تسونامي الطفيلة


الطفيلة محافظة غنية بمصادرها الطبيعية والتي اكلها شرذمة من بني شياطين الفساد وما استفادت الطفيلة منه الا خراب البيئة: الهواء والماء والارض والانسان والحيوان والنبات فالهواء والماء تلوثا وجفا والارض اكفهرت وتبدلت من اخضرار الى اصفرار وتصحر وصارت قفر وحفر والانسان والحيوان تسرطن وتوالت عليه العلل والنبات ولى واندثر والاموال والثروة سرقها الفاسدون برواتبهم الخيالية وبطرقهم الشيطانية.

في العادة وفي الدول التي تعني بشعبها وارضها تفرض الدولة على الشركات قيودا لحماية البيئة ونظافتها والاعتناء بها وتشغيل ابناء منطقتها وحماية صحتهم وتامينهم صحيا على حساب هذه الشركات، وفي المقابل ان على مثل هذه الشركات التزاما ادبيا واخلاقيا قبل ان يكون قانونيا في تلك الامور وتنمية المنطقة وتشجيرها وتنقيتها مما تلوثه مصانعها وعمل شيء ما لاطفال وشباب المنطقة ومدارسها وجمعياتها الخيرية وبلدياتها.

ان الدولة قد تخلت عن واجباتها تجاه محافظة الطفيلة فالفقر والبطالة والبنية التحتية وانعدام التنمية الفعلية والحقيقية وعدم الاهتمام بمبدعيها من الشباب ورعايتهم في متابعة دراستهم لقلة ذات يدهم وقلة فرص العمالة المتوفرة كل هذا يعطي اشارات استفهام كبيرة عن خطر مستقبل قادم وداهم.

ان الحق ليس على الدولة فقط وانما يقع ايضا على ابناء المنطقة فعليهم ان يطالبوا بحقوقهم وعلى نوابها وشيوخها ورؤساء بلدياتها ووزرائها ان يطالبوا ويحسنوا ويقوموا بواجباتهم لكنني تفاجأت ان معظم نوابنا ومشايخنا ورؤساء بلدياتنا ووزرائنا ينسون كل هذا الامور عندما يتسلمون الامر وكأنهم تسلمهم للمسؤلية والامر هو نسيان وتجاهل الامر.

لقد عانيت وذهبت لاحدهم مرة وكان مدير دائرة وقتها في عمان وقد احتسب لاحقا وزيرا على الطفيلة لامر خير ما للطفيلة واهلها وظهر لي وكانه ليس من الطفيلة فحسب بل بدا وكانه ليس من الاردن كله فهو على حد قوله لا يؤمن بالواسطة وكان عمل الخير للبلد واسطة ليتهرب من مسؤلياته اما لو كانت له او لابنه او... لاستجاب وعمل ذلك اما ان يعمل ويخدم وطنه وبلدته فيعتبر لديه واسطة لست ادري كيف يختارون امثال هؤلاء ويحسيون ظلما وزورا وبهتنانا على الطفيلة والطفايلة انهم ليسوا منا ولو تولوا باسمها ولو نودوا باسمها انهم من الفاسدين والطفيلة الهاشمية لا تضب فاسدا ولا ترضى ان يمثلها امثال هؤلاء ولا حتى ان يناموا فيها او يحملوا اسمها فلك الله ياطفيلة لك الله.

الطفيلة بحاجة الى تنمية وليس الى خطط وبرامج فقط على الورق انها بحاجة الى تنمية فعلية من انشاء مدن صناعية ومدن اقتصادية وحتى دوائر ومراكز خدماتية شاملة توفر على المواطن الوقت والمال والجهد وعناء السفر وتوفر له العيش الكريم والعمل المنتج المبدع وتوقف هجرة ابنائها وتخفف من البطالة التي يعانيها شبابها , وكما انني اقترح اقامة مخيمات هاشمية لاخوتنا من اللاجئين والمشردين العرب والفلسطينيين من اوطانهم في الطفيلة الهاشمية.

ان ما يحصل في الطفيلةالهاشمية يعد مأساة حقيقية فإن لم تقم الدولة بواجباتها فاتوقع ان تكون الطفيلة في عداد المناطق المنكوبة مثلها مثل غزة او الصومال او بنجلادش اوحصل في التسونامي فاحذري يا حكومة ويا دولة من تسونامي الطفيلة الهاشمية فهو قادم لا قدر الله، فالخبر الذي تداولته بعض المواقع من ان مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل احتلوا مكتب المحافظ لهو دليل على ما اقول.


ahraraltafilah.blogspot.com



تعليقات القراء

هذلول
الفاضل
و المبدع
الاستاذ عبدالله الهريشات
قال المصطفى ,صلوات الله عليه:
"روحوا القلوب ساعه بعد ساعه"
(تسونامي الطفيلة ) (ان مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل احتلوا مكتب المحافظ)
اما فيما يخص اضرار التسونامي:

اسفر تسونامي 11 اذار/مارس في اليابان عن اضرار مباشرة بقيمة 16900 مليار ين (147 مليار يورو) من دون احتساب اختلال النشاط الاقتصادي وعواقب حادث فوكوشيما النووي، على ما اعلنت الحكومة اليابانية الجمعة.

ويشمل هذا المبلغ دمار المنازل والشركات والبنى التحتية في منطقة توهوكو (شمال شرق اليابان) التي دكها زلزال بقوة 9 درجات اكتسحها اثره تسونامي هائل ما اسفر عن مقتل وفقدان اكثر من 23 الف شخص.

ويشكل هذا الرقم الاجمالي حوالى 3,5% من اجمالي الناتج الداخلي ويتجاوز بكثير كلفة اضرار زلزال كوبي عام 1995 الذي كان ادى الى مقتل 6400 شخص وبلغت كلفته 9600 مليار ين.

ودمرت كارثة 11 اذار/مارس منازل ومكاتب ومراكز تجارية ومنشآت صناعية بقيمة 10400 مليار ين، وطرقات واراض زراعية ومرافئ ومراكب صيد بقيمة 5200 مليار، ومصارف مياه وانابيب غاز وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات بقيمة 1300 مليار ين.

الى جانب هذه الاضرار المباشرة الحقت الكارثة اضرارا فادحة بالنشاط الاقتصادي لا في المحافظات الاكثر تضررا اي مياغي وايواتي وفوكوشيما فحسب بل في مجمل انحاء البلاد كذلك.

وادى التسونامي الى حادث نووي خطير في محطة فوكوشيما للطاقة النووية (220 كلم شمال شرق طوكيو).

وانبعثت كميات كبيرة من الاشعاعات في الجو والتربة والبحر ما اجبر اكثر من 85 الف مواطن من سكان السواحل على المغادرة وادى الى افلاس الكثير من المزارعين وصيادي السمك في المنطقة.

كما تراجع انتاج الكهرباء الى حد كبير نتيجة توقف عمل حوالى 15 مفاعلا نوويا في توهوكو بسبب الزلزال وتعليق عمل غيرها في انحاء الارخبيل كاجراء احترازي.


اشك بان لدى اي مجموعه اردنيه القدره على احداث ضرر مشابه
ههههههههه
مع عظيممممممممم
مودتي و احترامي
و الشكر لجراسا
و محررها

بالتالي ستضطر شركات منطقة طوكيو والشمال الشرقي الى تخفيض استهلاكها للكهرباء صيفا بنسبة 15% عملا باوامر السلطات لتجنب قطع الكهرباء.

كما تراجع بالتالي الانتاج الصناعي ولا سيما في قطاع السيارات بسبب نقص في القطع نجم عن الاضرار اللاحقة بالمصانع في توهوكو.



09-01-2012 02:21 PM
لى هذلول تحية واحترام
بوركت ايها المعلق المبدع وجزاك الله خيرا في ترويحك وانسك ودماثة خلقك وكثر من امثالك
09-01-2012 09:53 PM
هذلول
الفاضل و الكريم

و المبدع دوما

الاستاذ: عبدالله الهريشات

شكرا على تواضعك

و شكرا على تواصلك مع قرائك

فالقليل من يفعل ذلك

و هذا يدل على عظيم اصلك و سمو خلقك

مع عظيم مودتي\تقديري و احترامي

جراسا

شكرا

10-01-2012 10:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات