الطويسي : الأردنية ملتزمة بدراسة مطالب موظفيها‏


جراسا -

أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي التزام الجامعة بدراسة كافة مطالب موظفيها.

وأضاف خلال لقائه مساء الثلاثاء لجنة متابعة تضم في عضويتها عدد من موظفي الجامعة إلى ضرورة تعزيز الحوار البناء و العمل بالروح الايجابية بين اللجنة التي شكلها مجلس عمداء الجامعة و لجنة المتابعة للوصول إلى الأهداف المشتركة.

واستمع الطويسي من أعضاء لجنة المتابعة إلى جملة من مطالب موظفي الجامعة التي تركزت على جوانب مالية و إدارية حيث طلب من اللجنة إعداد دراسة تفصيلية حول زيادة حوافز برنامج الموازي التي خصصت للإداريين لدراستها وتقيمها واتخاذ الإجراء اللازم.

وحول قبول أبناء موظفي الجامعة للدراسة في كليات الجامعة ومعاهدها العلمية أكد الطويسي أنه تم قبول جميع أبناء العاملين في الجامعة اللذين تنطبق عليهم شروط القبول لافتا في هذا الصدد إلى أن الجامعة أعدت دراسة لإعادة النظر في رسوم أبناء العاملين والذين تم قبولهم ضمن البرنامج الموازي وإمكانية تخفيضها إلى (50%) من الرسوم المقررة .

وقال أنه تم تعديل نظام التأمين الصحي بحيث أتاحت التعديلات الجديدة للموظف المؤمن صحيا وأفراد أسرته من المعالجة خارج مستشفى الجامعة.

وزاد أن لجان تعمل داخل الجامعة على تحويل العاملين بالعقود إلى نظام الراتب المقطوع أو المصنف و لجان أخرى تعمل لتغير المسميات الوظيفية وذلك ضمن الشروط والأسس المعمول بها في الجامعة.

أما بالنسبة لزيادة عدد ساعات العمل الإضافي بما يتناسب مع طبيعة عمل كل وحدة أو دائرة إدارية أشار الطويسي إلى ارتفاع الإنفاق المالي على العمل الإضافي خلال العام الحالي الأمر الذي اضطر إدارة الجامعة إلى دراسة هذا الموضوع من جميع جوانبه وصولا إلى تحديد المؤسسات التي تتطلب فيها إعادة النظر بساعات العمل الإضافي.

ونوه الطويسي إلى إنشاء مكتب ارتباط داخل مستشفى الجامعة لتسهيل مراجعة جميع العاملين في الجامعة للأقسام الطبية في المستشفى وعياداته التخصصية مؤكدا أن هذه التجربة سيتم تعزيزها من خلال زيادة الكادر الإداري للمكتب للقيام بالمهام المطلوبة على أكمل وجه.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة ستدرس بجدية تحسين رواتب عمال الجامعة في ضوء رفع الحد الأدنى للأجور إلى (190) دينارا.

وبالنسبة لتحديد ساعات الدوام الرسمي لموظفي الجامعة لغاية الساعة الرابعة كشف الطويسي أن هذه التجربة في مرحلة التقييم لافتا في هذا الشأن إلى مطالبة أعداد كبيرة من الإداريين العمل الإضافي بعد الساعة الرابعة مساء.

وأكد الطويسي أن الجامعة أعطت الأولوية لموظفيها للتنافس على ملء الشواغر الوظيفية وهم على رأس عملهم خصوصا لحاملي الشهادات الجامعية.

وبخصوص ساعة الرضاعة التي منحت للأمهات العاملات في الجامعة بين الطويسي أن هذه الساعة هي حق للطفل حيث أجازت التعليمات الصادرة بهذا الصدد السماح للام بإرضاع طفلها مرتين في اليوم وخلال ساعات الدوام الرسمي .

بيد أن الطويسي ألمح إلى أن الجامعة ستعمل على توسعة الحضانة لاستيعاب أعداد أكبر من أطفال الأمهات العاملات في جميع كليات الجامعة و وحداتها الإدارية .

وثمن الطويسي خلال اللقاء الجهود التي يبذلها موظفي الجامعة وعطائهم المتميز والتي ساهمت بتحقيق الجامعة لمستويات متقدمة على كافة الصعد المحلية والعربية والدولية .

ويشار إلى أن مجلس عمداء الجامعة شكل لجنة للحوار مع لجنة متابعة موظفي الجامعة حول مطالب العاملين، برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبدالله وتضم في عضويتها عميد كلية الأعمال الدكتور موسى اللوزي وعميد كلية الشريعة الدكتور أمين القضاه وعميد كلية الدراسات الدولية الدكتور محمد مصالحة والمستشار القانوني الدكتور نوفان العجارمة.



تعليقات القراء

موظف اداري
شو اخبار الاجتماع الذي تم بين الاستاذ واللجنه هل اثمر بتلبية بعض المطالب ان شاء الله خير
29-12-2011 08:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات