"ذبحتونا" تطالب بإقالة رئيس جامعة الطفيلة


جراسا -

محاولة اقتحام جامعة الطفيلة لن تبقى آثارها داخل أسوار الجامعة أو في مدينة الطفيلة، بل إن تداعياتها ستنعكس على كافة الجامعات وعلى المستوى الوطني

نطالب أجهزة الإعلام بالتوجه الفوري إلى الطفيلة

تعليق الدوام وتخوف من اقتحام الجامعة

طلبة الأردنية يحولون مسيرتهم إلى اعتصام تضمناً مع طلبة الطفيلة

تتابع لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" بقلق بالغ تداعيات أحداث جامعة الطفيلة التقنية منذ ساعات الصباح الباكر والتي بدأت بمحاولة رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة دخول الجامعة بالقوة ومن خلال عناصر الدرك، الأمر الذي واجهه الطلبة بالرفض، وتدخل مساعد مدير الأمن العام في الطفيلة حيث قام بطلب سحب عناصر الدرك وعدم دخولهم للجامعة وغادر رئيس الجامعة المكان، حيث قام بتقديم شكوى على عدد من الطلبة مدعياً أنهم قاموا بضربه!!!!!! كما قامت إدارة الجامعة لاحقاً بتعليق الدوام في الجامعة وسحب كافة الموظفين والإداريين والأكاديميين من الجامعة، فيما تتمركز عناصر الدرك على بعد 2 كيلومتر من الجامعة.
إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نؤكد على أن استخدام الخيار الأمني في التعاطي مع قضايا طلابية مطلبية ما هو إلا محاولة بائسة لوقف عجلة الإصلاح وضرب الحراك، ونرى أن العقلية الأمنية لن تؤدي إلا إلى مزيد من التأزم والتصعيد الذي لن تحمد عقباه.
لقد حاولت الحملة الاتصال بوزيرة التعليم العالي وقامت بايصال رسالة واضحة لمعاليها بأن أي محاولة لاقتحام جامعة الطفيلة لن تبقى آثارها داخل أسوار الجامعة أو في مدينة الطفيلة، بل إن تداعياتها ستنعكس على كافة الجامعات وعلى المستوى الوطني.
إننا نطالب بما يلي:
1_ إقالة الدكتور يعقوب المساعفة من منصبه، وذلك على خلفية استقوائه بالأجهزة الأمنية، واستخدامه للقوة في التعامل مع الطلبة ما يفقده الأهلية لاستلام منصب أكاديمي هام كرئاسة جامعة.
2_ وقف أي محاولات لاقتحام الجامعة لما سيلحقه من تأثير وتصعيد على المستوى الوطني.
3_ على كافة أجهزة الإعلام التوجه الفوري لجامعة الطفيلة وكشف اية محاولات لضرب حراك الطلبة أو فض اعتصامهم بالقوة، فهذه هي وظيفة الإعلام الرئيسية : كشف الحقائق .
4_ البدء الفوري بتطبيق ما اتفق عليه طلبة الجامعة مع مجلس الأمناء ووضع جدول زمني محدد بهذا الاتفاق.
إننا نحمّل وزارة التعليم العالي مسؤولية سلامة طلبة الجامعة، ونطالب معالي الوزيرة بتفسير واضح لتعليق الدوام في الجامعة، وعليها الاتصال بالجهات الأمنية لمنع أي محاولة لاقتحام الجامعة أو فض الإضراب.
ونشير إلى أن تجمع طلبة الجامعة الأردنية للاصلاح قرر تحويل مسيرته بعد ظهر اليوم إلى مسيرة تضامناً مع طلبة الطفيلة ورفضاً للتدخلات الأمنية.
هذا وستبقى لجنة المتابعة على تواصل مباشر مع طلبة الطفيلة تحسباً لأي محاولة لاقتحام الجامعة.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"



تعليقات القراء

طالب
يا ذبحتونا روحو على الجامعات واجتمعو مع الطلاب ووعوهم عن العنف في الجامعات مش تزيدوا الطين بله وانتبهوا الى مصلاحة الطلاب والجامعات والوطن .
بتحملو سلامة الطلاب الى وزارة التعليم العالي وشغل .... من الطلب على رائيس الجامعه مين يتحملة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13-12-2011 03:59 PM
مواطن
عذر اقبح من ذنب .يعني سمحتوا للئيس الجامعه يدخل الى عملهكالمعتاد ورفض ذللك. وبعدين يا اخوان هو مستعين بقوات اجنبية
14-12-2011 08:39 AM
من داخل الجامعة
العمداء الذين قاموا بتعليق الدوام على مسؤوليتهم الخاصة لكليات الآداب،العلوم،والعلوم الإدارية،دون أن يتم العودة للقانون يجب معاقبتهم والتحقيق معهم لأن موظفيهم غادروا الجامعة وتركوا الطلبة وهذا تحريض من نوع آخر (ليش باقي الكليات ما علقت الدوام)؟الهندسة ، العلوم التربوية في جامعة ثانية مثلاً
14-12-2011 02:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات