي


من عدو الشعب العربي الرئيسي : هم سدنة الرأسمال المركزي قلعة الامبيريالية اميركا . تناقضنا الرئيسي مع امريكا هذا العنوان الاول لقراءة المشهد الراهن وكل ما يجري من احداث هو لحماية مصالح أمريكا في المنطقة , اسرائيل وعملاء امريكا في المنطقة هم ادوات الامبيريالية لضمان تدفق النفط والمواد الخام والثروات وتوضيف رأس المال الذي تكدس بامريكا نتيجة لتحالف الرأسمال الصناعي والرأسمال المصرفي ليصنع ما يسمى بالرأسمال المالي .وهو الذي يصدر الينا على شكل قروض عن طريق مؤسسات الامبيريالية صندوق النقد والبنك الدوليين ليحقق ارباحا كفوائد قروض تفوق ارباح المنتوجات الصناعية بكثير وبذا تكتمل دورة رأس المال وتُجنى اموال الشعوب بطريقة سهلة فوائد عالية على القروض . وللحفاظ على هذا الوضع يُغذى الفساد ويُفتت النسيج الوطنى وبنية الدول المذعنة ويتم اختراق مؤسساتها عن طريق ما يسمى بالمعونات مثل ( اليو أس ايد ) مثلا , والعبث بالوعي والثقافة والتعليم لخلق اجيال متخلفة تتعاطى ثقافة استهلاكية مزيفة .
تُنهب ثرواتنا وبترولنا وتحقق شروط الازدها الاقتصادي للامبيريالية وتكدس رأس مالها ليعاد توضيفة لدينا على شكل قروض كما اسلفنا لتزداد الارباح ليصنع الرفاة والترف لاصحاب رؤوس الاموال على حساب شعوبنا . و كلما زادت ثروات الامبيريالية ازداد بؤس شعوبنا وفقرها وهكذا .
منذ سايكس بيكو وللآن والامبيريالية في سعي دؤوب لتحقيق الاستتباب لهيمنتها على المنطقة وقد حاربت اي حالة تضامن وممانعة ومقاومة لمشروعها وسعت لاجهاضها.
و زرعت اسرائيل ككيان عنصري يضمن مع الانظمة العربية العميلة المنصاعة والمذعنة والمزروعة بموجب سايكس بيكو للامبيريالية بقائها وهيمنتها . أن ازدهار اسرائيل وبقاؤها هوصمام الامان لهذة الانظمة كما أن بقاء هذة الانظمة صمام أمان لاسرائيل واستلاب وسرقة شعوب المنطقة هو ضمانة لبقاء كليهما
من البديهي أن هذا يتناقض مع مصالح الشعوب و ينسجم مع انظمة الطغيان والعمالة , وأن سطوع الوعي سيمكن الشعوب من استرداد ارادتها المسلوبة و ثرواتها المنهوبة ويكسر التبعية والاذعان , كما أن في النظام الرأسمالي نفسة بذور فناؤة التي بدت تلوح في الافق ك :
انهيار في اسواق المال وفي اقتصاد الدول التي تتبناة بسبب سعار المضاربات في اسواق المال وأزمة الرهن العقاري والبنوك وبيع هذة الرهونات لمصارف اوروبية لتحقيق ارباح طائلة وسريعة , اضافة لاتساع الهوة بين الفقراء والاغنياء مما دفع الفقراء والمستغلين للثورة ورفض الواقع الفاسد والسعي لتغييرة , اضافة لزج جيوش هذة الدول وعلى رأسها امريكا في حروب عبثية خاسرة حملت اقتصادها المتداعي ما لاطاقة لها بة ووضعتها على بداية النهاية.
وكل ما تحتاجة شعوب المنطقة هو التسلح بالوعي والتضامن والبصيرة للنضال و التخلص من ربقة هذا الكابوس الذي جثم على صدورها منذ الحرب العالمية الثانية فنهايتة والكيان الصهيوني والانظمة العميلة باتت على الابواب , و لتحقق استقلالها وتنسجم مع الحتمية التاريخية وحركتها للامام .
ولتقييم الانظمة العربية يتعين معرفة مدى اذعانها وأنصياعها للامبيريالية , والموقف الذي يأخذة يقف هذا النظام او ذاك مع أو ضد امريكا هو الذي يقرر من مع العدو ومن مع الشعب .




تعليقات القراء

فنيخر
الكاتب الكريم

الاستاذ:ناجي الزعبي

(من عدو الشعوب العربية الرئيسي)

هي بدها روحه عالقاظي يابو الزعبي؟

مهي جداتنا

بعرفن

مع عظيم مودتي

جراسا

و المحرر الكريم

شكرا
25-01-2012 07:40 AM
ناجي الزعبي
واللة يا صديقي فنيخير هناك توجة لتزييف وعي الشعوب فالتيارات التي اتت بعد الربيع العربي تريد ان تفتح حوار مع الامريكان بدعوى ان عدونا الرئيسي هم اليهود وليس الامريكان .
وجهة نظري كما في المقال ان امريكا هي العدو الرئيسي واسرائيل والعملا ادوتها وباتالي اقتضى ذلك تسليط الضؤ
تحية لاهتمامك ورأيك
25-01-2012 03:39 PM
فنيخر
الفاضل و الكريم

الاستاذ ناجي الزعبي

تحيه طيبه و بعد

بدايه

اشكر ردك الكريم فهذا يدل على طيب اصلك و سمو خلقك

فالقليل من يتواصل مع قارئيه و معلقيه,

اما بالنسبه من هو العدو؟:

برأي المتواضع:

امريكا هي الاقوى بلا ادنى شك.

ولكن المتتبع لتارخ بني القرده و الخنازير و مخططات الماسونيه فانه يدرك(وانت ترى كيف يتهافت رؤساء دول عظام مثل ساركوزي وعبد البيت الابيض و قاطن 10 داوننغ ستريت على كسب ود اسرائيل و كيف يصرح اوباما ومن قبله كل رؤساء امريكا:

"انا لا استطيع اجبار اسرائيل على وقف بناء المستوطنات او اعادة لاجئ فلسطيني واحد الى فلطين"

ان دل هذا على شيء ,فانما يدل على ان غالبيه الرؤساء هم دمى بيد بني صهيون

و عليه:

فالعدو الرئيسي:

هم اليهود

وهذا موجود

في كتابنا العظيم

عليك بكتب الماسون

مع عظيم مودتي

و لا تنسى مناكفتهم لنبينا الكريم (ص)
26-01-2012 07:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات