رسالة مفتوحة لجلالة الملك


نظرا لغيرتنا نحن الاردنيين على وطننا الأردن.. ولحبنا للهاشميين.. ولحماية عرش الهاشميين .. الذي لا ولن نفرط به.. ولحرصنا على سمعة مليكنا العطرة .. وللحفاظ على اهل بيته من \" القيل والقال".. ولمحاولة امتصاص الاحتقان عند الحراك الشعبي من الشمال الى الجنوب .. ولمحاولة التخفيف من الاعتصامات والمسيرات وتعطيل الأعمال هنا وهناك.. ولاسترداد هيبة الدولة وتجديد مسيرة البناء .. ولارضاء الفقراء في بلدي اولا قبل الاغنياء .. ولاشعار الأغلبية الصامتة انهم \"في البال" وغير مهمشين .. وللتخلص من العنف المجتمعي وخاصة في الجامعات.. ولاحتواء النقمة على من نهبوا وسرقوا اموال الشعب عن طريق المشاريع الفاشلة والعطاءات والعمولات وغيرها من التحايل على القوانين.

استميحك عذرا يامولاي ان اطرح عليك اقتراحات لعلها تفيد الجميع في بلدي الاردن.

أولا: صرف مائة ينار أو أكثر لكل دفتر عائلة، للغني والفقير مع ان بعض الاغنياء ربما يتعفف عن اخذ المبلغ لأنه ليس بحاجته.

ثانيـا: الغاء أو تخفيض ضريبة المبيعات من 16% الى 8% لأنها أرهقت جيوب المواطنين من الطبقة الفقيرة والطبقة الوسطى ؛ فلا يعقل ان يتساوى الغني والفقير بنفس القيمة عند شراء "سندويشة".

ثالثـا: تخفيض أجور ساعات الدراسة في الجامعات بما لايقل عن 25% من رسوم الساعات المعتمدة وخاصة على الطلاب الفقراء و الطلاب المحرومين من اية مكرمة.

رابعـا: وضع استراتيجية أو آلية لدعم العائلات الفقيرة للحصول على المواد الغذائية الرئيسية والمحروقات ؛ فليس من العدالة ان يحصل الغني والفقير على السلعة بنفس السعر.

خامسـا: اصدار التعليمات للوزارة الحالية باعطاء الأولوية للأطراف لأن العاصمة استحوذت على نصيب الأسد في كل شيء حتى في الاختناقات المرورية. ومحاولة تشغيل الشباب في الأطراف بايجاد المشاريع في تلك المدن والقرى.

يامولاي..

بعد كل البت في هذه الاجراءات ، ستجد شعبك يحبك أكثر ويحمي عرشك بالمهج والأرواح وسوف ترى ان الحراك الشعبي سيتراجع وسيتم التخفيف من الاعتصامات والمسيرات وتعطيل الأعمال وسيقف الشعب الى جانبك في المحن وسيدافع عن وطنه الأردن ضد مايحاك له وسيبقى الاردن قلعة منيعة في وجه المتآمرين والطامعين والناعقين بجعله وطنا بديلا.. والاردنيون سيبقون على عهدهم بالحفاظ على العرش الهاشمي .
داعيا لك بالبطانة الصالحة .. حفظك الله .. عشت وعاش الأردن.

بسـام العـوران

Bassam_Oran@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات