"لماذا خُلقت يا حب"


كلمة رقيقة، وردية، ندية، تثير الفرح، تبعث على الراحة، تُذَكِّرُ بالسعادة ، يعرفها الصغار، يعرفها الكبار، ذاقها الناس في كل الأعمار… لا أبالغ إذا قلت : هي الحياة.. نعم .. هي الحياة ، لأنها لا تدخل في شيء إلا حولته إلى فرح.. الحب يجعلنا نقبل إلى الحياة فلا نحس بقسوتها.. نقبل على العمل فلا نشعر بتعبه.. نستعذب معه البرد والحر والسهر والسفر والإنفاق والحرمان.. الزمن معه قصير ، والمرء بدونه فقير، والبذل من أجله –مهما بلغ – حقير، والعتاب معه صغير ….. الحب لا يُشترى ، ولا يباع ، لكنه ينبت كالبقل ، أحياناً لا يد لك فيه، أو يظهر كالفطر.. بعد مطر خصب، أو يُزرع عن قصد.. لكن قد لا تنجح الزراعة !! لأنها لم تتوافق مع الطقس أو التربة أو الماء…!! وهو موجود من الموجودات، يستعصي على الترويض أو الاستئناس ، بريء النزعة ، غريب الأطوار ، متقلب المزاج ، لكنه موجود … موجود .. ليس لنا مع هذا الكائن الغريب ، وما علينا إلا انتظار قطرات الندى تنزل على أكُفَّنا ، أو رذاذ المطر أن تبلل حلوقنا … أو نسمات الهواء المُعَبَّق برائحته أن تتسلل إلى قلوبنا.. ألم أقل: مع الحب يُستَعذبُ الانتظار؟! … ولكن اعلم جيداً ..الحب كلمة عذبة ، إذا قرأتها أعجبتك ..وإن جربتها عذبتك.فحاول أن تجمع بين الاثنين .



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم:

تفضلت و قلت:(هي الحياة ، لأنها لا تدخل في شيء إلا حولته إلى فرح.. ) ثم قلت(الحب يجعلنا نقبل إلى الحياة فلا نحس بقسوتها.. )بمعنى اخر:مره الحياه تجعل كل شيءفرحا ثم تقول انها قاسيه؟

مع ان كل المقال18سطرا(16 من الاسطر القصيره و 2 من الطويله )

مع احترامي
21-12-2011 08:18 AM
امولة
الله كلام جمييييييييييل جدااااااا
21-12-2011 08:25 AM
امل
عالوجع والله
21-12-2011 08:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات