نحو الربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية


جراسا -

نحن المشاركون في الملتقى الدولي الأول للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية المجتمعين في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 12 – 14 كانون أول 2011 نعلن ونؤكد رغبتنا والتزامنا بتطوير البنية التحتية العلمية في العالم العربي, وتحفيز وتشجيع الشراكات وتبادل أفضل الممارسات لدمج شبكات البحث العلمي مع الشبكات العالمية.

إن هذا الملتقى وهو الأول من نوعه هو فرصة فريدة لتعزيز التوعية والمعرفة لدى صانعي القرار والخبراء والباحثين والمجتمعات العربية بفائدة وأهمية تطوير البنية التحتية العلمية في العالم العربي بما يمكن أن تحدثه من نقله نوعية في التنمية المستدامة.

وبناء على ذلك نؤكد العزم والتصميم لوضع نتائج الملتقى موضع التنفيذ العملي والإنطلاق والعمل ما أمكن لتنفيذ الربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية.

ونؤكد بأن على صناع القرار"الحكومات" والقطاع الخاص والهيئات الدولية المتخصصة دور يجب ان تمارسه وتتعاون وتعمل من أجل تحقيق أهداف الملتقى.

وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الخالص من الإتحاد الأوروبي ونخص بالذكر دائرة مجتمع المعلومات (DG-NFSO) لدعمها في تأسيس البنية التحتية العلمية في الدول العربية المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط من خلال مشروع الشبكة الأورومتوسطية ومشاريع التشبيك الحاسوبي.


كما نؤكد على قدرة الشباب في البلاد العربية للإسهام في صناعة المعرفة, مستفيدين من ثورة المعلومات والإتصالات التي أصبحت أساسية وضرورية للتنمية المستدامة والتطوير الإقتصادي وتدفق الإستثمارات وتعزيز قدرة المؤسسات والمشاريع على زيادة الإنتاج.

ونحن مقتنعون أننا بالإدارة والعزم ومن خلال التعاون والشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة معززاً بالتعاون والتضامن الدولي يمكن تحقيق هذه الأهداف, وسنواصل جهودنا بعد هذا الملتقى بعزم ثابت على تذليل ومواجهة التحديات من أجل تحقيق الربط التقني.

ولهذا فقد قرر الملتقى إختيار الإردن مركزاً إقليمياً للربط التقني الإلكتروني للبنى التحتية العربية, بإشراف وإدارة المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم ومتابعة التوجيهات والقرارات والتوصيات التي صدرت عن الملتقى.

نلتزم بالتنفيذ الكامل لنتائج الملتقى ولما ورد في نص الوثيقة.

صدرت في عمان في 13 كانون الأول 2011



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات