لهذه الاسباب يجب الاصلاح في الاردن ؟!


قرأت مقالا بعنوان (لهذه الأسباب لا يجب الإصلاح في الأردن !؟)لأحمد الربابعة واحب ان ارد فاقول لهذه الاسباب يجب الاصلاح في الاردن وسيتم باذن الله تعالى وانا متفائل لذلك :

اولا: لان الاصلاح السلمي يحفظ الوطن والشعب والقيادة ولان الفساد هو من سيدمرها.

ثانيا: ان الملك يريد الاصلاح ومصمم عليه ويقول ان لاحصانة لفاسد بيننا.

ثالثا: ان رئيس الوزراء كان قاضي في محكمة العدل الدولية ولا يرتضي الظلم لوطنه واهله ولن يرضى الا بالعدل والحق والاصلاح ولا يعقل ان يقف في صف الفاسدين.

رابعا: ان الفاسدين اكتشفوا وبانوا وظهروا هم وبلطجيتهم وهم لا يريدون الا الشر بالاردن واهله مما اقترفوه وجنوه وان شوكتهم تضعف يوما بعد يوم وان تخبطاتهم تكاد تقضي عليهم وسترديهم وتوقعهم في يد العدالة.

خامسا: ان العشائر الاردنية والمخيمات واهل الاردن جميعا من احزاب وحركات وحراكات شعبية يقفون صفا واحدا للاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين ومحاسبتهم وهم مصممون على ذلك والى ان يتم .

سادسا: انه الاردن انه الوطن ولن يعلو فاسد عليه مهما علا شأنه فنهاية الفاسد السقوط والوطن باق والاردن بلد الامن والامان وارض الحشد والرباط وبلد كل عربي حر طريد مشرد منكوب وهو بلد الانبياء والمصلحين ولن يكون ملاذا للفاسدين .

وهناك اسباب كثيرة موجبة للاصلاح والتغيير ويستخلصها القراء الكرام من ثورات الربيع العربي اتركها لهم لان فيها عبرة وعلينا ان نعتبر.

www.abdallahalhreishat.blogspot.com



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم:

1.(قرأت مقالا بعنوان) ليس كل ما يقرأ(بضم الياء) يستوجب الرد.

2.( ان رئيس الوزراء كان قاضي في محكمة العدل ....) استنتاج غير موفق.

3.(وان شوكتهم تضعف يوما بعد يوم وان تخبطاتهم تكاد تقضي عليهم وسترديهم وتوقعهم في يد العدالة.) نفس تعليق نقطه 2.

4.(ان العشائر الاردنية.. يقفون صفا واحدا ) حسبتك بادىء الامر تؤذن للصلاه.

5.(وهو بلد الانبياء والمصلحين ) ال التعريف تفيد جمع الكثير ان لم يكن المطلق !!!.

6.الفساد والفاسد:

هو كل من:

وظف\توظف دونما وجه حق\ساعد على توظيف\رشى\ارتشى\ساعد على الرشوه\لم يخلص في عمله\اساء سلطاته اينما كان\و متى كان\ ومهما علت او تدنت مرتبته\نهب مالا عاما\ساعد على نهب المال العام\...

وهذا ينطبق على 70% على الاقل من موظفي الدوله,

لذا اشك ان يكون لدى الشعب او الحكومه الرشيده اي نيه حقيقيه لمكافحته

في السابق كنت اكتفي بقراءه مقالاتك لانها كانت محكمه اما هذه المره فا استحلت اخراج السكاكين (هههههههههههه)

مع عظيم احترامي

و الشكر لجراسا
29-12-2011 08:19 AM
فلاح أديهم المسلم
نعم يجب الإصلاح لأنّ زلزال التغيير سيشمل الجميع حتما , ولن ينجو منه أحد ونحن في هذا البلد بين خيارين لا ثالث لهما :
الأول : تبني مشروع إصلاحي شامل جادّ, ينقذ الوطن من الانهيار ويحافظ عليه , وعلى كيانه وحقوقه , تنفّذه أيد أمينة مخلصة .
الثاني : أن نبقى نماطل , ونلهو , ونلعب ونتناكف حتى تأتي ساعة الحسم الأمريكية فتفرض التغيير الذي سيحول الأردن إلى مستعمرة أمريكية يتلاعب بها مندوب سام كما يحصل في العراق أو تدخل في دوامّة من الفوضى كالذي يجري في تونس ومصر , وسيتوج ذلك في "كنفدرالية الاراضي المقدسة" أو البنيلوكس الثلاثي (دولة مركزية هي اسرائيل وسلطتان تقومان بالأمن وجباية الضرائب في الضفتين) كما يقول اللواء الركن المتقاعد سلمان المعايطة وغيره من قادة الحراك الوطني . (2)
إنّ المماطلة في تبني نهج إصلاحي شامل جادّ يوقف الانحدار , وتضخيم مقولة وجود قوى شدّ عكسي , ومحاولة خلق تلك القوى وتعزيزها بسند شعبي موجّه ليس له إلاّ أحد تفسيرين :الأول :
1مراهنة خاطئة على أنّ الموجة أو العاصفة عابرة , وهذا جهل فاضح بما تخطط له هذه القوى , وتجاهل لقدراتها على فعل ما تريد وعدم اعتبار مما جرى ويجري حولنا .
2. الثاني : أنّ القوى الكبرى التي تحرّك هذا الزلزال تمنع القوى السياسية الرسمية والمعارضة من القيام بفعل جادّ في هذا المجال _ لتقوم هي نفسها بصنع الزلزال الذي تريد , وتفرض الإصلاح الذي تريد , والذي لن يكون في مصلحة الوطن بجميع أطرافه , وسيكون تنفيذا لما يخطط له من خدمة للصهيونية المتحالفة مع قوى الاستعباد العالمي تحالفا مصيريا ....))
مجتزأ من رسالة للعبد الفقير لأهل العقد والحل في الأردن .
29-12-2011 09:45 AM
هذلول
الى المبدع فلاح:

1.( تنفّذه أيد أمينة مخلصة )من اين نأتي بها؟

2.ارجو ان تنظر الى نقطه 6 من تعليقي اعلاه

مع الاحترام
29-12-2011 12:00 PM
فلاح أديهم المسلم
عزيزي هذلول وقفت عند النقطة 6 قبل كتابة التعليق ولكن أنا أكتب من باب قول الحق جلت قدره " وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ " ولا يخفى عليك أن الفساد يبدأ في المجتمع فيكون شذوذا مستنكر فإن لم يقاوم بفاعلية تحول إلى ظاهرة فإن لم يعالج أصبح منهجا وطريقة عيش , ومما لا شك فيه أنّه صار طريقة عيش من عقود وربما من عهود وشرح ذلك يطول ...
29-12-2011 12:46 PM
هذلول
الكريم و المبدع

فلاح أديهم المسلم

شكرا على الرد

ملاحظه:

اجبت على الثانيه ولم تجب على الاولى(هههههه)(من اين نأتي بأيد امينه)

مع تحياتي
29-12-2011 01:55 PM
د.عبداللطيف الرعود
الأستاذ عبدالله تحيه:
أشكرك على التعليق الجميل على مقالي،
واشكر حسك الوطني الذي نتشاطره جميعا،ولكن اسمحي بأن اتفق معك في البند الخامس وغير ذلك الكلام غير عن الفعل!!نسمع من التصريحات التي تتبخر بعد سويعات من القائها..طبقوا الساسه في بلدنا مقوله السياسه فن الكذب والمراوغه.. وكل الشكر لموقع جراسيا المميز سبب التواصل وشكرا
29-12-2011 02:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات