شباب الأردن يتجاوز البقعة ويتأهل والوحدات يعادل الحسين/ اربد


جراسا -

اربعة فرق تتسابق على التأهل في البطولة التنشيطية الممتازة اليوم

 

بلغ فريق شباب الأردن أمس الدور الثاني من البطولة التنشيطية للاندية الممتازة التي ينظمها اتحاد كرة القدم، جاء ذلك بعد الفوز الثمين الذي حققه على نظيره البقعة وهزمه بهدفين مقابل لا شيء في المباراة الاخيرة من هذا الدور التي اقيمت على ملعب السلط وقد سجل الشباب الهدفين في الشوط الأول.

وبهذه النتيجة يلحق الشباب بفريق الوحدات بعد ان رفع رصيده الى(9) نقاط في حين تجمد رصيد البقعة عند العدد(4) من النقاط.

وعلى ملعب الزرقاء وضمن نفس المجموعة تعادل فريقا الوحدات والحسين / اربد بهدف واحد لكل منهما ، وكان فريق الحسين انهى الحصة الاولى لمصلحته 1/ صفر ليحقق الوحدات التعادل بالشوط الثاني، ويرفع الوحدات الذي سبق له التاهل رصيده الى (8) نقاط، في حين قطف الحسين اول نقطة له.

 اليوم تختتم مباريات الدور الأول من البطولة الكروية، حيث ستتضح هوية الفريق الذي سيلحق باليرموك الى دور الاربعة في المجموعة الثانية حيث ستقام مباراتان، اذ سيلتقي شباب الحسين "4 نقاط" مع الفيصلي "3 نقاط" في الساعة الثانية ظهرا في ملعب الأمير محمد، بينما يشهد ملعب السلط في ذات الوقت لقاء العربي "4 نقاط" والجزيرة "3 نقاط".

شباب الأردن ( 2)البقعة (صفر )

ساهم الاداء القوي الممزوج بسرعة نقل الكرات بفرض فريق شباب الأردن كامل سيطرته على احداث الشوط الأول, مستغلا بعض المساحات التي خلفها فريق البقعة جراء اندفاعه غير المبرر نحو المواقع الامامية الأمر الذي منح عصام ابو طوق وحازم عدنان ويوسف النبر الفرصة الكاملة بضرب الدفاعات بأكثر من كرة كشفت مرمى محمد جابر حارس البقعة بأكثر من مشهد وبوقت مبكر, حيث تنوعت الكرات الساقطة داخل الصندوق وتوفرت فرص التسجيل امام لافي وحمزة علي, وشالت الكرات البينية الخطر الاكبر على مرمى جابر ومن بين هذه الكرات وضع لافي من خلال كرته الذكية زميله حمزة في مواجهة تامة مع الحارس جابر فسدد حمزة الكرة في الشباك الهدف الأول للشباب د(19).

هذا الهدف استفز لاعبي البقعة الذين اندفعوا بكل قوة سعيا لاعادة الامور وبذل اسامة سعيد ولؤي عوض وعامر وريكات جهدا واضحا في ضبط العمليات ومحاولة تغذية عبيدات وصفوان بالكرات المناسبة التي كانت من نصيب نمر والبزور والشرايدة وعبدالامير الذين أحسنوا ازالة الخطر عن مرمى معتز, بيد ان المحاولات البقعاوية المتواصلة دقت ناقوس الخطر على الشهاب خاصة بعد كرة الشبابي على هذه المحاولات جاء بالهدف الثاني وبامضاء عصام ابو طوق د(38) الذي سدد برأسه كرة الشرايدة العرضية.

حاول فريق البقعة مع مطلع الحصة الثانية, تعديل النتيجة بعد سلسلة من الهجمات السريعة التي رفعت من وتيرة الاداء الفني وجعلت لاعبي الفريقين يتبادلون السيطرة على منطقة المناورة واستهل اسامة سعيد اضاعة الفرص عندما سدد كرة قوية سيطر عليها الحارس معتز, تبعه محمد عبدالحليم الذي دخل مكان ثابت عبيدات تبعه بكرة قوية مرت بجوار القائم.

ورغم هذه الافضلية لفريق البقعة الا ان شباب الأردن حافظ على توازنه وعمد ابو طوق وعبدالامير والشرايدة والبديل احمد محمد على التنويع في بناء الهجمات التي ضاعفت من جهود مدافعي البقعة في ابعاد الكرات وخاصة العرضية، في الوقت الذي انقذ الحارس جابر مرماه بأكثر من كرة وحرم لافي وزملاؤه من مضاعفة التسجيل حتى الكرة التي وصلت لافي داخل المنطقة انقض عليها جابر بالوقت المناسب.

الوحدات( 1 )الحسين( 1 )

بدأ واضحا النوايا الهجومية من الطرفين حيث اندفع لاعبو الحسين للمناطق الامامية بوقت مبكر، بعد اعتماده على ايمن غسان الى جانب فادي القط في الهجوم ولعب حمزة النعيرات دورا مؤثرا في قيادة خط الوسط مع انضمام وسيم سفيان ومحمد صبيحات الى جانبه فركز الحسين على الهجوم واثمر هذا عن الهدف المبكر بالدقيقة الخامسة بعد ان اطلق حمزة النعيرات تسديدة قوية من داخل المنطقة استقرت في الشباك معلنا عن تقدم فريقه، هذا الهدف اجبر الفريق بالتراجع للوراء مما سمح للوحدات بالامساك بزمام الامور خاصة السيطرة على منطقة الوسط وبدأ احمد الشعلان ومهند مجاهد بالتنوع بالكرات سواء الطويلة او القصيرة منها وذلك لاستغلال سرعة ايهاب ابو كشك ورامي علي ومن ثم التسديد من خارج المنطقة فسدد احمد الياس كرة قوية امسكها محمود حتاملة حارس الحسين على دفعتين، وحول تسديدة أيهاب ابو كشك على حساب ركنية بينما علت العارضة قذيفة احمد العباسي بالمقابل كان لاعبو الحسين الاكثر استحواذا على الكرات المرتدة والتي ازعجت دفاعات الاخضر في اكثر من موقف وكانت رأسية حمزة النعيرات التي تصدى لها فراس عماد حارس الوحدات هي الاخطر للاصفر.

وكان الوحدات بالشوط الثاني الافضل خاصة بعد ان سدد احمد الشعلان قذيفة بعيدة المدى مرت بمحاذاة القائم ونجح الاخضر بادراك التعادل بعد ان انسل منذر شلباية من الميسرة وهيأ كرة بينية الى المندفع ايهاب ابو كشك الذي لم يتوان على دكها بالشباك في الدقيقة 49 ، هذا الهدف ساهم بافضلية متميزة للاخضر لمواصلة الضغط على مرمى محمود حتاملة حارس الحسين الذي ابعد تسديدة احمد الزير لركنية الذي عاد وابعد رأسية احمد العباسي القوية.

الحسين حاول ترتيب اوراقه عبر سلسلة التبديلات التي اجراها المدرب حمودة ذيابات باشراك عماد البدور وبلال العواودة وحميد ست ابوها ومصعب الشقران وسليمان ابو سمرة الا ان الفريق لم يستطع أمتصاص حماس واندفاع الوحدات وتفوقه من خلال السيطرة على منطقة المناورة الذي نوع في اساليبه بالعديد من الكرات من خلال اطرافه احمد العباسي واحمد الزير وكاد احمد الشعلان ان يسجل هدف الفوز بعد ان سدد قذيفة لاهبة حولها محمود حتاملة حارس الحسين ببسالة على حساب ركنية وسنحت فرصة بالزفير الاخير للحسين عن طريق نجم فريقه حمزة النعيرات الذي سدد باحضان الحارس.

 بطاقة المباراة

الفريقان: العربي + الجزيرة

المكان: ملعب السلط

الزمان: الساعة الثانية ظهراً

الرصيد النقطي: العربي "4 نقاط" والجزيرة "3 نقاط".

قوة متساوية

من المتوقع ان يكون اللعب سجالاً بين الطرفين مع محاولات مستميتة سوف تبذل للسيطرة على منطقة المناورة.. كلاهما العربي والجزيرة سيهاجم، فالفوز هو هدفهما ومطلبهما الاساسي وهذا سيضع دفاع الفريقين تحت ضغط حقيقي حيث سيتم اختبار المدافعين والحراس بصورة مباشرة.

فنياً تتركز العاب فريق الجزيرة على منطقة المناورة ويعتمد على اشرف شتات ومصعب الرفاعي وداود ابوالقاسم ومالك البرغوثي ببناء الهجمات والتقدم الى جوار ثنائي الهجوم فهد العتال واحمد نوفل لتشكيل تفاضل عددي على دفاع العربي وتهديد مرمى الحارس خالد عبيدي.

في المقابل فان فريق العربي يعطي الاولوية لمحمود البصول ورضوان الشطناوي وصدام الشهابات وسليمان العزام بقيادة العاب الفريق والتركيز على لعب الكرات العرضية والاستفادة من العاب الهواء التي يجيد التعامل معها ثنائي الهجوم محمد البكار وماهر الجدع.

انها مواجهة ساخنة لن تكون سهلة فهي صراع مثير بين طموح العربي وعناد الجزيرة في محاولة مستميتة للعبور نحو المربع الذهبي.

التشكيلتان المتوقعتان

العربي: خالد عبيدي، فادي عبيدات، سليمان عزام، سعيد مرجان، يوسف الشبول، حكم بني هاني، عماد ذيابات، صدام الشهابات، محمود البصول، رضوان الشطناوي، يوسف الشبول، ماهر الجدع، محمد البكار.

الجزيرة: حماد الاسمر، نضال الجنيدي، احمد عطية، سالم العجالين، ماجد محمود، مراد مقابلة، اشرف شتات، مصعب الرفاعي، داود القاسم، مالك البرغوثي، احمد نوفل، فهد العتال.

بطاقة المباراة

الفريقان: الفيصلي + شباب الحسين

المكان ستاد الامير محمد

الزمان الساعة الثانية ظهرا

الرصيد النقطي: شباب الحسين "4 نقاط" والفيصلي "3نقاط"

كفة متساوية

تبدو الكفة متساوية الى حد يجعل من الصعب التنبؤ بنتيجة اللقاء، خاصة وان التعادل لا يشكل الطموح المتبقي لكلا الفريقان اللذين سيرفعان شعار الفوز كونه الوحيد الذي سيجعل من الحظوظ تتعزز في مواصلة المشوار.

الفيصل يعتمد على حيوية خط وسطه بقيادة عصام مبيضين ومؤمن حسن وقيس العتيبي، وفاعلية خط الهجوم حيث يتواجد الثنائي ماهر الشولي وانس صبحي في حين يركز شباب الحسين علي خبرة مهاجمه ماهر صرصور وقدرة محمد الزعبي ونبيل ابو علي ومحمد حمدان على توفير الخيارات المناسبة باسناد فعال من رامي حمدان وعلاء جابر.

ومن المتوقع ان تستأثر منطقة الوسط باهتمام كلا الفريقين اذ ان كل جانب يتطلع الى الامساك بزمام الامور في هذه المنطقة الحيوية ومن خلال تلك المعطيات فان القوى الهجومية ستكون متوازنة ويبقى امر استغلالها هو من سيرجح كفة فريق على الآخر.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: محمد حلاوة، فتحي قاسم، احمد القرم، محمد سمير، رامي قندس، خليل عطية، قيس العتيبي، عبدالله العطار، عصام مبيضين، مؤمن حسن، محمد عوض، ماهر الشولي، انس صبحي، عامر ابو عامر.

شباب الحسين: وسام حزين، محمد شاكر، هيثم هواكه، علاء جابر، ليث القيسي، محمد حمدان، رامي حمدان، نبيل ابو علي، محمد وائل، انس صبحي، محمد الزعبي، ماهر صرصور، محمود الخطيب
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات