الثلج أبيض .. والربيع العربي لونه أحمر


بفضل الله وبقدرته أبتلت الأرض ، وجرت السيول بمائها وغسلت الأشجار وأوراقها ، وزودت الآبار من قطرات شتائها وزال الخبث من الأرض ودائها ، بعد أن قطعنا شوطا من أربعينية الشتاء بأيامها وقربنا على بواقي الكوانين ونهايتها .

وحل الأبيض ضيف ٌ علينا وغطى جبال العوالي في عجلون وقضائها والشوبك ولواءها ، فسعدنا وسعدنا أكثر لأستمرر الأمطار ونسينا الغاز الذي ُفقد بجشع التجار وجور الحكومة ودعاية رفع الأسعار.

وأسترحنا برهة من الزمن بتوفير البندوره وبعض الخضار مع الاحتفاظ بنسب تخفيض الأسعار، لأن التصدير توقف من عند التجار، والسبب لم نعرفه هل هي الدول المستوردة ، علمت أن البطاطا والمانجا والموز وأصناف أخرى تأتينا من عدونا غرب الديار.

الذي تسقي خضرواته التي نستوردها من مياه أنابيب المجاري بعد التكرار ، والحمد لله حينما تشاهدها ما مر علينا مثل منظرها وبشكلها الذي يزيد جمالها وتحتار، تهوى النفس على أن تحوزعلى كميات تشتهيها ، وتقدم منها ضيافة للأهل من المقربين والخطار.

طبعا ً لا عتب ولا زعل ولا غضب ولا خجل، كل هذا نتائج إتفاقيات وقعت في وادي عربة التطبيع من بنوده، والبضاعة تورد بواسطة التجار، وقد يكون لهم مشاركات في المتفق عليه من قبل أصحاب القرار، ومنهم الآن قدموا صوريا ً لمحاكم مدنية وقانونيه ولكن الحكم معروف نتيجتهُ براءة .

ويا حزين لا تصدق كل ما تسمع فأن الذي يجري متفق عليه مع من هم أصحاب قرار، مع بعض التحفظات على بعض الأشخاص أمثال شاهين خالد كبير السماسرة وخبير التجار، فهو الضحية يجرجروا فيه العسكر من درك وحراس برتبهم صغار .

وعندهم الله واحد وما في في السجون كبير أو ختيار، لك الله يا شاهين ُرحت يا ضحية من ضحايا المؤامرة لبديل وطن بدت شرق سكة القطار ، المساكن والمهاجع والعمائر، المخيم أفضل منها ولا تندم وتحتار يا مختار ودير بالك على أسرتك والصغار.

روحت الحكاية وآخر طلقة في جعبة بما يسمى عرب هي القلعة السورية التي أشرفت على نهاية قد تكون محتومة ،ومسجل هذا في سجلات يهود .

وراحت أيام الثورة اللي تحولت لبزنس وتجار خاضوا فيها وجيروها لشركات وزعت حصص بين أجهزة كمبيوتر ورخام لأمريكا وأسمنت للجدار وغيرها الكثير.

وهذا كلامي أسأل عنه يوم موقف ستندموا يا ظلام يوم يقابلكم في حسابه الملك ، ومالك الملك الله الواحد الجبار، لا تفرحوا كثير الأمثلة شاهدة أمامنا وكلنا زعلنا ورضينا وتشفينا ،ى على من نهبوا الثروات والدولارات التي تقدر بمئات المليارات.

ولا أحد يعرف أي بنك كان صاحب النصيب في عهدتها وأمانتها ولمن تعود بعد ما ذهب الذي جمع المال ولم يفرح ويتمتع به وكانت نهايتهم ولكن الندم لا ينفع بعد ما فات الفوت .

الندامة ستمس منا الجميع على وقتنا الذي يضيع وما زال للعرب فيه ربيع أصبح لونه أحمر، ومن الممكن تطول ، الأغلبية وليس الجميع ، لأن الشطار عرفوا كيف تساس الديار وكسبوا شعبهم وزاد العمار ولكن الخسارة الكبرى شطب القضية الفلسطينة ولو مرحليا لبينما تأتي أشراف الأجيال.
وفي كل هذه الحراكات ربح الشعب بدخول الديمقراطية الأمريكية
على أوطاننا وأخذ سفاسف القوم يتمادى على الأسياد ويغرروا بالعباد
ويدعوا بالوطنية وهم كاذبون كما هي الحكومات تراوغ وتماطل وغير جادة بالإصلاحات وتغذي الحراكات بعض الجهات.



تعليقات القراء

فنيخر
(الثلج أبيض...والربيع العربي لونه أحمر)

شو رأيك بالعنوان التالي:

الثلج احمر والربيع العربي لونه ابيض
23-01-2012 10:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات