الشعب يريد اصلاح الاخوان


تلقيت رسالة نصية من احد النشطاء في الحراك الاصلاحي السياسي تحت عنوان الدعوة الى وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم الساعة الثالثة عصرا امام مقر تنظيم الاخوان المسلمين احتجاجا على عسكرة المسيرات ..

وقد استفسرت منه عن طبيعة الحراك وجهة التنظيم لاسيما ان اول ما يتبادر الى الذهن وفقا لعملية غسل الدماغ التي تعرض لها الاردنيون بان اصابع خفية مما يسمى بقوى الشد العكسي تقف خلف الموضوع خصوصا ان خبر تعرض نشطاء الاخوان او مقراتهم للاعتداء بات خبرا شبه عادي او يكاد يكون ..

وقد فوجئت بان النداء صادر عن شباب العشائر الموصوفين بالقطعان والمتهمين باعمال البلطجة والزعرنة ويتم تبنيه من قبل نشطاء سياسيين اصلاحيين لما لمسوا من خشية حقيقية على مستقبل الوطن في ظل حالة التأزيم والتصعيد الاخوانية والتي وصلت لمستوى الخطاب التكفيري ودعوات العصيان المسلح والخروج على حالة السلم الاهلي ..

وكمواطن اردني انظر الى هذه الدعوة باعتبارها جزءا من الحراك الديمقراطي والتعبير السلمي المنتج بعيدا عن شد الاعصاب واعادة تلميع تنظيم الاخوان بعد ان اشتم الحراك الشعبي رائحة صفقات غير بريئة ما بين الاخوان والحكومة لا يقبل فيها غالبية الناس ..

وكمواطن اردني اضم صوتي لصوت الشباب الهاديء المتعقل الذي انتقل من مرحلة الحجر و ( القنوة ) لمرحلة الشعار السياسي والتعبير السلمي الاحتجاجي على مسلك التنظيم تحت شعار سياسي غاية في الذكاء ( الشعب يريد اصلاح الاخوان ) ..

وانصح القائمين على هذا الحراك ان يصار الى تعميمه في كافة المحافظات وامام جميع مقرات الاخوان وحزب الجبهة في اعتصامات ووقفات يتم فيها التصعيد للشعارات وتنويع اسلوب الاحتجاج اولا بأول وعدم الرد على اية استفزازات من جانب تنظيم الاخوان حتى لو وصل الحال الى مرحلة ممارسة العنف والاعتداء على المعتصمين المسالمين بحيث يكونوا ضحية لعنف التنظيم لا العكس ..

كما انصح بتبني المطالب التالية :-

اولا / وقف التطبيع السياسي مع العدو الصهيوني خصوصا في مصر وتونس والمطالبة بنقض معاهدة كامب ديفيد والاعتذار للشعب العربي عما بدر من تعهدات بالمحافظة على هذه المعاهدة أو على الاقل وقف حالة التطمينات للعدو بهذا الخصوص ..

ثانيا / وقف جميع اشكال التواصل مع سفراء الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا في المنطقة عموما وفي الاردن خصوصا واعتراف التنظيم بمسؤولية اميركا كدولة مارقة عن مقتل ما يزيد على ثلاثة ملايين عراقي منذ العام ( 1990 ) ..

ثالثا / ادانة انضمام حركة حماس ضمن منظومة السلطة الوطنية الفلسطينية والتي اعترفت بالعدو الاسرائيلي وألغت من ميثاقها كل ما يتصل بأزالة الكيان الصهيوني عن الوجود وازالة كل ما يتعلق بالجهاد والمقاومة ..

رابعا / المطالبة بموقف واضح بخصوص الوطن البديل وادانة كل ما يتصل بتحقيق هذا الهدف الصهيوني والمطالبة بالضغط على حماس واستخدام كوادر التنظيم الممتد في الضفة لاطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثالثة لتحرير الارض والانسان الفلسطيني ..

خامسا / حل هيئة الافتاء لدى التنظيم او بالحد الادنى المتيقن وقف اصدار الفتاوى السياسية والتراجع عن فتوى ( ابو فارس ) أو اصدار فتوى بتحريم الدم الاردني ..

سادسا / التحول تدريجيا لتنظيم مدني سياسي والاعتراف بعدم تمثيل التنظيم للدين الاسلامي العظيم والتأكيد على فك الربط ما بين الدين وأشخاص الدين باعتبارها فكرة وثنية مخالفة لحقيقة الاسلام وجوهره وفي سبيل تحقيق هذه الخطوة فيتوجب على التنظيم التنحي عن الخطابة من على منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

سابعا / الكف عن اثارة النعرات الدينية ووقف التحريض على بقية الطوائف الاسلامية والتمييز ما بين التشيع والمشروع الفارسي الذي يوظف المذهب الشيعي لخدمة مصالحه الاستراتيجية ..

ثامنا / الكف عن تزييف الوعي الاردني وتضليل الجماهير الاردنية والتي قام التنظيم من خلالها بتعبئة الاردنيين على النظام والملك شخصيا في محاولة لايجاد حالة اسقاط ناعم وتفكيك الدولة في جميع مفاصلها ومن قبيل هذا التزييف ان الولاية العامة تنعقد لرئيس الوزراء في حين انها تنعقد لمجلس الشعب وكذلك محاولة محو الهوية العشائرية للاردن وخلق حالة من الصراع داخل العشائر والتوقف عن استهداف المخابرات العامة والاقرار بفضلها بعد الله على الاردن في نعمة الامن ..

تاسعا / الاعتراف بوجود حالة اصلاحية اردنية حقيقية وارادة على أعلى المستويات بهذا الخصوص وان التغيير السلمي وان كان بطيئا فهو خير الف مرة من تغيير عنيف سريع ..

عاشرا / التحاور والتواصل مع ابناء العشائر وتلبية مطالبهم وعلى رأسها عدم المس بكرامة جلالة الملك وتبني حق ابناء القوات المسلحة في الانتخاب وتوسع التنظيم في العمل الخيري التنموي خارج العاصمة عمان دون اهداف سياسية والوصول للأماكن الاقل حظا وجيوب الفقر لاسيما بعد اعادة جمعية المركز الاسلامي لحاضنة التنظيم والتي تدير اصول مالية تزيد على ألاف مليون دينار ..

ونعم وألف نعم لحراك ابناء العشائر السلمي بعيدا عن العنف والعنف المضاد قولا او فعلا تحت شعار سياسي يعبر عن وجدان وضمير الغالبية الصامتة ( الشعب يريد اصلاح الاخوان ) ..

basheerlawyer@yahoo.com



تعليقات القراء

أحمد الشوبكي
فعلا إنك كاتب ..
03-01-2012 08:22 PM
بشير
انت من سيدمر ...
03-01-2012 10:49 PM
واحد عادي
كلامك صحيح ولابد من اصلاح الاخوان والابتعاد عن العنف
04-01-2012 12:10 AM
سامر المجالي
صح لسانك يا نشمي
04-01-2012 12:27 AM
معروف انا
هظول عمرهم ما بتصلحوا وما بنفع معهم غير القلع من الجذور
04-01-2012 12:47 AM
ابو العناتر
على بال مين يااللي ترقص بالعتمه
04-01-2012 01:29 AM
هذلول
الاخوان المسلمان

و الحكومه الرشيده

اخوان متحابان

في الله

من زمان

و الباقي

مسرحيه

و حمزه وهمام

ممثلين
04-01-2012 08:30 AM
ماجد
جميل ان يتظاهر ابناء العشيرة لانتزاع حقهم وحق وطنهم والاجمل من ذلك ان ترفعوا الوصايا عن ابناء العشائر فليسوا اغبياء حتى تلقنوهم اسطوانات ليست صحيحة انا ابن عشيرة وكل فرد له عشيرة يعتز بها لكن ان تتخذوني هزوا ومطية للفاسدين فهذا ما لا نسمح به فلنا عقول نفكر بها يا محترمين
04-01-2012 11:27 AM
أحمد
كذلك نطلب منهم تقديم برنامج متكامل يطرح امام الملأ يحل المشكلة الاقتصادية الخانقة التي يعناني منها الوطن معززاً بالارقام و برنامج سياسي يوضح توجه الجماعة ويحدد موقفها بكل وضوح من الملفات السياسية كبرت أو صغرت و برنامج اجتماعي يحدد حقوق المواطنة و موقفهم من حقوق المرأة الخ ..... يعني برنامج متكامل بلكي أقنعونا ..... و بس
04-01-2012 12:27 PM
الخالدي
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الأمين
جمعة المفرق
يوم الجمعة خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ فِيهِ الشَّمْسُ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ أُدْخِلَ...وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ ) ينافحون ويذودون بالكلمة والحكمة والموعظة الحسنة , يعبرون عن رأيهم وفكرهم وأهدافهم بطريقة حضارية دون إيذاء أو تخوين أو تهويش اوفتنة , ينصتون لخطبة الجمعة بكل خشوع وتبتل ويؤدون فريضة صلاة الجمعة أياديهم طاهرة متوضئة قلوبهم بيضاء نقية تنادوا من شتى العشائر الأردنية الطيبة جمعهم حب الله وحب رسوله تنادوا ليعبروا عن الظلم المستشري وعن الفساد الذي حصد الأخضر واليابس , هتفوا لا للمحسوبية والشللية والواسطة هتفوا نعم للإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي ومحاسبة الفاسد هتفوا بصوت واحد بالروح بالدم نفديك يا أردن .
فما ذا كان جزائهم وما جائزتهم ومكافأتهم من قومهم من أهلهم من جيرانهم من بني جلدتهم , قذفوهم بالحجارة القاتلة ضرب بكل شيء يضرب نعتوهم با شد الألفاظ البذيئة المخجلة , انتهكوا حرمة المسجد وفقئوا عين تقرأ العلم لتبلغوه للناس , يهيجون ويموجون من هنا وهناك بلا أدنى رحمة أو شفقة أو إنسانية أو حتى بشرية .
من دبر لهم من مكر لهم من غسل أدمغتهم من حرضهم من شحنهم حتى أصبحوا كالوحوش المفترسة يتلذذون بمنظر الدماء ويتقربون بقتل هؤلاء الثلة إلى أسيادهم .
جمعة المفرق لم يكتفوا بذلك فحركتهم أيادي سوداء قاتمة وأشارت لهم أصابع آثمة , فأهانوا كتاب الله واحرقوه ودنسوا الأماكن الطاهر النقية التي تتتلمذ فيها المئات على العلم والحق والحرية .
كل هذا حصل في وضح النهار وعلى مراء من الجميع ولا يوجد متهم واحد أو مجرم واحد فالجميع أبرياء و تثبت براءتهم وعادوا فاتحين منتصرين يلوحون بعلامة النصر على الأعداء ويطوقون أعناقهم بالورود والرياحين لنصرهم المؤزر على الإخوان المسلمين .
افعلوا ودبروا وامكروا اقتلوا حرقوا انهبوا افعلوا ما يحلوا لكم وما لا يحلوا جندوا ونظموا نحن هنا باقون باقون باقون نصدح بكلمة الحق حتى يقضي الله امراً كان مفعولا . شاهد عيان على جريمة المفرق ( احمد أمين الخالدي )
05-01-2012 08:36 PM
الي بشير المومني
........
رد من المحرر:
نعتذر..........
06-01-2012 11:33 PM
عمران عمر
....
رد من المحرر:
نعتذر...
03-03-2012 06:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات