منتخب الكرة يسرّع من التحضيرات لمواجهة سنغافورة


جراسا -

رصد متبادل قبل المواجهة بالتصفيات الكروية الآسيوية

يرفع المنتخب الوطني لكرة القدم من وتيرة استعداده للقاء منتخب سنغافورة في الواحدة والنصف من بعد ظهر بعد غد الاربعاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا والتي ستقام على الملعب الوطني.

وسيجري المنتخب الوطني حصتين تدريبيتين اليوم الاثنين وعلى فترتين صباحية ومسائية، تهدف الى رفع الحالتين البدنية والفنية قبل المواجهة الحاسمة، بعدما أجرى اول حصة تدريبية هنا في سنغافورة حيث الرطوبة العالية والطقس الحار رغم الغيوم المتلبدة في سماء الجزيرة الضيقة في مساحتها والمكتظة بالسكان.

ورافق جمال الداود رئيس البعثة والوفد الاداري والفني والطبي اللاعبين ظهر امس في جولة سريعة على الشوارع الموازية لمقر الاقامة، قبل ان يعود الجميع الى الفندق ويتوجهون الى التدريب الاول، ويتبادل المدربان البرتغالي نيلو فينجادا والصربي رادوجكو افراموفيتش رصد المنتخبين حيث يقيمان معا بنفس الفندق.

وشاهد المدربان بتمعن شريط مباراتي الفريقين في الجولة الاولى من التصفيات، حيث تعادل المنتخب الوطني مع تايلاند من دون اهداف وخسر منتخب سنغافورة امام ايران 0/6.

من جانبه بذل أحمد قطيشات مدير المنتخب الوطني جهودا كبيرة في تذليل بعض العقبات التي واجهت رحلة المنتخب الى سنغافورة، وهو يسعى لتأمين عودة أقل جهدا خاصة وانه من المقرر ان تمكث بعثة المنتخب نحو تسع ساعات في مطار بانكوك في طريق العودة الى الوطن وهو ما يتطلب تعاون الملكية الاردنية باعتبارها الراعي الرسمي لتنقلات المنتخب الوطني.

تعديل هجومي ودفاعي

 أكد فينجادا ان التعديل الذي سوف تشهده تشكيلة المنتخب الوطني في مباراة الاربعاء سوف يصيب خطي الدفاع والهجوم، وهو أشار تحديدا الى الدفع بقلب الدفاع الشاب انس بني ياسين والذي سيلعب الى جوار بشار بني ياسين وخلفهما حاتم عقل.

وأضاف فينجادا الذي كان يتحدث الى موفد اتحاد الاعلام الرياضي، ان طريقة لعب الفريق السنغافوري واسلوبه الى جانب طبيعة خوض المباراة خارج قواعدنا، تفرض علينا اجراء مثل هذه التعديلات وان عناصر خط الهجوم للمنتخب الوطني يجب ان يمتازوا بالسرعة في التنفيذ والحركة من أجل استغلال بطء ارتداد الفريق السنغافوري.

ونوه المدير الفني الى ان تدريبات المنتخب خلال الفترة الاخيرة ركزت على الجانب الهجومي وتحديدا كيفية انهاء الهجمات سواء بالتسديد او التمرير الى جانب اللعب بقوة.

النجوم مستعدون

 أبدى نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم تأهبهم لموقعة الاربعاء وانهم عازمون على تحقيق ما تصبو اليه أسرة الكرة الاردنية، وذلك من خلال حديث جانبي مع عدد من نجوم المنتخب.

ويقول حاتم عقل كابتن المنتخب: لا يمكن الا ان نكون جزءا رئيسيا من المسؤولية، وانا وزملائي ندرك حجم المسؤولية وتحدثنا كثيرا عما حدث في تصفيات كأس العالم ومباراتنا الاخيرة امام تايلاند، وأضاف: "نحن نؤدي بشكل جيد وندرك بأننا لم نرض الجميع لكن اكثر ما يحزننا امام تايلاند اهدارنا فرصة ولكن لا يمكن ان نهدر كل الفرص وسوف نتمسك بنقاط مباراة الاربعاء، من منطلق حرصنا على مسيرة المنتخب بالتصفيات، فالبعض منا قد يبتعد عن المنتخب والغالبية ستبقى، لذلك نعي أن علينا مسؤولية تاريخية قبل ان تتوقف مشاركاتنا الرسمية مع المنتخب خلال الاشهر الطويلة المقبلة.

 ويرى محمود شلباية مهاجم المنتخب ان الحظ تخلى عنه شخصيا في هذا الموسم، ويضيف: لم أسجل العديد من الاهداف ليس مع المنتخب فحسب بل ايضا مع فريقي الوحدات، حيث لم اسجل معه بمرحلة الذهاب من الدوري سوى هدف واحد.

ويضيف شلباية: "اشعر بغصة في الحلق، ولكن لصيامي عن تسجيل الاهداف أسبابا عديدة ربما لا يسمح الوقت الحالي في التطرق لها، لكن من يملك العمق في الرؤية يلمسها ومع كل ذلك فانه من الواجب ان نتحلى بقدر كبير من الشجاعة لكي نحقق ما نطمح اليه نحن اللاعبين، وبعد ذلك سنرى اننا على مقربة من جمهورنا والذي لن يتخلى عنا في كل الظروف".

من جانبه فان عدي الصيفي المرشح ليكون ضمن التشكيلة الاساسية لمباراة الاربعاء، يشعر بالتفاؤل وهو يرى حجم التحدي الذي يتأجج بصدور زملائه اللاعبين ويقول: "سجلت العديد من الاهداف مع المنتخب في فترات ماضية لكنني كنت كزملائي أعاني من سوء التوفيق الذي لازمنا امام تايلاند، لكننا لن نسمح لليأس ليتسرب داخلنا فنحن على أهبة الاستعداد للفوز على سنغافورة لنقدمه لجمهورنا.

 اعتراض على مكان التدريب

 قدم وفدنا اعتراضا على الملعب المخصص لتدريبات المنتخب في سنغافورة، وذلك من خلال اتصال قام به احمد قطيشات مدير المنتخب مع مراقب المباراة الماليزي والذي وعد بتفقد الملعب التدريبي قبل ساعتين من موعد الحصة التدريبية المخصصة لمنتخبنا صباح اليوم.

وكان المنتخب الوطني أجرى أول حصة تدريبية امس على ملعب في احدى حدائق سنغافورة مخصصا لمدرسة ارسنال التدريبية للاطفال وابدى الجهاز الفني واللاعبون استياءهم من ارضية الملعب. وخلال التدريب شعر عامر ذيب نجم المنتخب بإصابة، اظهر التشخيص الاولي بأنه شد في العضلة الخلفية، وينتظر ان يخلد للراحة اليوم قبل ان يعود اليه يوم غد.

سعادة المحترفين بالسعودية

 تلقى بشار بني ياسين وبهاء عبدالرحمن تهنئة وتبريك رفاقهما من نجوم المنتخب الوطني بمناسبة انتهاء إجراءات تعاقدهما مع فريقي الحزم والاهلي السعوديين، وتمنيا ان يحصل كل من محمود شلباية وقصي ابو عالية على فرصتهما للاحتراف بصفوف فريقي نجران والوطني السعوديين على التوالي.

ووفقا لما أعلنه اللاعبان فان بشار وبهاء سيغادران الى السعودية السبت المقبل، وعبر بهاء عن فخره باعتباره أغلى لاعب محترف اردني، مشيرا الى أن الاهلي السعودي كان رصده في مباراتي الفيصلي والحزم السعودي بدوري ابطال العرب، وان مدرب الفريق السعودي كان تابع مباراة الاردن وتايلاند في عمان وتحدث الى المدير الفني فينجادا حول مستواه الفني.

سنغافورة في سطور

سنغافورة هي جزيرة وتحمل العاصمة نفس الاسم وتوجد في وسط الساحل الجنوبي، وتضم معظم سكان الجزيرة وهي مدينة صناعية ومحطة تجارية مهمة، والجانب الشرقي أكثر سكاناً من الجانب الغربي، ويبلغ عدد سكانها نحو 5 ملايين نسمة منهم 80% من الصينيين، و14% من المالاي، و8% من الهنود، و1% من الأورآسيويين والأعراق الأخرى.

 وهناك أربع لغات رسمية في سنغافورة: المالاي، والماندارين، والتاميل والإنجليزية وهي لغة الأعمال والإدارة وهي مفهومة ومستخدمة بشكل واسع، ومعظم السنغافوريين ثنائيو اللغة، إذ يتحدثون الإنجليزية إلى جانب لغتهم الأم ولغة المالاي هي اللغة الوطنية.

ومناخ سنغافورة إستوائي رطب ودافئ على مدار السنة والتغيرات في درجات الحرارة طفيفة. تتراوح درجات الحرارة بين معدل أعلى 31 درجة مئوية ومعدل أدنى 23 درجة مئوية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات