النفط ينتعش متجاوزا 42 دولار بعد تهاويه بسبب المخاوف بشأن الطلب


جراسا -

انتعش النفط متجاوزا مستوى 42 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن هبط يوم الثلاثاء تسعة بالمئة وذلك مع انحسار المخاوف بشأن الطلب بسبب تعثر الاقتصاد العالمي.

ويترقب المتعاملون يوم الاربعاء أحدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة التي تصدرها ادارة معلومات الطاقة الامريكية في وقت لاحق يوم الاربعاء بعد ان أورد تقرير لمعهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء زيادة أقل كثيرا من المتوقع في مخزونات النفط الخام.

وبحلول الساعة 0611 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الخام الامريكي الخفيف 50 سنتا الى 08 .42 دولار للبرميل وزاد سعر مزيج برنت 60 سنتا الى 44.33 دولار للبرميل.

وقد انخفضت أسعار النفط تسعة بالمئة يوم الثلاثاء بفعل مؤشرات جديدة على أن الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم ما زالت تعاني ركودا حادا.

وأظهر مسح أن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم انخفضت الى مستوى قياسي في يناير كانون الثاني وهوت أسعار المساكن في امريكا بنسبة قياسية بلغت 2 .18 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني مقارنة مع عام سابق وفقا لبيانات ستاندرد اند بورز.

وتعهدت حكومات يوم الثلاثاء بضخ مليارات الدولارات لانقاذ اقتصاداتها المتعثرة وسعى الرئيس الأمريكي باراك اوباما لحشد تأييد المشرعين من المعارضة لاجراءات تحفيز بقيمة 825 مليار دولار.

كما يترقب المتعاملون نتائج اجتماع لجنة السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) في وقت لاحق يوم الاربعاء. وينتظر أن تقرر لجنة السياسات في البنك الابقاء على أسعار الفائدة في نطاق بين صفر و 0.25 بالمئة.

وقد تسببت الازمة الاقتصادية العالمية في اضعاف الطلب على النفط خصوصا في الاقتصادات المتقدمة ودفعت أسعار الخام للهبوط بأكثر من 100 دولار منذ سجلت أعلى مستوى لها على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات