الوحدات يجتاز محطة اليرموك ويبلغ المشهد النهائي


جراسا -

شباب الأردن يلاقي العربي في البطولة الكروية التنشيطية اليوم

بلغ فريق الوحدات المشهد النهائي من البطولة الكروية التنشيطية للاندية الممتازة لكرة القدم، بعد فوزه على اليرموك 2/1، في لقاء دور الاربعة من البطولة الذي جمع بين الفريقين يوم أمس في ملعب السلط.

اليوم يتحدد الطرف الآخر للمباراة الختامية، عندما يلتقي فريقا العربي وشباب الأردن في الساعة الثانية والنصف عصرا في ملعب السلط.

الوحدات 2 اليرموك 1

كشف فريق الوحدات عن نواياه الهجومية في وقت مبكر من احداث المباراة، عندما احسن محمد عبدالرؤوف ويحيى جمعة وخليل فتيان بالسيطرة على منطقة الالعاب وبناء الهجمات (المرسومة)، التي فتت دفاعات يرموك عمان ووضعت الثلاثي رامي الردايدة وعبدالله صلاح وعامر عبدالكريم بالعديد من الواجهات مع حارس اليرموك صلاح محمد الذي تفاجأ بزخم الهجمات الخضراء التي داهمت مرماه، وان ظهرت الكرات البينية القصيرة هي الاخطر والاسلوب السهل الذي اتبعه فريق الوحدات والاسلوب السهل الذي اتبعه فريق الوحدات الى جانب بعض التسديدات المباشرة.

كل ذلك منح الوحدات الافضلية المطلقة حيث سدد المحارمة كرة بعيدة علت العارضة، تبعة ابو زيتون بكرة صدها حارس اليرموك، وفي الدقيقة 33 عكس ابو زيتون كرة عرضية اجتازت مدافعي اليرموك لتصل المندفع رامي الردايدة الذي سددها بقوة على يسار صلاح حارس اليرموك معلنا عن مولد الهدف الأول للوحدات، الذي منح اللاعبين الثقة بمواصلة الامتداد الهجومي وعزز عبدالله صلاح تقدم الوحدات الهدف الثاني في الدقيقة 38، عندما انفرد بالمرمى واستغل كرة عامر فسددها على يسار الحارس.

فريق اليرموك ورغم هذين الهدفين الا كراته التي قادها عمار ابو عواد واحمد غازي ومحمد عبدالله شكلت خطورة واضحة على مرمى قنديل حارس الوحدات، الذي تألق برد كرة احمد غازي وتألق مرة اخرى بابعاد نائل الدحلة الرأسية.

ومع اطلالة الحصة الثانية دفع فريق اليرموك بكامل ثقله في ارض الوحدات بحثا عن المنافذ التي تؤدي لمرمى قنديل، ورغم ان الوحدات تراجع للمواقع الدفاعية للمحافظة على النتيجة والسيطرة التي اطبقها اليرموك من مختلف المحاور، الا ان كراته لم تشكل الخطورة على مرمى القنديل، وابتعدت تسديدات حمدي سعيد واحمد ابو حلاوة عن خشبات المرمى، وفي ظل هذا الوضع اشرك مدرب اليرموك بسام الخطيب وياسين محمود بدلا من نائل الدحلة ومحمد جابر.

الرد الوحداتي على اندفاع اليرموك جاء من خلال القذيفة التي اطلقها عبدالله صلاح، لكن تألق مسعد حارس اليرموك الذي حولها لركنية، وحاول الوحدات مواصلة الامتداد والاستفادة من اندفاع لاعبي اليرموك من خلال هجمات سريعة قادها محمد ابو زيتون ويحيى جمعة وخليل فتيان، شكلت الخطورة على دفاعات اليرموك التي تعاملت مع تلك الكرات بإبعادها من اللمسة الاولى، وفي الوقت الذي حاول فيها اليرموك تنظيم صفوفه كان الحكم يشهر البطاقة الحمراء بوجه حمدي سعيد لنيله الانذار الثاني.

ولعب النقص العددي دورا اضافيا في محافظة الوحدات على توازن خطوط لعبه، لكن محمد المصري كان له رأي آخر عندما سجل هدف اليرموك الوحيد بعد متابعته للكرة المرتدة من قنديل عند الدقيقة (88).

وبعد ذلك كان اليرموك يفتقد جهود ثاني لاعبيه بعد ان اشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية لبسام الخطيب لنيله الانذار الثاني، تبعه بنفس البطاقة ياسين البخيت ليكمل اليرموك المباراة بثمانية لاعبين.

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي * شباب الأردن

الملعب: ستاد الأمير عبدالله بالسلط

التوقيت: الساعة الثانية والنصف

طريق النهائي

يدخل الفريقان لقاء اليوم بعين واحدة متناسين الطريق التي اوصلتهم لهذا المشهد بغية الوصول للهدف الاسمى وهو بلوغ المباراة النهائية للبطولة، العربي يعتمد على يوسف الداود ويوسف الشريدة ومحمود البصول في منطقة العمليات والتحرك عبر الظهيرين، حيث سيكون صدام شهابات جاهزا لكل التوقعات حيث يتولى الاسناد في شقيه الدفاعي والهجومي خصوصا خلف المهاجمين ماهر الجدع ومحمد البكار، على ان يتولى فادي عبيدات وسليمان العزام مهمة مراقبة مهاجي شباب الأردن.

على الجهة الاخرى فان شباب الأردن المنتشي من فوزه على البقعة وضمان التأهل لهذا الدور يولي اهمية كبرى لعصام ابو طوق وحازم جودت واحمد عودة في منطقة العمليات مع تحركات عمار الشرايدة من الميمنة ويوسف النبر من الميسرة مع تولي الاخير مهمة التقدم خلف المهاجمين حمزة الدردور وعدي خضر، وسيتولى وسيم البزور وصالح نمر مراقبة ماهر الجدع ومحمد البكار ومنع الأول من التصويبات القوية التي يجيدها من خلال تشديد الرقابة عليه في كافة ارجاء الملعب، وسيكون هناك ادوار مناطة ليوسف النبر الذي سيحاول تحرير الدردور وعدي خضر من الرقابة اللصيقة التي سيفرضها مدافعا العربي فادي عبيدات وسليمان عزام.

التشكيلتان المتوقعتان

العربي: خالد العبيدي، فادي عبيدات، سليمان عزام، يوسف الشبول، فاروق العزام، عماد ذيابات، يوسف الرواشدة، يوسف ذودان، صدام الشهابات، محمد البكار، ماهر الجدع.

شباب الأردن: احمد عبدالستار، عمار الشرايدة، وسيم البزور، صالح نمر، عدي زهران، يوسف النبر، حازم جودت، احمد عودة، عصام ابو طوق، حمزة الدردور، عدي خضر.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات