2012


لا انكر بأن اقتراب نهاية العام 2011 وأقتراب العام الجديد 2012 مني ، أوقعني في حيرة ، فأنا بصدد البحث عن رسالة تهنئة صادقة لأتمكن من ارسالها الى أصدقائي ، ولكني وبصراحة لم اتمكن من ايجاد رسالة واحدة ، صادقة ، للآن .

لم يبقى موقع من المواقع الالكترونية الا وزرته ، لم يبقى صديق الا وسألته ، لم اترك عابري الطريق من شري وسألتهم . وجميع التهاني – وان كانت بتنفع – الا انها غير صادقة – ما بتحسها من القلب .

مثلا ...

1- "سنة ورا سنة وحبي لك يزيد وما أدري هالسنة بشوفك والا مكتوب أحبك من بعيد" شاعرها مش صادقة كثير ، صح بتنفع مع واحد لساته بستنى دوره في ديوان الخدمة المدنية ، لكن .. هل تناسب محمد الوكيل بصفته صديقي في الفيس بوك .

2- أشار علي أحد الرايقين بالعبارة التالية " من بكرة بنبدى العد العكسي ولأن حبك بعروقي يسري بقلك كل عام وانت بخير " ، لكن .... هل نحن فقط من بكرة بس ، متعودين على العد العكسي ؟! ، أم ان العكسية نهج متواتر لدينا .

3- رسالة أخرى تقول " مرت سنة واجت سنة وراحت سنين وبتيجي سنين وحبك بقلبي محفوظ وامين وكل عام وأنت بخير " ، ترى من هم محفوظ وامين ؟! ، لا أظنها مناسبة ، الا اذا أزلنا الكلمات من عند ( وحبك ) الى (وأنت بخير) ووضعنا محلهم عبارة (واحنا على حالنا) .

مللت من هذا النوع وكان علي ان أبحث عن رسائل الأماني في العام الجديد ، ولكني أيضا لم اجدها صادقة وحقيقية .

مثلا ....

1- " أمنياتي في هذا العام أن يعم السلام وتسود المحبة وأن تكون أيامه أفضل من الأيام السابقة وكل عام وانتم بخير " ، اظنها أمنية العام الماضي والعام الذي قبله ، وللأسف كانت الايام جميعها متشابهة ان لم تكن أسوأ .

2- أشار علي عابر طريق بالامنية التالية " أتمنى أن يكون العام الجديد عام تحقيق الأحلام والآمال وأن تحقق فيه ما تبقى من احلام وآمال العام السابق " ، أظنها غير مناسبة ، أصلا ماذا حققنا العام الماضي من احلامنا حتى نستكمل التحققات في هذا العام ؟! ، الا اذا كان القصد أن نبدأ من الصفر .

لا توجد عبارة أو رسالة أو أمنية صادقة بكل معنى الكلمة ، كلها سرد حكي وكلام عابر . لذا سأرتجل وليسمح لي الجميع بقبول هذه التهئنة .

أيها الصابرون على الفقر والجوع ، أعلم بأنكم رضيتم بالهم والهم ما رضي فيكم ، وأعلم بأن أحلامكم لا تتعدى كيس الخبز ، وأعلم بأنكم طحنتم في رحى الفساد ، وأن يديكم على قلوبكم مثل العام الماضي وأن أمانيكم لا تتعدى ان تبقى الأسعار على حالها.. لذا ... أيها الصابرون .... كل عام وأنتم صابرون .

Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم:

المحامي خلدون:

المحرر الكريم

عاده ارجو من المحرر النشر في اخر الكلام ولكن هنا ابدأه في اول الكلام حفاظا على حريه الكلمه.

1.(هل تناسب محمد الوكيل بصفته صديقي)من اقوال المصطفى (صلوات الله عليه)"المرءعلى دين خليله" اقول ذلك ,لانني أجبر(بضم الالف) على الاستماع اليه من قبل اولادي و في احدى الايام و اثناء ايصالي لهم للمدرسه(اشتكى له تلميذ مدرسه بأن جرس المدرسه يقرع قبل الانتهاء من سماع برنامجه:فاجابه:ارشي سائق باص المدرسه و خليه يتأخر شويه ولما تصل المدرسه نط عن السور ويا دار ما دخلك شر)و بكره بكبر التلميذ و بتصيروا تنظروا عن مكافحه الغش في الامتحانات و العنف في الجامعات,



هذا السلوك يجعله عرضه للطرد من وظيفته(و حصلت)في بريطانيا,

2.الاماني حلوه.و لكن تغيير الحال يستدعي العمل الجاد و الشاق و ليس التمني و اقرأ القران الكريم ان كنت لست مصدقا.

مع عظيم احترامي
29-12-2011 11:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات