طلاب "الزرقاء الاهلية" يعتصمون احتجاجا على تدخل رئاسة الجامعة في شؤونهم


جراسا -

خاص – نضال سلامه -  ينوي طلاب جامعة الزرقاء الاهلية تنفيذ اعتصام صباح غد الاحد أمام الجامعة , احتجاجا على منع رئاسة الجامعة ناشطين في الحراك الطلابي بالجامعة بالمشاركة بالانتخابات الطلابية التي ستجري قريبا في الجامعة .

وحسب المعلومات الواردة لـ "جراسا نيوز" فأن اعضاء الحراك الطلابي الذين ينون الترشح للانتخابات المقبلة توجه لهم تهديدات من قبل نجل المنسق العام في الجامعة بقولة : " المخابرات تمنعكم من الترشح للانتخابات الطلابية المقبلة".

وتم توجية انذار للناشط في الحراك الطالب حمزة زيود بهدف منعه من الترشح للانتخابات .

وسيتم تنفيذ الاعتصام في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الاحد بهدف وقف تدخل رئاسة الجامعة في الشؤون الطلابية , ووقف تدخل الاجهزة الامنية في امور الانتخابات الطلابية بالجامعات الاردنية .



تعليقات القراء

حسن
-الكل يتوقع ان الاعتصام من اجل تخفيض رسوم الساعات المرتفعة وكذلك تخفيض رسوم التسجيل الفصلية
17-12-2011 04:32 PM
انتقام واضح
يبدو أن بعض العقول الاستثمارية، لم تعد تريد للصرح العلمي الكبير في جامعة الزرقاء أن يستمر بهدوء، فما يزال بعض الموظفين، يتلاعب بها كأنها بقالة 'البابا' فيفتعل انتقامات تتشابه بما يحصل في شوارع، الزرقاء . ونكثت الجامعة وعودها في إجراء انتخابات سليمة النية لمجلس الطلبة.

فهناك من كان يعمل في جهاز امني ،و يبدوا انه ما يزال يمارس نفس العمل، ولكن في الجامعة، مما قد ينعكس سلبيا على طلاب، يريدون أن يخرجوا إلى مجتمع العمل، دون هكذا ظروف، فبعدما تم فصل طالبين، في شهر آذار 2011 ، ينتميان للاتجاه الإسلامي بلا عذر واضح،تم إعادتهم عبر الديوان الملكي العامر، بدأت بعض التصرفات تستنكر من الطلاب الذين ينتبهون لأمور لم يعد السكوت عليها مقبولا.

فيطرح اليوم سؤالا سوف يضع قريبا على مكتب مدير المخابرات العامة في الأردن، و سيرسل له تقرير مدعم بشهود طلاب، ونسخة أخرى إلى رئيس الديوان الملكي، رياض أبو كركي لاطلاع جلالة الملك على معلومات تحدث في هذه الجامعة، باتت تشكل رعبا أمام الطلاب، سيما بعد تحويل قضية عابرة، لفتاة إلى جهاز الأمن الوقائي،على صورة، تعبيرية، فسر بها صورة القرش على انه قدح مقامات عليا، والحمد لله على أن حكمة الأمن الوقائي انتبهوا إلى تلك القضية، بأنها افتعالية،وتم إنهاء الأمر، حيث تم التحقيق بها،في رئاسة الجامعة، ومن ثم نقلت إلى الأجهزة الأمنية،فكيف وعلى يد من ، ولدينا تقرير مفصل سوف ينشر قريبا حول هذا الموضوع. ملتزمون بتطبيق أوامر جلالة الملك بان الجامعات مؤسسات تعليمية، وليس مراكز أمنية.

ثانيا بالرغم من هدوء الأوضاع السياسية في محافظة الزرقاء، وادعاء الجامعة بأنها سوف تجري انتخابات مجلس طلبة، في الخامس من كانون ثاني 2012، تم في يوم الخميس 14/11/2011 توجيه إنذار إلى الطالب حمزة رضا الزيود، دون سبب واضح وضمن تصفية الحسابات، وعلى هذا سوف يمنع من ترشيح نفسه للانتخابات، وهو احد أهم الطلبة الناشطين، الذين تمكنوا من تحقيق موعد انتخابات المجلس بعد أن يؤجل منذ ثلاثة أعوام، وهذا سبب انزعاج بين أقاربه الذين وجدوا رئاسة جامعة الزرقاء تستهدف ابنهم. كما أعلن الطلاب الناشطين في الجامعة عدم رضوخهم نهائيا لهذا القرار الذي يأتي قبل يومين من البدء بإعلان الأسماء التي تنوي ترشيح نفسها، واعتبروا هذا بداية لمرحلة تصفية واسعة ستبدأ بحمزة الزيود لتلحق بمعظم المرشحين.
17-12-2011 07:58 PM
عدنان
ليس ادارة الجامعة ما ابتطرد الولد القرم الي ببيع الاسلة في البوك شوب
17-12-2011 10:13 PM
طالب في الجامعة
تحية ... تم الغاء الانذار بسبب الوقفة الصادقة من الكتلة مع افرادها .. والى الامام كتلتنا الحبيبة ..
19-12-2011 04:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات