توجيهي بدون غش


سيبدأ امتحان التوجيهي ( الثانوية العامة ) وهو المعيار الوطني لتقييم مستوى الطلبة وهو الخطوة المصيرية في حياة المواطن الاردني .وستعلن حالة الطوارئ في كل منزل وسيعمل الآباء على حصر كل أفراد الأسرة في غرف منعزلة عن البيت وعن الغرفة التي يدرس فيها اولادهم الطلبة حتى لا يتم ازعاج اولادهم وبناتهم وستعمد كل أم على ضبط ساعات المنبه حتى لا يتأخر اولادهم عن المراجعة للامتحان وستملأ الثلاجات بما لذ وطاب حتى توفر لهم جوا من النعيم ليتسنى لهم التركيز والدراسة بشكل سليم ..
أما الاخ الاكبر فيقوم بالذهاب الى المكتبة ليقوم بتصوير وتصغير مواد الامتحانات جميعها وتصنيفها حسب فصول ووحدات وتسليمها لأخوه المتقدم للامتحان بعد أن يبث له تجربته في الثانوية العامة وكيف اجتازها وينبهه بآلية التصرف اذا تم تفتيشه قبل دخوله قاعة الامتحان وكيف قام باجتيازها بنجاح وينبهه بآلية التصرف اذا ما تم تفتيشه قبل دخوله قاعة الامتحان ..
نعترف جميعا ان هذا الامر مزعج جدا فالاهل يهيأون لابناؤهم جميع اساليب الراحة والطلاب يلجأون للغش في الامتحانات متناسين حديث رسول الله الكريم "من غشنا فليس منا " فالغش لا يتوقف عند خلط الحليب بالماء ..
ونعلم ان الغش قد يتطور فيما بعد لامور اخرى فهو بالبداية والنهاية عمل لا اخلاقي ولا يعبر عن قاعدة الغاية تبرر الوسيلة فهي أسوأ طريقة للصعود وتحقيق المراد بغير وجه حق لكن البعض قد يعتبره مخطط عظيم واحلام مرسومة يبني عليها مستقبله ..
ونحن لا نتعاطف مع هذه المرحلة عندما نبرر لهم الغش والتبرير بسهولة او صعوبة الامتحانات وخروجها عن المنهاج أو الاشاعات المتناقلة والتي تسبق ليلة الامتحان ان الاسئلة تتسرب بطريقة او باخرى ، فتجد ان الطلاب يوهمون الجميع ان الغش بسبب صعوبة الدراسة والاسئلة ..
نحن لا نرغب ان يتعرض طلابنا للتفتيش سواء قبل دخول القاعات أو أثناءها فتلك الامور تتبع مع المجرمين والسارقين وليس مع طلاب علم ذهبوا ليفرغوا ما اختزنوه في عقولهم او جيوبهم !!على اربعة اوراق حتى يحصلوا على نتيجة مشرفة فيما بعد ...
ندعو طلابنا الذين منهم من يخرج أو حتى يسمع عن مسيرات الاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين ان يجتهدوا ولا يعتمدوا على اساليب الغش بأي شكل من اشكاله فالفساد يبدأ صغيرا ومن اصغر الامور ينمو ولا نرغب بإهانه الطلاب أو إرباكهم أو تجريحهم عند التفتيش ولا نرغب ان يكون السر في النجاح هو الغش فأنتم بناة الغد والمستقبل القادم .فلنتحدى المصاعب ليكون تقدمنا للامتحانات بدون غش بل باجتهاد ومثابرة نقية ونظيفة ..
مع كل الامنيات للطلبة بالنجاح والتوفيق وخدمة الوطن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات