دعك منهم أيها الملك !


ذكرت الصحف أن الملك سوف يلتقي ومن ضمن لقائاته بالسياسين في البلد مع رؤساء الحكومات السابقين ، واشارت الاخبار أن بعضهم خارج البلد وبعضهم يعجزهم المرض عن الحضور ، وسؤالنا هنا للملك لماذا مثل هذا اللقاء مع هؤلاء الرجال ؟ .
ومهما بلغ عددهم ومن هم فذلك لايعني البلد بشيء لأن البلد سبق وجربتهم وكانت النتيجة ما نحن عليه الأن ، من فساد ومديونية وعدم قدرة على السيطرة على تـمدد ذرياتهم في مفاصل القرار السياسي والاقتصادي في البلد ، وهم أنفسهم الذين إعتبروا هذا البلد من بقية ما أورثهم أياه أبائهم وأجدادهم ، وهم أنفسهم الذين مارسوا الوطنية في فترة من عمرهم ومن ثم إكتشفوا أن الوطنية لن ولم تغادر كتب المدارس وأن الوطنية على أرض الواقع إكتساب المزيد من المنافع الشخصية والذاتية وليذهب الوطن للجحيم ومعه الشعب كذلك .
ومن الصعب إيها الملك أن تخرج منهم بأي حلول أو رؤى للمستقبل لأنهم وإلى الأن لم يتمكنوا من التنازل عن عنجهيتهم التي مصدرها السلطة وأبقوا عقولهم في صناديق وأغلقوها بمفاتيح وألقوها في بحر عميق ، والدليل على ذلك أن كل ما خرج عنهم من تصريحات خلال العام الأول من الربيع الأردني كانت محاولات للإلتفاف على حراك الشارع وإقتناصه وتسجيل نقاط لصالحهم فقط ، بل نجد أن منهم من حاول أن يسيرالأمور لمصلحته الذاتية من خلال إلتفافهم على الواقع الجديد في الحياة السياسية الأردنية وقاموا بإنشاء أحزاب سياسية جلسوا على كراسي الأمناء العامين بها بغية إقتناص اللحظة التي رغبت بها أنت كملك عندما تبدأ الحكومات بالتشكل بعيدا عن الاختيار ويصبح صوت المواطن هو الذي يقرر من يتولى رئاسة أية حكومة أردنية كما رغبت أنت والشعب الوصولإليه .
ماذا سيقدمون هؤلاء الرجال للوطن هل سيقدمون المزيد من التسويف والممطالة بالتغير ويقدموا لك الأعذار من مثل أن الشعب لم يصل بعد لمستوى فهم اليمقراطية ، وأن هذا الشعب لازال بحاجة للمزيد من التعلم وفهم لعبة السياسة ، والأفضل لك كملك من وجه نظرهم هو إبقاء الأمور كما هي أو القيام باللعب بالوقت لأن هذا الشعب في النهاية سيمل ويتذكر فجاءة أنه لازال جائع وعليه سيتوقف عن التفكير بالحرية والمساواة كي يبحث عن لقمة عيشه هو وأولاده .
أيها الملك نحن وأنت لسنا بحاجة لمشورتهم ، وليس بالخبز وحده يعيش الأنسان ولتكن ملكا لنا نحن فقراء الحرية ، فقط أستمع أيها الملك لما تقوله حناجرالشعب يوم الجمعة لتعرف ماذا يريد شعبك منك كملك .



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم:

اؤيدك

ولكنك لم تقدم البديل لرجال الاجتماع

وهذا للاسف ما نفتقده

وهو بالمناسبه من اقوال جلاله المغفور له (طيب الله ثراه) الملك الحسين) "لقد جربت الجميع"

و النتيجه كما بينت في المقال

مع عظيم مودتي

والشكر لمحرر جراسا
06-01-2012 10:12 PM
سعيد
البديل رجال يخرجون من رحم صناديق الاقتراع وليس من رحم ... والشعب قادر على الاختيار لنفسه من يمثله وتجربة مملكة المغرب ليست احسن منا والتاريخ دائما يثبت صح خيار الشعوب
06-01-2012 11:28 PM
ديجي وطني
...
رد من المحرر:
نعتذر
07-01-2012 08:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات