الديوان الملكي وتقديم إقرار الذمة المالية .. خطوة ليست في الاتجاه الصحيح ؟!!


قام رئيس الديوان الملكي رياض أبو كركي بتقديم تصريحات تناول فيها خلال اجتماع ضم عددا من رؤساء تحرير الصحف اليومية ومدراء بعض المؤسسات الإعلامية قبل يومين أقل ما يمكن أن توصف به أنها عبارة عن إقرار ذمة مالية للديوان الملكي ولجلالة الملك بشكل خاص...
لا أريد الخوض في تقاصيل كل الأردنيين يعلمونها علم اليقين، فكل ما يبذل من هبات أو مكرمات ملكية متتالية لا تحتمل التشكيك ولا تجاذب أطراف الحديث المتستر وراء أقنعة الكذب والوقاحة لا بل والصلافة السياسية والرقص على الحبال ونكران الجميل!!!
لدينا في موروثنا الشعبي مثل رائع الكلمات بسيط مع أنه في غاية البلاغة والإيجاز يقول: \" حارتنا ضيقة وبنعرف بعض زين \".
والشاهد هنا بأن الأردن بجميع مقدراته مبني على جهد ملكي شخصي خاص من خلال العلاقات الدولية مع العديد من الدول الشقيقة سواء في جلب المنح والعطايا والهبات على اختلاف قيمها ومدخلاتها أو على صعيد جذب الاستثمار والقروض الإنمائية والتنموية العالمية للوطن.
يبدو أن الحرية التي عرفها العالم أجمع بانها سلاح ذو حدين باتت تسرقنا حرارتها إلى حد نسينا معه أنفسنا وحساسية المرحلة وضرورة التريث والتروي، ففتحنا لكل أبوق الخراب جل مسامعنا لتنعق بملء أفواهها التي ما جلبت في يوم من الأيام سوى الدمار والويلات والانتكاسات الواحدة تلو الأخرى.
ويبدو هنا أن التخبط الدائم الذي عايشناه طويلا بين مسؤولينا بدأ مؤخرا يأخذ منحى بعيدا من الاستهتار واللامبالاة والعبث بسمعة الوطن وأهم وأرسى عوامل ثباته واستقراره...
كل الكلام هنا لا يسمن ولا يغني من جوع فلست في معرض تبرئة ساحة شخص ما أو دفع تهمة عن مؤسسة أتحيّز لها ولمعطياتها وضرورة وجودها بل أعاود الكرّة بالحديث مرة أخرى عن مؤسسة نزاهتها لا تقبل التشكيك ولا الحوار ولا النقاش فماذا أعطينا بالأساس كي نسأل عن وجوه الإنفاق!!!
ليس الأمر بيد أي كان بل هي أحقية الوجود المشروع إلهيا التي منحها لمؤسسة العرش في هذا البلد بجميع أركانها لتأخذ الأمور من جميع أطرافها وتحسن لملمتها وتنظيمها قرابة 100 عام من العمل والإنجاز الفردي داخليا وخارجيا... فنحن لا نبحث لمنجزات قائد الوطن وعنائه وسهر لياليه ومنحه وعطاياه عن شهادات براءة لأنها مجبولة في قلوبنا ونعرف كيف نستخرجها جيدا ولمن نمنحها عندما يلزم الأمر فاتركوا عنكم الأردن بكل ما فيه يسير في طريق بعيدة عن غوغائكم وجلفكم لا بل وغبائكم الذي لا يجر إلا إلى الهاوية ولا يجلب سوى الويل فالويل كل الويل لمن نعق ابلخراب وبالله عليكم أنزلونا عن كواهلكم واريحونا !!!



تعليقات القراء

حسام البطيخي
أنا معك ولا أنكر ما تقول .. ولكن يجب التركيز على من هم يعتبرون أنفسهم كبار موظفين الديوان .. طبعآ البعض .. ممن يستخدمون الموقع لصالحهم ولمن يريدون
07-12-2011 11:15 AM
ابن عباد
ايش الاتجاه الصحيح اذن ؟؟؟
07-12-2011 12:47 PM
نشمي الشوبك
كل هذه ..لا تقنع والمخفي اعظم
07-12-2011 01:47 PM
إن شاء الله خير
المشكلة في بلدنا هي البطانة المحيطة بجلالته ... ولكن نأمل وإن شاء الله ان تكون أيام النهب والسلب من خيرات البلد وموارده قد انتهت لانهم باتوا يعرفون أن الشعب لن يسكت أكثر وأن جلالته لن يسمح لهم بذلك
07-12-2011 08:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات