لؤي الذي أبكى العالم .. لم يجد الاطباء محجري عينيه وينوون تركيب عينين صناعيتين له!!


جراسا -

قرر أطباء في الرياض يشرفون على علاج طفل فلسطيني فقد عينيه خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة تركيب عينين صناعيتين له بعد أن اكتشفوا أن كل ما بداخل محجريه قد اختفى تماما.

وقال الطبيب عبد الإله الطويرقي المدير التنفيذي لمستشفى الملك خالد للعيون في الرياض الأربعاء 21-1-2009 ان لؤي صبح الذي يرقد في المستشفى في حالة مستقرة فقد كرتي عينيه.

وأوضح الطبيب في اتصال أجرته معه الوكالة الفرنسية "عندما تم تحويل لؤي إلينا من مستشفى الشفاء في غزة في 13 يناير/كانون الثاني, بعد أسبوع من إصابته, وجدنا أن ما بداخل العين قد اختفى تماما".

وقال إن "شظايا القذيفة الإسرائيلية أدت إلى ارتفاع شديد في ضغط العين ما نتج عنه انفجارها وخروج جميع مكونات العين من شرايين وأوردة وسوائل".


وتم خلال العملية الجراحية التي أجريت للطفل الاثنين تركيب كرة صناعية بنفس حجم العين الطبيعية لملء التجويف الموجود داخل عينيه.

وقال الطبيب "سننتظر ستة أسابيع حتى تستقر حالة الطفل, ومن ثم نبدأ في تركيب عيون اصطناعية تجميلية له لاننا لا نستطيع تركيب العين الصناعية على فراغ او تجويف, واكد انها عملية بسيطة تجرى في العيادات الخارجية".

وقام وزير الصحة السعودي حمد المانع بزيارة لؤي الثلاثاء ونقل إليه "تحيات العاهل السعودي وتمنياته له بالشفاء العاجل", وفق ما نقلت الصحف السعودية.

وكان الطفل الفلسطيني قد اكتسب شهرة كبيرة عندما أجرت وسائل الإعلام العربية حوارات معه بعد نقله إلى المستشفى أظهرت بشاعة الإصابة التي تعرض لها.

 



تعليقات القراء

يا رب
اللهم احرق عيون كل من ساهم في الحرب على غزة
22-01-2009 05:31 PM
لؤي
اقسم بالله انه لو طلب مني عيني لاعطيه اياها
الله يحرق قلب المتواطأين
22-01-2009 05:32 PM
واحد مقهور
هذا وجه الصهيونية
هذا وجه العمالة العربية
22-01-2009 05:32 PM
الى رقم 1
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
22-01-2009 05:33 PM
عربي
خلي مشعلل يعطيه عيونه
22-01-2009 06:07 PM
الزعيم عبدون BWM
شو اجاه من حماس ولا الحرب راح اغلا ما عندة اذا اسع حماس وفتح بتهاوشو على التبرعات بتقولو مقامة وين المقامة الي صواريخا ما اثرت بواحد اتقو الله احسن الكم اذا بيكم خير رجعو عين الولد00000000000000000000000
22-01-2009 08:06 PM
عقله
نحن لا نختار اعداءنا، فقد ابتلينا بعدو همجي بربري لا يقيم وزنا لكل القيم الانسانية فألقى بحممه على المساكن والبيوت فقتل الاطفال والنساء والشيوخ. هذا قدرنا وعلينا ان نصبر ونكافح لاسترداد حقوقنا. نعم خسرنا كثيرا من احبائنا، لكن هذا هو ضريبة الحرية.
23-01-2009 01:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات