لماذا يراد للمواطن الاردني ان يبقى فقيرا .. ؟


طالعتنا صحف اليوم وبعض المواقع الاخباريه بتصريح مهم للمهندس كمال جريسات مدير عام سلطة المصادر الطبيعيه الاسبق ان النفط الذي يمكن استخراجه من الصخر الزيتي في الاردن يسد حاجته 1500 عام .

وبين انه في حال استغلال الكميه المستخرجه من الزيت الصخري سيتوفر لدى الاردن 4 مليار طن من النفط , اي ما يعادل 28 مليار برميل بترول , واذا ما ضربت هذه الكميه بسعر متوسط برميل النفط الحالي 115 دولار تقريبا فان الناتج سوف يصبح 3220 مليار دولار .

اذن نحن نتكلم عن مبالغ خياليه تغني المواطن الاردني الى ولد الولد كما يقال , عداك عن قصة آبار حمزه التي قيل ان البترول ارتفع في السماء الى ما يقارب الخمسين مترا قبل ان توضع له اية مضخات والقصه معروفه ومتداوله قبل ما يزيد عن 25 عاما , وكيف انه تم دفن واغلاق تلك الابار منذ تلك الفتره .

لماذا هذه الافعال المشينه ومن وراء هذه الاراده السياسيه التي لا تريد خيرا لهذا المواطن , ولصالح من يبقى المواطن الاردني تحت خط الفقر , ان هذا هو الفساد بعينه , وان هذه السياسه الملتويه آن لها ان تتوقف , فلم تعد قصة ان الاردن يفتقر الى النفط تنطلي على احد , فلا يعقل ان الاردن محاط بجميع الدول المصدره للنفط من السعوديه والعراق وسوريا ودولة الكيان المغتصب , وان الاردن الذي يضم البحر الميت اخفض بقعه على وجه الارض لا يحتوي على النفط .

اذن فالحكومه التي تدعي الولايه العامه مطالبه ومن هذه اللحظه بتشكيل لجنه عليا للتنقيب عن البترول واستخراج الصخر الزيتي , ومطالبه ايضا بالبحث والتنقيب عن كل العناصر والمعادن المنتشره عبر الاراضي الاردنيه , لقد آن الاوان للمواطن الاردني ان ينعم بخيرات بلده , وآن له ان يتخلص من فقره , وآن له ان يحي حياة الكرامه والعزه .

ان مطالب المواطن الاردني بسيطه ومحدوده وميسره اذا ما توافرت الاراده السياسيه , وهي محاربة الفساد وتقديم الفاسدين والحراميه الذين نهبوا خيرات البلد للمحاكمه , واسترداد جميع مؤسسات البلد وشركاته التي بيعت بسعر بخس وقبضت عمولات بمئات الملايين من تحت الطاوله مقابل هذه الاسعار البخيسه التي بيعت بها . وحتى ذلك التاريخ سوف يستمر الحراك على كافة المستويات وكما قيل ( الحركة فيها البركة ) .



تعليقات القراء

فراس مقدادي
صح لسانك والله تعبنا فقر وما بقي بالعمر متعونا بخيراتنا يا بشر والله الفقر قهرنا قهر
07-01-2012 08:03 PM
هذلول
الكاتب الكريم
الفاسد:
ينطبق على 70 % من موظفي الحكومه الرشيده و الشعب الكريم و شرح ذلك يطول
لذا اشك ان تتوفر النيه الحقيقيه لدى اي من كليهما (لان ذلك يؤدي الى ضياع مكتسباتهم)
مع عظيم احترامي
08-01-2012 12:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات