همام سعيد :قمة الكويت مخيبة لآمال الشعوب ولا أحد يمكنه تجاهل دور المقاومة


جراسا -

اعتبر المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ان نتائج القمة العربية التي اختتمت في الكويت كانت "مخيبة لآمال الشعوب".

وفي تعقيب له يوم الاربعاء على البيان الختامي للقمة والذي "قفز عن ابرز القضايا التي ينتظرها ابناء الامة"،اشار الى ان القادة العرب "انشغلوا عن القضايا الجوهرية ذات القيمة ولم يرتقوا الى مستوى النصر الذي صنعه المقاومون في قطاع غزة في تناقض مع ارادة الشعوب العربية التي حددت بوصلتها بالاصطفاف الى جانب المقاومة".
وكانت القمة العربية الاقتصادية والتنموية في الكويت قد اختتمت ببيان عام تحاشى النقاط الخلافية المرتبطة بقطاع غزة، بعد الأنباء عن تباينات عميقة في وجهات النظر منعت وزراء الخارجية العرب من التوصل إلى بيان متفق عليه،وتلا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بيانا مقتضبا ، لم يشر الى النصر المنجز على ارض غزة جاء فيه أن القمة تحيي صمود الشعب الفلسطيني وبسالته في وجه العدوان الصهيوني الهمجي، دون أن يذكر أيا من أسماء حركات المقاومة.
وقال سعيد "كان على القمة العربية ان تشير الى الانتصار العظيم الذي تحقق في قطاع غزة وتدعم المقاومة الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وتتخذ قرارا برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة الى غير رجعة،وتتراجع عن ما يسمى بالمبادرة العربية وتقطع علاقات ما تبقى من دول عربية تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني وتتنادى الى توحيد الشعب الفلسطيني على اسس واقعية تأخذ بالاعتبار الاوزان على الارض وتنطلق من قاعدة دعم المقاومة وحمايتها".
وشدد على ان المقاومة التي "تلتف حولها الشعوب العربية والاسلامية حققت النصر على العدو عندما افشلت اهدافه فارضة حضورها على العالم بينما يتجاهلها قادة العرب"،في اشارة الى عدم دعوة قادة المقاومة الى القمةز وتابع "من حق المقاومة ان تتمثل في القمة فهي صاحبة الشرعية الانتخابية والقانونية والشعبية وصانعة النصر والقوة المستقبلية بينما ما يدعى بالرئيس الفلسطيني وهو المنتهية ولايته لا يمثل سوى شخصه"،لافتا الى ان مواقف عباس "المتخاذلة تجعله في دائرة النسيان ،ولا تمنحه أي دور مستقبلي".
واكد سعيد على ان "لا احد يمكنه تجاهل حماس ودورها،فحماس البوابة الشرعية الرسمية والشعبية للشعب الفلسطيني". واعتبر ان المؤتمر المشار اليه عبر عن "مأزق" النظام الرسمي العربي و"تمزق الجسد الرسمي العربي وتبعثر المواقف" جراء "اصرار بعض الانظمة على التهرب من المسؤولية والارتباط باجندات معادية لمصالح الامة" ،مشيرا الى ان المؤتمر "لم يخرج الا بوعود مادية لا تؤخذ على محمل الجد".
وبشأن ما اعلن عن مصالحات قال سعيد "اية مصالحات هذه التي تنتهي في اقل من يوم" وتابع" المطلوب وحدة مواقف نزولا عند رأي ابناء الامة العربية والاسلامية والتخلص من التبعية للمشروع الصهيوامريكي". وختم بالقول "العالم يتغير والنظام الرسمي العربي على حاله"



تعليقات القراء

ساطع الحسن جنوب افريقيا
حوالي 1320 شهيد وبما يزيد العدد تبعا لرفع الانقاض فالعديد قد دفن تحتها.. 5450 جريح و22الف منزل مهدم كليا او جزئيا.. 700 صاروخ اطلقت على اسرائيل مما تسببت بقتل ثلاث اسرائيليين ومقتل عشرة جنود نتيجة لعدوانها على غزة..( طبعا نصدق كلام اسرائيل هنا فهي لن تستطيع اخفاء قتلاها فالجنازات التي اقيمت لقتلى اسرائيل معروفة وشارك بها زعماء اسرائيل )..اي انتصار هذا الذي يتحدث عنه شيخنا ام ان شيخنا لايعنيه هذا التدمير المريع لشعبنا في غزة ويعتبره تضحيه في سبيل الشريعة لحماس..
حماس في غزة بانقلابها على السلطة حملت شعارا بالشرعية فهي من اتى بالانتخابات ونفق هنا على هذه المقولة ولكن هذه الشرعيه هي وكاله من الشعب الفلسطيني مرهونة بمرونة التصرف وملااعاة صالح الامة ولكن مع الاسف شغف السطة غرر بالشيوخ واصبح همهم الاول فتح المعابر لضمان الاستقلالية وكأن الشيوخ قد غفلوا عن قضية هامة وهي غزة محتلة ولازالت محتلة حتى بانسحاب اسرائيل منها فاسرائيل حولت غزة الى سجن كبير بوابات هذا السجن هي المعابر ولاننسى ان هذه المعابر كانت اصلا مفتوحة وكان ابناء غزة ينتقلون منها الى كل العالم مادامت السلطة مسؤولة عن البوابات والمراقبين الاوروبيين حاضرين ولكن بعد انقلاب حماس وطرد حماس للمثلين السلطة اعتبرت اسرائيل انها في حل من الاتفاقيات واغلقت المعابر ...
المعابر مفتوحة بقرار دولي وبشرط دولي واسرائيلي واية اتفاقات يجب ان تكون مع دولة الاحتلال وهذا ملاتريده حماس..
يكفي ياشيخنا تخوين الامة فالحكام اصبحوا خونة والشعوب متخاذلة والعالم كله اعدائنا فقط حركة الاخوان المسلمين هم شعلة الامة وحركة تحررها؟؟؟؟ اهذا ماتريده ياشيخنا..اتريدنا ان نهتف ببطولات حماس ونمجدها حسنا سنفعل ولكن ماذا بعد ذلك ..الهتافات اليوم لم تعد تجدي شيئا فالامة مسلوبه ارادتها حتى من ثوارها فنحن رأينا ابوات السلطة كيف انتفخت بطونهم من الاثراء الفاحش والان شيوخنا في غزة على الطريق ويسيرون بنفس خطى الابوات.
الشعب الفلسطيني ليس بحاجة الى مصالحات عربية بل الى مصالحات فلسطينيه فلسطينيه والكف عن التدخلات الاقليمية بالقرار الفلسطيني ولايريد الشعب الفلسطيني تأليب الشعوب على حكوماتها بل يريد مساندة الشعوب والحكومات لوحدانية القرار الفلسطيني فهل يمكن للشيوخ ان يفعلوا هذا..
اشك في هذا فالتصفيات التي جرت في غزة لفريق فلسطيني اخر من القاء عن اسطحة المنازل والتمثيل بالجثث في الشوارع والسحل لبعض الاجساد لن ينسى فمن يثق بالشيوخ مرة اخرى..
الاردن له خصوصية من حيث الارتباط بالقضية الفلسطينية والشعب الاردني يختلف عن كل شعوب العالم عربيا واسلاميا فالدم الفلسطيني الاردني اختلط واصبح واحدا فتجد الاخ والخال وابن العم بين كل العائلات من هنا يكفي محاولات للنيل من الاردننيين هنا وهناك فالمصير واحد والدم واحد والهم يوحد الجميع...
21-01-2009 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات