موقف الاتجاه الإسلامي بالجامعة الهاشمية حول نظام المحاضرات والدوام الجديد


جراسا -

لا يزال طالب الجامعة الهاشمية - دون غيره - يعاني الأمرين ذهاباً وإياباً من سوء خدمة المواصلات .. بعد أن ترك بين فكي شركات الاحتكار وهيئة تنظيم قطاع النقل ، فمن تحميل الطلبة وقوفاً مسافة تزيد عن 30 كم الى رفع غير مبرر للأسعار مروراً بقلة الحافلات وعدم أهلية بعضها للاستخدام ، وسعياً من ادارة الجامعة للتخفيف من معاناة الطلبة فقد أطلت علينا باقتراح جعل كل محاضرات الجامعة ساعة ونصف بدلاً من ساعة واحدة بحيث تكون المحاضرة في يومين بدلاً من ثلاثة ايام .. مما قد يختزل ثلث عدد الطلبة في أوقات الذروة ، ورغبة من إدارة الجامعة في إشراك الطالب في صنع القرار فقد تم طرح استفتاء لعموم الطلبة لأخذ رأيهم في تطبيق النظام المقترح ، وهنا نلتمس الفرصة لنوجه هذه الرسائل الهامة :.

أولها : إلى زملائنا الطلاب ، نهيب بكم أن لا تكونوا رقماً عابراً وأن تشاركوا في صناعة القرار عبر التصويت لما ترونه مناسباً لظروفكم واحتياجاتكم .. بعد التأمل والتدقيق في النظام الجديد وفهمه والتفكير في ما له من ايجابيات وسلبيات.

ثانيها: إلى ادارة الجامعة ، كما نثمن حرصكم على معرفة آراء الطلبة في النظام الجديد قبل تطبيقه فإننا نهيب بكم النزول عند رغبات الطلاب بصرف النظر عن نتيجة التصويت ، كأولى الخطوات لجعل الطالب شريكاً حقيقياً في صناعة حياة جامعية مميزة.

ثالثها : إلى وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل العام ، للتعجيل في حل معاناة خمسة وعشرين ألف طالباً حلاً جذرياً ، فبدلاً من اضطرارنا لتعديل جداول الطلبة وزيادة مدة المحاضرات مما قد يكون له الاثر السلبي على مستوى التحصيل العلمي للطالب ، كان الأولى بكم أن تسعوا لحل هذه المشكلة عبر فسخ عقود الإحتكار وطرح عطاءات لا تسمح باحتكار الخطوط بل توجب وجود عدد من الشركات على نفس الخط مما يدفعها للتنافس على توفير الخدمة المميزة للطالب.



تعليقات القراء

سوار العسل
فعلااسوا مواصلات الجامعة الهاشمية يعني وقوف ساعتين بانتظار الباص اكيد شي مش سهل الله يفرجها ويفك هالازمة
12-12-2011 11:53 PM
الجامعة فاشلة- فكرة طيبة
جامعة فاشلة : مصلحة الطلاب ضائعة ، الامانة مدعومة من الدكاترة بالشرح ، كلها فساد ،بفساد ، ويجب بحث موضوع الفساد فيها , مصلحة طلاب , فكرة طيبة
13-12-2011 03:17 AM
اخونجي
يعني والله يا قرعة احترنا من وين بدنا نبوسك ,اخذت الجامعة برأيكم مش عاجبكم واذا حلقتلكوا مش عاجبكو , وبعدين مع اخوان كارلوس , زهقتونا وابلشوا بدراستكم احسن

13-12-2011 08:31 AM
كلمة الحق
اسؤا طلاب علم هم طلاب الاتجاه في جميع الجامعات من حيث الدراسه والاخلاق الا من رحم ربي ورحوا شوفوهم .... عشان تتاكدوا من هم طلاب الاتجاه وكمان شوفوا معدلاتهم وما بساعدوا الالبعضهم وبقية الطلاب على...
14-01-2012 12:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات