إسرائيل تعرض تهدئة لمدة عام ونصف وتربط قضية شاليط بالمعابر وحماس ترفض ..


جراسا -

خاص – مراسل "جراسا نيوز" في غزة -  اللقاءات لا تزال مستمرة في العاصمة المصرية القاهرة في أطار الجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة, والتوصل لاتفاق ينهي الحصار الإسرائيلي ويفتح المعابر بشكل كامل.
اختتم وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس الذي توجه الى القاهرة قبل يومين اجتماعه الأول مع مدير المخابرات المصري اللواءعمرسليمان،و الذي تم خلاله بحث تثبيت وقف إطلاق النار وشروط فتح المعابر وقضية جلعاد شاليط ومستقبل الحوار الوطني الفلسطيني.
بحسب مصادر مصرية فإن مصر وحماس رفضت ربط قضية جلعاد شاليط بفتح المعابر الحدودية المحيطة بقطاع غزة, وأكد الجانبين ان الإفراج عن شاليط لن يتم إلا عبر صفقة تبادل تتضمن الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل شاليط".
في حين وافقت حماس خلال مباحثاتها مع سليمان على تولي قوات من حرس الرئيس التابعة للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة مهام حماية المعبر وتواجد قوات دولية, في الوقت الذي كانت ترفضه سابقاً.
وأشارت المصادر ان حماس وافقت كذلك على تسلم أي جهة فلسطينية أموال إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية التي دمرتها, رافضة تسييس قضية الأموال.
وفي الوقت الذي يلتقي به سليمان حركة حماس, وصلت وفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة لبدأ محادثات مماثلة لتثبيت وقف إطلاق النار



تعليقات القراء

روعة يا جراسا
ابداع يا جراسا "مراسل "جراسا نيوز" في غزة"
الى الامام
26-01-2009 12:20 PM
عرب عربكم عربي
تريد جراسا اقناع العالم بان هزيمة حماس تؤهلها لوضع شروطها
لمن لا يعلم فقط انه حماس ليس لديها المقدره علا النزول للشارع بملابس عسكريه او يحملون سلاح والسبب معروف ليس لديهم اي تبرير لحمقاتهم بغزه
ويكفي نشر مواضيع وهميه
26-01-2009 01:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات