جلالة الملك : اضرب آن شئت .. سنحميك


لم ينقل لنا الإعلام الأردني الرسمي غضب الملك الحقيقي خلال زيارته المفاجئة إلى محافظة اربد بعدما كشف بنفسه الأوضاع المزرية التي تسيطر على المؤسسات التي زارها. المصابة بداء الترهل الإداري المزمن .
غضب الملك لم يأتي من فراغ، بل بدا جليا واضحا من خلال التقارير المصورة التي غطت الزيارة، إضافة إلى التصريحات التي أدلى بها، واللقاءات التي جمعته بالمواطنين المراجعين لهذه المؤسسات.
التقارير الصحفية والتلفزيونية للأسف لم تكتب للصورة، وما حملته من حدث في قلبها، بل اكتفت بنقاش الخبر باعتباره خبر علاقات عامة، يركز على فعل الزيارة، لا على نتائجها والتي بانت في ملامحه وحركات وانفعالات الملك .
هذا يجعلنا نفكر مليا في جدوى الزيارات المفاجئة التي يقود ركبها الملك، وتدعونا إلى الشد على يده والوقوف إلى جانبه لما لها من اثر ايجابي.
الزيارة ناجحة من وجهة نظرنا لأنها كشفت عن مواطن التقصير، وأماطت اللثام عن عدم جدية ومسؤولية البعض، الزيارة ناجحة لأنها لم تخضع لبرتوكولات الأكاذيب المتبعة، القائمة على أخطار المحافظات والوزارات قبل موعد الزيارة بأسبوع، يتم ترتيب كل شي خلاله على عين الملك، لتعود القصة لا حالها المعتاد بعد عودة الملك إلى عمان، قبل اشهر كتبنا مقالا بعنوان - الفجوات بين النظام ومؤسساته .. الزيارات الملكية أنموذجا – تحدثنا به عن طبيعة الزيارات الملكية وكيفية التعامل معها
أننا مع الزيارات المفاجئة للملك للوزارات والمحافظات والمؤسسات التي تستطيع أن تضع النقاط على الحروف دون الحاجة إلى الاستعانة بصديق كاذب ومسؤول لا يخاف الله.
نعم نشد على يد الملك الضاربة لأوكار الفساد والترهل الإداري وازلامة، مهما كانوا، ومهما على شانهم وطنيا ووظيفيا وعشائريا.
نعم نشد على يد الملك، ونضرب معه لإسقاط كل من سرق البلد وعاث فيها فسادا.
لابد لنا أن أردنا حماية البلد يتوجب علينا تشجيع الملك على مثل هذه الأفعال والإعلاء من شانها وتأكيدها باعتبارها سنة حميدة ذات هدف نبيل .
في النهاية : نقول اضرب جلالة الملك ولن نكون أبدا إلى الخلف منك، بل إلى جانبك ، اضرب كل من يريد النيل من أردننا، كائن من كان، لا تشفق عليهم، فهم خدعونا و خدعوك ، كذبوا علينا كما كذبوا عليك، اضرب بيد الحق بما أوتيت من قوة ، لا تكترث لهم ، فهم لن ينفعونا كما إنهم لن ينفعوك . اضرب جلالة الملك وسوف نحميك نعم سوف نحميك .

الله يرحمنا برحمته .
Khaledayasrh.2000@yahoo.com



تعليقات القراء

اسد
لا أدري هل انت مقتنع بما تقول ام انهم يدفعون لك لتقول هذا ,,
المشكله هنا نحن الاردنيين ليست لدينا الشجاعه لنقول للفاسد والضالم كفى .
16-12-2011 12:21 AM
الى أسد 1
الظالم وليس الضالم ...شكرا
16-12-2011 10:40 AM
الى الكاتب المحترم
هل من اللائق القول للملك: نحن نحميك ؟؟؟!!!
16-12-2011 10:42 AM
محمد الضمور
نريد أن نرى خطوات واضحه من جلالته لقتل الفساد
16-12-2011 12:34 PM
من الكاتب الى الاخ الكاتب المحترم
ومن يحمي .. ان لم يكن الشعب ............ فكر قبل ان تكتب ولا تسير خلف العواطن
16-12-2011 03:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات