رسالة الى وطني


الحمد لله المتفرد بالاكرام .. خلق الانسان وكرمه وسخر له كل شيء فالحمد لله على نعمة الوطن .
فإني أكتب لك يا اعز ما نملك .. اليك يا فلذه الكبد وحشاشة الفؤاد فكم تمنيت ان ترمقك عيناي وان يطرب لك قلبي وانا نطفة لم اخلق بعد ..
فانت الحقيقة يا وطني .. وانت الفرحة .. بالامس كنت ابي واليوم اتأمل فيك واطمع ان اكون من خدامك الطاهرين .
انت يا وطني .. اجدك دوما تحن علي وتشفق .. تبكي علي ان طرق الليل واحزنني .. تنتظر عودتي ان سافرت وتفرح لفرحي وتحزن لشقوتي وحزني ..
ومن يتقدم علي احد سواك ومن يطرق بابي سواك ومن افتدي الا اياك ؟
يا وطني فكل ما في جيبك لي بكل جرأة امد يدي وآخذ ما اريد وكل ذلك على قلبك أحب من الماء البارد للهيمان الصادي .. ومهما وضعت يدك في جيبي فلن اوفيك العهد ..
تطيب نفسك يا وطني .. كم حملتني على ظهرك واحتضنتني ومهما حملتك فلن افيك حقك ..
في جوف الليل انت لي نور وفي لهيب الظهيرة انت لي الظلال .. ودوما انت من يفزع لي .. وطني أتأملك آخر العام والناس يودعون ما تبقى منه لكنك تظهر دوما الشاب المتجدد ..وطني في كل يوم أتأمل فيك وادعو الله ان يحفظك وادعو ان يمدني بالجد والمثابرة ما استطعت لاخدمك .. وطني فكل لبنة توضع على ثراك هي بنيان .

وطني واذ احمل اليوم بيدي اليمنى مصحفا وبالاخرى معولا فاليمنى عهد لك بالحفاظ عليك طاهرا نقيا والاخرى لاعمرك ولابنيك .. .. و احافظ عليك واحميك وان اقوم برفعك الى العلا .
بوجه بشوش يا وطني نستقبل عاما جديدا وبابتسامة ملؤها التفاؤل اضع روحي على ثراك ...وطني فمهما مرت علينا من لحظات عصيبة فانت من هونها ومهما مرت علينا من لحظات مبهجة فانت من دعمها .. وطني وانت من يحب الحياة ويحب الخير ..
وطني نودع العام معك على امل ان نفتح صفحات جديدة ونحن نحمل المحبة ونحن نحمل الخير ونحن نتطلع لدنيا السلام في ظلالك يا وطني انت السلام ومنك السلام .. باكاليل الغارعلى جبينك نستقبل العام يا وطني .. وطني وانت الصعب الذي لا يلين في وجه الظالمين .. وانت الذي سهر الليالي متحديا ظلمة الليل ووعر الجبال لتسلحنا بقوة الرياح العاتية .
قبلت جبينك يا وطني.. قبلت ثراك يا وطني.. قبلت النور الساطع من عينيك ..قرات في محياك الشهامة والعنفوان ولمحت في عينيك الصدق وشهدتك فجرا تقرا القران فايقنت في صدرك العهد وايمان وصورت لواعج قلبي ... يا وطني ليتني يا وطني اقف امامك احميك وادافع عنك واجوب بعيوني كالصقر لاحميك وانتظر بزوغ الفجر لأهب لاعمل ولأقدم .. وطني واذ نظمت النجوم تاجا لتزين جبينك الوضاء .. لانك الاجمل يا وطني فنسيمك يختلف وماؤك يختلف .. تغار البلدان منك يا وطني وتأتي لتلقي نظرة على وطني كيف هو وما المختلف .. لم يعلموا يا وطني ان هواك في قلبي كلؤلؤة في قلب صدفة ..
وطني اتمنى ان يعم الخير كل ارجاءك واتمنى ان يكون العام القادم وكل الاعوام القادمة اعوام خير ونقاء وعمار وخير وطهر .
وطني ارفع يدي ضارعا الى ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم والعائلة الهاشمية .
وطني ادعو من الله ان يحمي ابناء هذا الوطن الشرفاء والمحبين لترابك .



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم

على اي صندوق بريد \ بريد الكتروني ترغب بارسالها

مع احترامي
20-12-2011 03:19 PM
منذر الصمادي
كلمات جميلة انحني لها تواضعا يا كاتب كم ابدعت بوصفك الوطن .. وطني لو نزعت بالخلد عنه.. وجدت فيك الخلود يا وطني اه اه عالوطن
20-12-2011 06:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات