جامعة الحسين : فصل 6 طلاب اثر مشاركتهم في مشاجرة

صورة ارشيفية لتواجد قوات الدرك امام البوابة الرئيسة لجامعة الحسين

جراسا -

خاص – يوسف الطورة - أكد عميد شؤون الطلبة بجامعة الحسين بن طلال بمعان الدكتور حسن الشلبي آل خطاب بان رئاسة الجامعة صادقت بالأمس على قرار فصل ستة طلبة بشكل نهائي وأربعة آخرين فصل جزئي لمدة فصلين دراسيين وطالب آخر لفصل دراسي واحد طلاب على خلفية مشاركتهم في مشاجرة جماعية اندلعت بين عشيرتين من الجنوب منتصف الشهر الماضي داخل الحرم الجامعي .

وبين الدكتور آل خطاب بأن رئاسة الجامعة شكلت في حينها لجنة تحقيق مع الطلبة المشاركين بالمشاجرة والتي بدورها نسيت بقرارها للمجلس التأديبي ، مشيرا بان المجلس التأديبي برئاسة عمادة شؤون الطلبة نسب لرئاسة الجامعة قرارات تأديبية بحق المشاركون بالمشاجرة .
مضيفا بان القرار والذي صدر بالأمس لن يكون قرار نهائيا وأنه بإمكان الطلبة الصادر بحقهم العقوبات تقديم طلبات استرحام طيلة الــ 15 يوم المقبلة من تاريخ صدور القرار ، لافتا بان عدد من الطلبة تقدم بطلب الاسترحام لمجلس العمداء وسيكون له كامل الصلاحية بالمصادقة على القرار والإبقاء على العقوبة او تخفيضها وزيادتها .
وحصلت "جراسا نيوز" من احدى مصادرها على أسماء الطلبة والصادر بحقهم العقوبات .

الطلبة المفصولين بشكل نهائي :

ايمن علي النوافلة
صدام محمود النوافلة
هيثم محمد العمرات
حكمت محمد الشماسين
معتصم عيد النوافلة
معتصم الشورة
الطلبة المفصولين لفصليين دراسيين :
سليمان احمد النوافلة
صالح العجالين
احمد عطية العقايدة
شداد احمد الحسنات
الطالب المفصول لفصل دراسي واحد
احمد تيسير الفقهة .

يذكر بان المشاجرة والتي اندلعت منتصف الشهر السابق على خلفية ملاسنة طلابية امتدت لتصل بالتراشق بالحجارة واستخدام الهراوات داخل الحرم الجامعي أمام مجمع القاعات, تسببت بعدد من الإصابات المختلفة بين طرفي المشاجرة. الأمر الذي اضطر تدخل قوات الأمن لتحتشد بكثافة عند البوابة الرئيسية للجامعة وتلاه تواجد قوت الدرك بعد أن عجز الأمن الجامعي بتطويق المشاجرة وتجددها خارج الحرم الجامعي بعد أن احتشد عدد من أقارب وذوي ومناصرين أطراف المشاجرة .



تعليقات القراء

صحن خبيزة
..........

خلي العشاير والمراجل .... تنفعهم
19-12-2011 03:49 PM
مار طريق
بكره بواسطه برجعوهم
19-12-2011 03:53 PM
كركي حاقد
بكره بنظمو لا الجماعه فاضية الاشغال و بسكرو الطرق و تيتي تيتي مثل ما روحتي....
19-12-2011 03:53 PM
هههههههههههه
بكره ........ بيرجعو
19-12-2011 03:54 PM
الاسمر
يا عمي حتى لو الطلاب غلطو بدنا نفصلهم ونقظي على مستقبلهم .طولو بالكو شوي.وعاقبوهم بس مش بلفصل
19-12-2011 04:21 PM
واش واش
يااخوان بدل الفصل في شي اسمه خدمه المجتمع خليهم يزرعو ويقلعو ويبنو ويرصفو ويلقطو زيتون احرثوا عن قلبهم واشغلوهم بدل ما يشتغلو بالبلد وعشان يعرفو قيمه العلم
19-12-2011 04:31 PM
مفصول ورجععععع
انا بقول واجري على الله الشهر الجاي لا اللي بعدو برجعوهم وعينهم بتقوا اكثر من قبل والطوش بتزيد عشان يوخذو حقهم .....ها كيف لعاد ...هههههههههه
19-12-2011 04:38 PM
بحبوش
قرار سليم ويجب علي كل الجامعات في الاردن اتخاذ نفس القرار والالتزام بالقرار وعدم الرجوع عنه
ستنخفض مشاكل ومشاجرات الجامعات ١٠٠/٥٠ وبالتبعية مشاجرات العشائر المترتبة علي هذه المشاجرات
الي ٥،٦ مهو اذا المواطن راضي ويدعم هذه المشاجرات من مثل تعليقاتكم مع اني متأكد انكم من اقرباء المفصولين
19-12-2011 05:33 PM
مازن
ابعدو عن اولاد اخوي
19-12-2011 06:24 PM
الحل
الحل حكومة انقاذ جامعي
19-12-2011 06:39 PM
الى 6
فعلا كلامك رائع وانا شخصيا ارى انه هادا هوي الحل الامثل لهاي التفاهات الي بتسير كل يوم بالجامعات....,اشي تاني بدي احكيه لاحظته من خلال ال 3 سنين الي قضيتم بالجامعة,هلأ للأسف بنلاقي طلاب مفكرينها مرجلة انهم يغلطو بكلام قذر ووسخ جدا امام البنات!!لاا وبفكر حاله انه بطل بهيك موقف! يعني والله ازا هيك معظم الطلاب تفكيرهم معناتو انا بطمنكو انه راح نرجع 1000000 سنه ل ورا لانو هدول مش طلاب علم!! هدول طلاب مش دافعين من جيبهم مصاري فبتلاقيه كبراان راسه على كل اشي وشايف حاله ع ايش مش عارف وشعره ملبط من كتر الجل الي حاطه(وللأسف هوي مش عارف مضار الجل) وكمان بتلاقيه بحضرش ومش هامه العلامات....الخ

باختصار,لو انه داخل بمجهوده(مش بالواسطة) كان ما صار هيك!! و لو انه بدفع من مصارييه كان ما صار هيك!

19-12-2011 08:02 PM
احمد طلال الفلاحات
لدي معلومات مؤكدة عميد شؤون الطلبة يتعامل بعنصرية ومزاجية لا تليق بموقعة والدليل الدامغ ان مشاجرة شرسةخلفت خسائر مادية هائلة على خزينة الجامعة ولم توجة لمفتعليها حتى الانذارات وذلك بحكم الروابط الاجنماعية للعميد مع المتسببين والسؤال اين العدالة؟
19-12-2011 10:38 PM
أبو الحكم الحمايدة
هم فقط أبناء عشائر الحمايدة الذين تسببوا بالمشاجرة وتم فصلهم ؟؟؟ ألا يوجد طرف آخر في المشاجرة وفصل منهم أحد ؟؟؟ مطلوب اجابة لهذه الأسئلة من عميد شؤون الطلبة ورئاسة الجامعة
19-12-2011 11:39 PM
جهاد العمري
سؤال .. ما هو الداعي لوجود جامعة في معان
22-12-2011 10:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات