شعارات في الميزان


\'يعيش جلالة الشعب الأردني العظيم\' شعارا أطلقه أفرادا كانوا موطنين من الشعب وأصبحوا أصحاب جلالة...عظماء إثناء تواجدهم أمام رئاسة الوزراء ...
هل هذا يعني إنني أصبحت احمل لقب جلالة الموطن الأردني المعظم ....إلا إن كان هناك تفسيرا آخر لهذا الشعار الذي رفعه معتصمون ,,,ولا ادري ماذا يقصدون منه غير ذلك أم انه إشارة ضد صاحب الجلالة يٌقصد منها الثرثرة والبلبلة !!! لغاية في نفس يعقوب ..
شخصيا لا أريد هذا اللقب.. وبذلك أصبحت أنا المواطن الأول والوحيد الذي يرفض أن يكون هناك أكثر من شخص واحد يحمل لقب جلالة .. وهو بمعناه (عظيم القدر والمكانة ) يمنح للملوك على اعتبار أنهم عظيمي القدر وهنا نسجل أن الملوك هم عظماء القدر ,,,فهل يمكن لنا أن ننكر ذلك ؟
إن اللقب يٌستعمل احتراما وتقديرا للملوك وليس لمقارنتهم بالله كما يريد الخبثاء أن يمرروه علينا لتشويش أدمغتنا الصغيرة الحجم , واحترام وتقدير الملوك والرؤساء والزعامات بأنواعها , واجب مادام هذا الملك أو الرئيس أو الزعيم يقوم بواجبه تجاه رعيته بالشكل الصحيح و ينتفي واجب الاحترام في حال أساء الملك أو الزعيم أو ضعفت قدرته على قيادة شعبة !!
في حال قبلنا كلنا بهذه اللقب معنى ذلك أصبحنا كلنا ملوك وعظماء القدر وبالتالي ليس هناك شعب يصطف أسفل المنصة ونحن فوقها ليقول عاش أصحاب ( الجلالة الشعب الأردني العظيم ) فكلنا فوق المنصة !! ننتظر شعبا يقول لنا يعيش أصحاب الجلالة , لان الشعب كله باستثنائي أنا هم أصحاب جلالة !! عندها وبتواضع مني سأكون أنا ..الشعب الوحيد الباقي الذي سيهتف و يٌعيش لكم: أيها الشعب أصحاب الجلالة العظماء ... مرددا يعيش الشعب أصحاب الجلالة !!
بالمقابل ستقومون بواجبكم تجاهي وتقومون بمنحي حقوقي كاملة غير منقوصة وإلا...سأقوم بثورة ضدكم واحمل يافطات وأتظاهر وسأنادي طبعا لوحدي ..الشعب الذي هو أنا (يريد إسقاط أصحاب الجلالة ...الشعب الأردني العظيم )
سامح الدويري



تعليقات القراء

فنيخر
الكاتب الكريم
اي ميزان تقصد؟
هنالك الميزان الشقالي
و كان يستعمله الفلاحون و الشوام
وهو موجود قبل الميزان ذي الكفتين او الميزان الالكتروني
ملاحظه:
احزر اصل كلمه شقال
اذا لم تعرف اترك رساله
وانا اخوك
اخو خضره
19-01-2012 11:38 PM
فنيخر
مع انه في اخر مقال لاحد الدكاتره
كان اخو خضره
هو معالي الناطق باسم الحكومه الرشيده
جراسا العزيزه
و المحرر الكريم
شكرا
19-01-2012 11:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات