فينجادا يستقر على التشكيلة أمام سنغافورة


جراسا -

غموض بشأن البث التلفزيوني وإصابة ذيب مقلقة

استقر البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم على التشكيلة التي سيبدأ بها مباراة الاردن وسنغافورة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا، والتي ستقام في الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم غد الاربعاء بتوقيت الاردن على الملعب الوطني في سنغافورة.

فبعد ثلاث جرعات تدريبية خاضها المنتخب منذ وصوله الى سنغافورة، فإن كل الامور جاءت بصورة طبيعية الا من تجدد اصابة عامر ذيب بشد عضلي جعله يبتعد عن التدريبات ويخضع لجلسات العلاج قبل ان يتحدد مصيره بشكل نهائي اليوم الثلاثاء، حيث يخوض المنتخب الحصة التدريبية الاخيرة في نفس توقيت المباراة وعلى الملعب الرئيسي.

وارتفعت الحالة المعنوية للاعبي المنتخب، والتي تجلت في الحصتين التدريبيتين امس، حيث جاءت الحصة التدريبية الصباحية بصورة ترفيهية بين اللاعبين والجهازين الفني والاداري، ثم من خلال الاتصال الهاتفي الذي اجراه المهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد مع جمال الداود رئيس البعثة، حيث نقل نائب رئيس الاتحاد تحيات وتقدير سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد وثقته المطلقة بإمكانات اللاعبين والجهاز الفني، وحرصهم على بذل كل جهد ممكن وتقديم صورة ناصعة عن الكرة الاردنية، وكذلك الابقاء على باب المنافسة مفتوحا على مصراعيه امام المنتخب للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى نهائيات بطولة آسيا في الدوحة عام 2011.

الاجتماع الفني والبث التلفزيوني

ويعقد صباح اليوم الاجتماع الفني برئاسة مراقب المباراة الماليزي وطاقم الحكام الاسترالي، ويمثلنا فيه جمال الداود رئيس البعثة وأحمد قطيشات مدير المنتخب، وسيتم فيه اعتماد قائمة بأسماء الفريقين الى جانب تثبيت ألوان قمصانهما، حيث يرتدي المنتخب الوطني القميص الابيض والسنغافوري القميص الاحمر.

وحول نقل المباراة تلفزيونيا، أعلن وينستون لي امين سر اتحاد سنغافورة ان اتحاده باع حقوق النقل لإحدى شركات التسويق الرياضي، مشيرا الى ان اتحاده تلقى طلبا رسميا من التلفزيون الاردني لنقل المباراة وأن طلبه تم تحويله الى الشركة الراعية دون ان يعلم ما اذا كان التلفزيون الاردني توصل الى اتفاق مع الشركة الراعية.

وتوقع وينستون الذي كان يتحدث لموفد اتحاد الاعلام الرياضي ان يتابع المباراة نحو 10 آلاف متفرج فقط، وحول جدوى التجنيس التي انتهجها اتحاد بلاده في تشكيلة منتخب سنغافورة، اكد ان اتحاد بلاده لم يعمل على تجنيس اللاعبين بل ان طبيعة بلاده تعتمد على المقيمين من مختلف الجنسيات في العالم، وهو ما يظهر منتخب سنغافورة بثوب المنتخب المجنس.

الحالة البدنية مطمئنة

وأعلن د. عصام جسام طبيب المنتخب الوطني ان الحالة العامة للاعبين مطمئنة، حيث تولى الفريق الطبي والذي يضم الى جانبه بشير النسور اختصاصي العلاج الطبيعي وأشرف صقر اختصاصي التدليك الاشراف على بعض الحالات العلاجية والتي تمحورت في اصابات فرضها واقع السفر الطويل، حيث اصيب عدد من اللاعبين بشد عضلي والصداع والتهاب في الاذن وتم علاجها جميعا.

وعن اصابة عامر ذيب قال انه لم يكن يعاني من الاصابة قبل ذلك وهو شارك بصورة طبيعية في آخر تدريب اجراه المنتخب في عمان قبل ساعات من مغادرته الى سنغافورة ولم يكن يعاني من اية تشنجات عضلية، والتي ظهرت بشكل قوي في الحصة التدريبية الاولى ونحن نحاول ان نسيطر عليه بصورة طبيعية وإذا لزم الامر فسوف يتم حقنه اليوم لتقرير حالته بشكل نهائي.

وأشاد جسام بالنظام الغذائي في مقر اقامة البعثة، حيث تقدم افضل الوجبات الغذائية والتي ترضي اللاعبين.

استقرار على التشكيلة

ووفقا لذلك، فإن فينجادا يسير نحو تثبيت التشكيلة الاساسية لمباراة يوم غد، حيث اعلن جمال ابو عابد المدرب الوطني ان الجهاز الفني ابلغ اللاعب عبدالله ذيب بأنه اختاره ليلعب كظهير ايمن وذلك وفقا لطريقة اللعب ولمواجهة اسلوب اداء منتخب سنغافورة، مشيرا الى ان كل اللاعبين يملكون الفرصة للمشاركة، ولكن بإطار ضيق وهذا مرهون بسير المباراة.

ووفقا لتطلعات الجهاز الفني، فسوف يلعب في الطرف الثاني علاء مطالقة ليصبح الخط الخلفي يضم ايضا كلا من حاتم عقل وأمامه بشار بني ياسين وانس بني ياسين الى جانب حارس المرمى عامر شفيع،  والذي اظهر مع زميله لؤي العمايرة تجاوبا كبيرا في التدريبات المكثفة التي قادها مدرب حراس المرمى انيس شفيق.

رادوجكو: المهم والأهم

أكد الصربي رادوجكو افراموفيتش المدير الفني لمنتخب سنغافورة، ان مباراة يوم غد هامة بالنسبة لمنتخبه لكنها مصيرية بالنسبة للمنتخب الاردني، وأضاف رادوجكو الذي كان يتحدث لموفد اتحاد الاعلام الرياضي عن مباراة المنتخبين غدا انه رصد المنتخب الاردني وشاهده عبر أشرطة تسجيلية لمبارياته امام كوريا الجنوبية في عمان وسيئول ولمباراته الودية امام الصين ومباراة تايلاند الاخيرة بالتصفيات، ان قوام المنتخب الاردني ثابت والتغييرات هي بالواجبات الاضافية للاعبين، مشيرا الى ان اللاعب الاردني يمتاز بقوة الاداء وانه يملك كل المعلومات عن المنتخب الاردني لكنه يرى من الواجب الاحتفاظ بها لنفسه، ليس من منطلق الاسرار لأنه يدرك ان المدير الفني فينجادا راقب منتخب سنغافورة ولديه كل شيء عنه ولا يمكن ان يتحدث عنها الآن.

وحول وجه المقارنة بين المنتخب الاردني الحالي والمنتخب الاردني الذي فاز على الكويت 2/0 بكأس العرب يوم كان مدربا لمنتخب الكويت، قال "في كل المنتخبات يمكن ان يتجدد الفريق في كل عام وليس في اربعة اعوام، لذلك هناك فارق بطبيعه اللاعبين وان كان عدد منهم ما يزال موجودا حتى الآن، وهو مؤشر على انني اتابع المنتخب الاردني منذ زمن وشاهدت كل مبارياته بكأس آسيا في الصين عام 2004 وكان من افضل المنتخبات في البطولة".

وعن قراءته الاولية لمباراة يوم غد قال: "اعتقد ان الامور سوف تنكشف بوضوح اكثر بعد الدقائق الاولى وخاصة بعد الربع ساعة الاولى"، مشيرا الى انه يدرك بأن المنتخب الاردني سوف يهاجم ولن يكتفي بالجانب الدفاعي، لأنه سيلعب من اجل الفوز لتعويض اخفاقه بالتعادل امام تايلاند.

وعن الخسارة القاسية لمنتخبه امام ايران وتوقعاته لفرق المجموعة الخامسة قال: "خسارتنا امام ايران جاءت بمثل هذه النتيجة بعدما طرد أفضل لاعب بالفريق قبل دقائق من نهاية الشوط الاول، وفي كل الاحوال فإنني ارى ان البطاقة الاولى للتأهل تبدو في متناول المنتخب الايراني لكن البطاقة الثانية سوف تتنافس عليها المنتخبات الثلاثة الاخرى".
 



تعليقات القراء

صالح
التوفيق لي النشامى
08-09-2011 12:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات