الاردن يوقع مع مصر اتفاقية جديدة لتعديل أسعار تصدير الغاز


جراسا -

صرح مصدر حكومي ان الاردن ومصر قمتا اليوم بالتوقيع على اتفاقية تعديل أسعار تصدير الغاز المصرى إلى الأردن بعد موافقة مجلسى الوزراء فى البلدين على الأسعار الجديدة.

ونوه المصدر أن توقيع الاتفاقية الجديدة يأتى تأكيداً على العلاقات الطيبة التى تربط البلدين وتأكيداً على تفهم الأردن الشقيق لمطالب مصر العادلة، وبما يحقق مصلحة البلدين بطريقة متوازنة، وأن التعديل يؤكد تعاون البلدين على أسس اقتصادية.

ولفت المصدر أن تعديل الأسعار الجديد يتم تطبيقه بأثر رجعى اعتباراً من يناير 2011، ويسـرى التعديل على الكميات التعاقدية الأساسية وعلى الكميات الإضافية الخاضعة للاتفاقية، وأن أسعار تصدير الغاز الجديدة إلى الأردن تتماشى مع مؤشـرات أسعار التصدير فى الأسواق الأوروبية، وأن الاتفاق الجديد يشمل مراجعة أسعار التصدير فى منتصف عام 2013 ثم تتم المراجعة بعد ذلك كل عامين .

وياتي توقيع الاتفاق تتويج للمفاوضات التى تمت بين خبراء البلدين، ويمثل المرحلة المنشودة لاستمرار تدفق الغاز المصرى للأردن الذى يسهم فى توفير مصدر نظيف للطاقة.



تعليقات القراء

سؤال بريء
هل التفجيرات التي تصيب دائما خط الغاز مقصودة من الجانب المصري وذلك ليتم الموافقة على تعديل السعر ورفعه؟
وهل يجوز رفع السعر بأثر رجعي؟؟
أعتقد ان الأخوة في مصر يقصدون الاضرار بالاردن وأن التفجيرات في الخط غير بعيدة عن الجهات الرسمية.
هل اشترطت الاتفاقية على الجهات المصرية تعويض الاردن عن الضرر الذي يلحق به في حال تم تفجير الخط في الاراضي المصرية. هل هناك اي شرط على الجهات المصرية يتطلب ضمان ديمومة الضخ!!!!!!!!!
23-12-2011 12:05 AM
نمس
هظا لأنهم كثيرين حكي
خلهم يدفعو الله لا يردهم
جاجة حفرت على راسها عفرت
وسنح اللي ما يقدر النعمة اللي هو فيها ما يحس بقيمتها غير بعد فقدها
03-02-2012 11:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات